فيورنتينا يطرد توتنهام ويتأهل لـ16 الدوري الأوروبي
فيورنتينا يطرد توتنهام ويتأهل لـ16 الدوري الأوروبيفيورنتينا يطرد توتنهام ويتأهل لـ16 الدوري الأوروبي

فيورنتينا يطرد توتنهام ويتأهل لـ16 الدوري الأوروبي

واصل فريق أشبيلية الأسباني حملة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما تأهل إلى دور الستة عشر للمسابقة إثر فوزه الثمين 3/ 2 على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في إياب دور الـ32 للمسابقة اليوم الخميس.

وواصل اشبيلية بتلك النتيجة تفوقه على منافسه الألماني، بعدما فاز الفريق الأندلسي 1/ صفر في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 4/ 2.

وافتتح اشبيلية التسجيل مبكرا بهدف جاء عبر النيران الصديقة في الدقيقة الثامنة عن طريق مارتن سترانزل لاعب الفريق الألماني الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرماه، قبل أن يدرك جرانيت تشاكا التعادل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 19.

وأعاد فيتولو التقدم مجددا لأشبيلية في الدقيقة 26، قبل أن يتعادل ثورجان هازارد سريعا لمونشنجلادباخ بعدها بثلاث دقائق.

واستغل أشبيلية النقص العددي في صفوف مونشنجلادباخ الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد تشاكا في الدقيقة 69، ليضيف فيتولو الهدف الثالث للفريق الأسباني في الدقيقة 79.

وصعد فيورنتينا الإيطالي إلى الدور ذاته عقب فوزه 2/ صفر على ضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي.

وافتتح المهاجم الألماني المخضرم ماريو جوميز التسجيل في الدقيقة 54، فيما تكفل النجم المصري محمد صلاح بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71، ليحرز نجم منتخب الفراعنة هدفه الأول في المسابقات الأوروبية مع فيورنتنيا الذي انضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة قادما من تشيلسي الانجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان فيورنتينا قد تعادل 1/1 مع توتنهام في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة لندن الأسبوع الماضي، ليفوز الفريق الإيطالي 3/ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

والتحق إنتر الإيطالي بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر عقب فوزه 1/ صفر على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، ليفوز بمجموع المباراتين 4/ 3

ويدين الفريق الإيطالي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه فريدي جوارين الذي أحرز هدف إنتر الوحيد قبل النهاية بدقيقتين، مستغلا النقص العددي في صفوف سيلتيك الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيرجيل فان دايك في الدقيقة 37 لحصوله على الإنذار الثاني.

وحقق أياكس أمستردام الهولندي فوزا كبيرا 3/ صفر على مضيفه ليجيا وارسو البولندي، ليتأهل فريق العاصمة الهولندية إلى دور الستة عشر عن جدارة واستحقاق بعدما فاز في مجموع المباراتين 4/ صفر.

وصعد فياريال الأسباني بعدما تغلب 3/ 1 على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي.

وفاز الفريق الأسباني بذلك بخمسة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليصعد إلى الدور المقبل عن جدارة واستحقاق كاملين.

وتأهل دينامو كييف الأوكراني إلى دور الستة عشر بعدما تغلب 3/ 1 على ضيفه جانجون الفرنسي، ليفوز 4/ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز جانجون 2/ 1.

وصعد فريقا زينيت سان بطرسبرج ودينامو موسكو الروسيان إلى دور الستة عشر أيضا عقب فوزهما 3/ صفر و3/ 1 على ضيفهما أيندهوفن الهولندي واندرلخت البلجيكي على الترتيب.

وكرر سان بطرسبرج تفوقه على منافسه الهولندي، بعدما فاز الفريق الروسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الهولندية أمستردام الأسبوع الماضي ليفوز 4/ صفر بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وسجل الفنزويلي خوزيه سولومون روندون الهدف الأول لزينيت في الدقيقة 29، واضاف البرازيلي هالك الهدف الثاني عبر تسديدة صاروخية في الدقيقة 48.

وأضاع لوك دي يونج فرصة تقليص الفارق بعدما أهدر ركلة جزاء لأيندهوفن في الدقيقة ، قبل أن يعود روندون لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 67.

وفي العاصمة الروسية موسكو، انتزع دينامو موسكو بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر عقب فوزه الثمين 3/ 1 على ضيفه اندرلخت.

واستغل دينامو موسكو تعادله السلبي مع نظيره البلجيكي في مباراة الذهاب، ليلحق بمواطنه زينيت في دور الستة عشر للمسابقة.

وتقدم اليكسندر ميتروفيتش لمصلحة اندرلخت في الدقيقة 29، قبل أن ينتفض دينامو موسكو في الشوط الثاني ويسجل ثلاثة أهداف حملت توقيع اليكسي كوزلوف وأرتور يوسوبوف وكيفن كوراني في الدقائق 47 و64 والرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com