رياضة

اتحاد الكرة المصري يدرس تطبيق دوري المجموعتين في الموسم الجديد.. ونادي بيراميدز يكشف موقفه من ضم حسام عاشور وصالح جمعة
تاريخ النشر: 07 يونيو 2020 5:05 GMT
تاريخ التحديث: 07 يونيو 2020 5:36 GMT

اتحاد الكرة المصري يدرس تطبيق دوري المجموعتين في الموسم الجديد.. ونادي بيراميدز يكشف موقفه من ضم حسام عاشور وصالح جمعة

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، أن إقامة دوري المجموعتين في الموسم الجديد "أمر وارد بشدة"، في حال زيادة عدد الفرق المتنافسة على البطولة المحلية. وقال جمال محمد

+A -A
المصدر: مصطفى عادل ومحمد فاروق - إرم نيوز

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، أن إقامة دوري المجموعتين في الموسم الجديد ”أمر وارد بشدة“، في حال زيادة عدد الفرق المتنافسة على البطولة المحلية.

وقال جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، في تصريحات تلفزيونية: ”تطبيق دوري المجموعتين في الموسم الجديد وارد، إذ إنه يتميز بتوفير الوقت في إنهاء المسابقة خاصة وأن المنتخبات الوطنية لديها العديد من الالتزامات في الموسم الجديد“.

وأضاف: ”كل مقترح له إيجابياته وسلبياته وسوف ندرس أي قرار مع الأندية إذ إننا حريصون على مصالح الأندية مثل مصلحة اللاعبين“.

وأكد علي أن اتحاد الكرة لن يتحمل تكلفة استكمال مسابقة الدوري هذا الموسم، مضيفا: ”تكلفة استئناف الدوري الممتاز تقدر بنحو 90 مليون جنيه؛ لأننا وضعنا اقتراحا بإقامة المباريات المتبقية في 3 محافطات“.

وأردف: ”وضعنا عدة سيناريوهات حال استئناف المسابقة وحال إلغائها، ولكننا في انتظار قرار بشأن المسابقة لإعلان خطتنا للموسم الحالي أو الموسم المقبل“.

وعن لائحة اتحاد الكرة المصري، قال جمال محمد علي: ”سوف تتضمن بند ثماني السنوات ومقعد ثابت للمرأة بجانب إضافة بعض البنود التي ينص عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي ترفض وتعاقب على العنصرية في الكرة، وإضافة بند في اللائحة حول احتساب الاستقالة كدورة كاملة بصرف النظر عن المدة التي قضاها العضو المستقيل داخل الاتحاد المصري لكرة القدم ووضع بند لتعيين الرئيس الشرفي والعضو الشرفي للأندية“.

واختتم نائب رئيس اللجنة الخماسية حديثه بشأن عدد الأجانب في الأندية الموسم الجديد، موضحا: ”سوف نناقش مسألة عدد اللاعبين الأجانب بالشكل الذي يحافظ على حقوق الأندية في الأجانب المرتبطين بعقود سارية، لم نحسم قرار تقليص العدد حتى الآن، وإن كانت اللائحة واضحة منذ الموسم الماضي والتي تنص على معاملة لاعبي شمال أفريقيا كأجانب بداية من الموسم الجديد“.

بيراميدز

من ناحية أخرى، كشف نادي بيراميدز، موقفه من التعاقد مع حسام عاشور وصالح جمعة، ثنائي النادي الأهلي المصري، في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وأنهى النادي الأهلي ارتباطه بحسام عاشور ويبحث اللاعب حاليا عن ناد جديد للانتقال إليه، فيما لا زال عقد صالح جمعة ساريا مع الأحمر.

وقال هاني سعيد، المدير الرياضي لفريق بيراميدز، في تصريحات تلفزيونية: ”لا نحتاج لخدمات عاشور وصالح، لأننا نملك لاعبين جيدين في مركز خط الوسط، ونحن لدينا أولويات في مراكز أخرى“.

وأضاف: ”كل ما تردد عن اقتراب عمر جابر ظهير الفريق من الزمالك غير صحيح، فهو مستمر معنا في الموسم الجديد“.

وتابع: ”لدينا قائمة من اللاعبين المعروضين علينا للتعاقد معهم، من بينهم أحمد الشيخ لاعب الأهلي والجزائري كريم العريبي“.

وأردف: ”عودة كينو لبيراميدز في الموسم الجديد أمر مؤكد، خاصة أنه لم يظهر بالشكل الذي كنا نتوقعه في الإمارات“.

وعن ضم شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي، قال سعيد: ”لم نعلن عن شيء حتى الآن، عندما ننتهي من إجراءات ضمه سنقوم بالإعلان على الفور“.

وأردف: ”التعاقد مع إكرامي لا يعني أننا سنستغني عن أيّ من الحراس المتواجدين لدينا، أحمد الشناوي حارس كبير ومن ضمن الأفضل في مصر، ولكنه مقصر في حق نفسه كثيرا، نحن لا نريد رحيله ولكن إذا هو أراد ذلك سنعقد مجلسا معه وسنرى ماذا يمكن أن يحدث“.

وأردف: ”نسعى أن يكون بيراميدز جاذبا للنجوم مثل الأهلي والزمالك، بعيدا عن الإغراءات المالية“.

واختتم: ”عندما تعاقدنا مع أحمد فتحي، لاعب الأهلي، كنا ننوي تأجيل الإعلان عن الصفقة، إلا أن الأنباء التي ترددت عن إلغاء بيراميدز الصفقة دفعتنا إلى الإعلان المبكر لأن فتحي تاريخ كبير ولا يمكن قبول تعرضه لأي إهانة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك