رياضة

وزير التموين المصري يعلق على أزمة "نادي القرن" بين الأهلي والزمالك (فيديو)
تاريخ النشر: 15 يوليو 2020 5:33 GMT
تاريخ التحديث: 15 يوليو 2020 8:00 GMT

وزير التموين المصري يعلق على أزمة "نادي القرن" بين الأهلي والزمالك (فيديو)

علّق علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، على القضية المثارة حاليا بين ناديي الأهلي والزمالك بشأن أحقية كلّ منهما في الحصول على لقب "نادي القرن

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

علّق علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، على القضية المثارة حاليا بين ناديي الأهلي والزمالك بشأن أحقية كلّ منهما في الحصول على لقب ”نادي القرن الأفريقي“، الذي تطالب به القلعة البيضاء (الزمالك) من الأهلي صاحب المُسمي الحالي.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أعلن عن تسجيل شعار نادي الزمالك – نادي القرن الحقيقي لكرة القدم، خلال الأيام الماضية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، وهو الأمر الذي أثار جدلا كبيرا في الوسط الكروي المصري.

وقال مصيلحي في تصريحات تلفزيونية، مساء الثلاثاء: ”لا يوجد خلاف ما بين الأهلي والزمالك ولا صحة لما قيل، أو أن ثمة وزارة تموين سجلت العلامة التجارية ومنحته للأهلي أو الزمالك“.

وأضاف: ”الهيئة تتقدم بمستنداتها ويتم دراستها لمدة 6 أشهر وبناء على البحث والتدقيق نتخذ القرار، الأهلي حصل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على مستندات تثبت أنه نادي القرن، وسجلها على ما أتذكر في 2007“.

وتابع: ”ثم تقدم الأهلي وتم البحث وتأكدنا من مصادر هذه المستندات وتم تسجيل شعار نادي القرن للأهلي“.

وأردف: ”مرتضى منصور، رئيس الزمالك، تقدم بطلب ليسجل العلامة التجارية لنادي القرن، هذا الموضوع جار البحث فيه، وننتظر منه المستندات اللازمة، ودراسة تسجيل العلامة التجارية تستغرق 6 أشهر، بعدما يتم البحث والتدقيق نقول هل ينفع أن نسجل العلامة أو لا، وهو موضوع علمي فني دقيق“.

وجرت أزمة كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب لقب نادي القرن العشرين في قارة أفريقيا، بعد أن حصل الأهلي على اللقب عام 2001 في احتفالية ضخمة بجنوب أفريقيا.

واعترض الزمالك على منح الأهلي، اللقب، وشكك في معايير اللقب الصادرة من الكاف، وأعلن رئيس الزمالك تصعيد الأزمة للجهات الدولية، لفتح باب التحقيق في هذا الأمر.

وقبل عام 2000 توج فريق الزمالك بـ9 ألقاب قارية، بينما توج غريمه التقليدي الأهلي بـ7 ألقاب قارية، وهي النقطة الأساسية التي يستند إليها المسؤولون في القلعة البيضاء، وشككوا في نزاهة نظام النقاط الذي وضعه الكاف لتحديد نادي القرن في القارة السمراء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك