أمين صندوق الأهلي المصري يكشف الموقف المالي لناديه ومصير رمضان صبحي (فيديو)

أمين صندوق الأهلي المصري يكشف الموق...

وسبب تأخر استاد الأهلي.

المصدر: مصطفى عادل- إرم نيوز

أكد خالد الدرندلي أمين صندوق النادي الأهلي المصري أن الموقف المالي للنادي قوي رغم ما يعانيه العالم أجمع بسبب جائحة كورونا.

وقال الدرندلي عبر تصريحات تليفزيونية إن ”النادي الأهلي مرّ بمرحلة شبيهة بالمرحلة الحالية عقب توقف النشاط الرياضي عام 2012 على خلفية حادث بورسعيد ما جعلنا نفكر في التخطيط للمستقبل في حالة توقف النشاط، وهو ما جعل موقف الأهلي المالي الحالي مازال صلبا رغم ما نواجهه بسبب أزمة كورونا فقد وضعنا خطة أولى وثانية وثالثة لمواجهة تلك الفترة“.

وأردف ”الدرندلي“ قائلا: ”ميزانية النادي الأهلي بلغت أكثر من 22 مليار جنيه بفضل مجالس الإدارات المتعاقبة فمصروفات فريق كرة القدم بالنادي تقدر بنحو 300 مليون سنويا بجانب 192 مليون جنيه للألعاب الأخرى ولكن فريق الكرة يعد ترموميترا لعائدات النادي فانتصارات الفريق وحصده للبطولات يعني زيادة عقود البث الفضائي والرعاية“.

وعن مشروع ستاد الأهلي قال الدرندلي: ”سيظل مشروع الاستاد حلما كبيرا لجمهور الأهلي إذ كان من المقرر أن يكون هناك تعاون مع المستثمر السعودي تركي آل الشيخ فيما يخص الاستاد والمدينة الرياضية وحتى الآن مازلنا ندرس هذا المشروع (الاستاد) ولم يتم اتخاذ قرار بشأنه“.

وأرجع أمين صندوق النادي الأهلي السبب في ذلك لغياب الجمهور عن المدرجات الأمر الذي يجعل عوائده المالية ليست بالقوة التي يمكن توقعها، مضيفا: ”لذلك جاء التوجه نحو استاد السلام كحل مؤقت لحين توافر الظروف المناسبة لانطلاق مشروع استاد الأهلي“.

وعن مصير رمضان صبحي مع القلعة الحمراء قال ”الدرندلي“: ”ليس لدينا أي مشاكل مالية من أجل شراء عقد رمضان صبحي من نادي هدرسفيلد الإنجليزي فلدينا الإمكانيات المالية التي تمكننا من الابقاء على اللاعب ولكن قرار بقاء اللاعب من عدمه في يد لجنة الكرة والمدير الفني وعلى المستوى الشخصي أتمنى بقاء رمضان صبحي داخل جدران القلعة الحمراء“.

وبشأن بطولة الدوري المصري قال ”الدرندلي“: ”بالتأكيد أتمنى عودة المسابقات المحلية وعلى رأسها الدوري المصري مع تطبيق الإجراءات الاحترازية على غرار ما حدث في ألمانيا؛ لأن الإلغاء سيؤثر بالسلب على عقود البث والرعاية هذا الموسم“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com