بيان رسمي من نادي الزمالك بشأن أزمة لافتات نادي القرن ويكشف موقفه من عقوبات "كاف" المحتملة
بيان رسمي من نادي الزمالك بشأن أزمة لافتات نادي القرن ويكشف موقفه من عقوبات "كاف" المحتملةبيان رسمي من نادي الزمالك بشأن أزمة لافتات نادي القرن ويكشف موقفه من عقوبات "كاف" المحتملة

بيان رسمي من نادي الزمالك بشأن أزمة لافتات نادي القرن ويكشف موقفه من عقوبات "كاف" المحتملة

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري بيانًا رسميًا يعلن فيه تطورات أزمة اللافتات التي وضعها على بوابة القلعة البيضاء، وتشير إلى أحقية الفارس الأبيض في الحصول على لقب "نادي القرن".

وكان الزمالك قد وضع لافتات على بوابة النادي كُتب عليها: "الزمالك بطل القرن العشرين بالبطولات وليس بالمجاملات".

ونشرت الصفحة الرسمية لمرتضى منصور، رئيس الزمالك، عبر موقع "فيسبوك" بيان مجلس الإدارة الذي جاء فيه: "أكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور على عدم وجود أي خلاف مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة السيد أحمد أحمد".

وأضاف: "الخلاف مع الرئيس السابق عيسى حياتو الذي قام بمنح لقب نادي القرن الأفريقي لمن لا يستحق، بالمجاملات".

وتابع: "شدد رئيس الزمالك على احترامه للخطاب المرسل من كاف بخصوص الشعار الخاص بالاتحاد الأفريقي الذي تم وضعه على لافتات نادي الزمالك، التي تؤكد أنه نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمجاملات".

وأردف البيان: "قام مجلس إدارة نادي الزمالك بإزالة اللافتات وإرسالها للشركة التي صممتها من أجل حذف شعار كاف، وذلك قبل تركيبها مرة أخرى في إشارة إلى أحقية نادي الزمالك باللقب".

وأكمل: "جاء هذا التنويه حتى لا يظن بعض المغرضين أن مجلس إدارة نادي الزمالك قد خشي من العقوبات لإزالة اللافتات، هذا أمر غير صحيح بالمرة، بل إنه ستتم إعادة تركيب جميع اللافتات خلال الأيام القليلة المقبلة".

وختم البيان: "يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك لاستعادة حقوق النادي وجماهيره وأعضائه في لقب نادي القرن الأفريقي، باعتبار الفريق هو الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية، أكثر من أي فريق آخر".

يذكر أن النادي الأهلي هو صاحب لقب "نادي القرن العشرين"، حيث توج به العام 2001، بعد اعتماد نظام النقاط، كأكثر فريق وصل للدور النهائي ونصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب اعتبارات أخرى.

كما أوضح الزمالك في بيان رسمي "وجه مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور تحذير إلى بعض المغرضين الحاقدين الذين يوجهون سمومهم تجاه القلعة البيضاء من وقت لآخر وكان آخرها نسب بعض الخطابات المزورة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن تحذيرات لنادي الزمالك بسبب لافتة نادي القرن الحقيقي التي قام النادي بنشرها في الأيام الماضية، قبل أن يقوم المجلس بإزالة اللافتة من أجل حذف شعار الكاف فقط منها بناء على الاتفاق مع مسئولي الكاف كونه علامة تجارية، لكن لم يصل الأمر إلى أي خلافات أو تحذيرات من مسؤولي الاتحاد الإفريقي للنادي بشأن أي عقوبات أو تهديدات كما انتشر في الساعات الماضية من خلال خطاب مفبرك".

وأَضاف البيان "يبدو أن البعض مازال يواصل فن طمس الحقائق التاريخية بأحقية الزمالك في لقب نادي القرن، ووصل الحقد لديهم بأن يستغل نشر خطابات مزوره من أجل تحويل مسار القضية من خلال الكذب في بعض وسائل الإعلام، ويؤكد مجلس إدارة الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور أن هناك اتصالات مستمرة مع مسؤولي الكاف الذين أكدوا لرئيس القلعة البيضاء على عدم صحة الخطابات المزورة التي انتشرت في الساعات الماضية".

وتابع البيان "سيقوم مسؤولو الكاف والزمالك بمقاضاة أي وسيلة إعلامية تقوم بنشر أي خطاب مزور، وسيكون هناك تحرك قانوني من نادي الزمالك حيال ذلك الأمر للتصدي لمحاولات المغرضين لعرقلة تحركات الزمالك ومجلس إدارته في الحصول على حقه في لقب نادي القرن، ويقوم مجلس إدارة الزمالك بتجهيز كل الوثائق التي تؤكد أحقية النادي في الحصول على اللقب كونه الأكثر تتويجا بالألقاب الأفريقية حتى نهاية القرن الماضي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com