رياضة

بعد انتشار فيديو لمرتضى منصور.. محمود الخطيب يتقدم ببلاغ ضد إهانات رئيس الزمالك
تاريخ النشر: 12 يوليو 2020 10:30 GMT
تاريخ التحديث: 05 يونيو 2021 2:33 GMT

بعد انتشار فيديو لمرتضى منصور.. محمود الخطيب يتقدم ببلاغ ضد إهانات رئيس الزمالك

أعلن الأهلي المصري، عن تقدم محمود الخطيب، رئيس النادي، ببلاغ جديد للنائب العام ضد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بسبب مزاعم فيديو مسرب ومنتشر عبر مواقع التواصل

+A -A
المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلن الأهلي المصري، عن تقدم محمود الخطيب، رئيس النادي، ببلاغ جديد للنائب العام ضد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بسبب مزاعم فيديو مسرب ومنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل إساءات وألفاظ خارجة ضد الخطيب، ومنسوب لرئيس القلعة البيضاء.

وقال الأهلي في بيان رسمي، يوم الأحد: ”تقدم الخطيب ببلاغ رسمي، اليوم الأحد، برقم ٢٨٤٠٦ مكتب فني النائب العام ضد رئيس نادي الزمالك، ورد فيه، أنه فوجئ على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس بفيديو تم تصويره داخل نادي الزمالك، على مرأى ومسمع من الناس، يتضمن عبارات يعف اللسان عن ذكرها على لسان رئيس الزمالك، تسيء لرئيس الأهلي ولأسرته ولعائلته، وتسيء لمصر ومسؤوليها وقياداتها ومؤسساتها ولمئة مليون مصري“.

وأكد الخطيب في بلاغه، أن هذه العبارات التي تم ترديدها في الفيديو، من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، مشيرًا إلى أن رئيس الزمالك يختبئ خلف الحصانة البرلمانية، التي هي مقررة لحماية الوظيفة النيابية، ولا تحول بأي حال دون مسآلته في هذه الواقعة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خاصة أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري.

وجاء أيضًا بالبلاغ، أن التحايل على القانون الذي يجيده المذكور، ويفلت من العقاب عن جرائمه كل مرة، هو أمر يهدد دولة القانون والمؤسسات، وينذر بتأجيج العنصر المجتمعي وفتنة بين الجماهير.

وأشار الخطيب في بلاغه، إلى أنه لم يعد مقبولًا القول بأن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه، حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصري.. وطلب سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم، لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري.

كما وجه الأهلي نداءً للدولة وقياداتها، مطالبا الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بإعلان موقفه من إهانة رئيس الزمالك الأخيرة.

وقال الأهلي بيان جديد أصدره اليوم: ”نطالب بالتفعلي العاجل للقانون قبل فوات الأوان ورفع الحصانة عن رئيس الزمالك، الذي سب البلد وأهان 100 مليون مصري، ويرى أنه ليس من بينهم رجلا، عندما قال هذا في فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي“.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا صوتًا منسوبًا لمرتضى منصور، يسبّ فيه محمود الخطيب رئيس الأهلي، ومحمود عبد المنعم (كهربا)، لاعب الفريق الأحمر.

ورد مرتضى منصور، بأنه تلقى تهديدات جديدة، بنشر مقاطع صوت مفبركة له خلال الأيام الماضية.

كما أصدر الأهلي بياناً جديداً أعلن خلاله إرسال خطاب رسمي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يشكو خلاله مرتضى منصور بعد التقدم بشكوى ضده لدى مجلس النواب وأيضاً التقدم ببلاغ للنائب العام.

وأكد الخطيب في خطابه لرئيس الوزراء أن النادي الأهلي تقدم بشكواه عدة مرات لإيقاف خروقات رئيس الزمالك، الذي يكيل السباب والشتائم ويخوض في الأعراض دون حسيب أو رقيب، وأن الأهلي على مدار عام ونصف العام من الشتائم والسباب والألفاظ الخارجة لم يتلقَّ أي رد، رغم خطورة ما يحدث على وحدة الصف بين أبناء الوطن.

وجاء في الخطاب أيضًا أن الجهات المعنية تركت رئيس الزمالك يعبث بسمعة العائلات ويكيل الاتهامات الكاذبة، بدعوى أن الحصانة البرلمانية تحميه وتقف حائلًا ضد مثوله أمام جهات التحقيق لمحاسبته عن الجرائم التي ارتكبها بالقانون.

وأضاف الخطاب:“ إزاء استمرار رئيس الزمالك على نهجه المتجاوز، سواء في حق النادي الأهلي ورموزه أو الكثيرين من الشخصيات، جاء الفيديو الأخير لرئيس الزمالك، الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أمس، وتضمن ليس فقط سب رئيس الأهلي وعائلته، ولكن أهان فيه مائة مليون مصري على الملأ“.

وأكد الخطيب ثقته بأن رئيس الحكومة لن يقبل بأية حال إهانة الشعب ولن يسمح للحصانة البرلمانية أن تحمي من أهان الشعب، وأن تفعيل القانون هو الخيار الوحيد لمواجهة المتجاوزين أمثال رئيس نادي الزمالك قبل حدوث فتنة لا تحمد عقباها بين جماهير الأهلي والزمالك.

في المقابل، أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد ضابط مخابرات قطري يدعى (أبو سنيدة) بحسب بيان صادر عن نادي الزمالك بداعي نشر تسريب صوتي مفبرك.

وتضمن البلاغ سابقة للمدعو بإشعال أزمة سابقة بين الزمالك والوزير السعودي المستشار تركي آل الشيخ وسابقة أخرى لبث الفتنة بين مصر والسنغال خلال مشاركات الزمالك الإفريقية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك