محمد فضل: جاهزون لتطبيق التجربة الألمانية.. وعودة الدوري المصري قرار الدولة (فيديو)
محمد فضل: جاهزون لتطبيق التجربة الألمانية.. وعودة الدوري المصري قرار الدولة (فيديو)محمد فضل: جاهزون لتطبيق التجربة الألمانية.. وعودة الدوري المصري قرار الدولة (فيديو)

محمد فضل: جاهزون لتطبيق التجربة الألمانية.. وعودة الدوري المصري قرار الدولة (فيديو)

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن اللجنة قد اتخذت جميع الاحتياطات الطبية تحسبا لاستئناف النشاط الرياضي في مصر في أي وقت.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن تمديد إيقاف النشاط الرياضي ومسابقة الدوري المصري حتى نهاية شهر مايو الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

وقال فضل في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت: "اتخذنا التدابير الطبية اللازمة تحسبا لعودة النشاط الرياضي في مصر، وعلى استعداد لتطبيق تجربة الدوري الألماني في الدوري المصري".

وأردف فضل: "نتابع عن كثب جميع الخطوات التي تتخذها الدوريات الأوروبية مثل: الإيطالي والإنجليزي، للاستفادة من تجاربهم في عودة النشاط الرياضي، ولكن الملف بأكمله في يد وزارة الشباب والرياضة والتي سوف توضح كافة الأمور لمجلس الوزراء من أجل اتخاذ القرار النهائي بعودة النشاط الرياضي".

وأوضح: "أتعجب من التساؤل رغم معرفة الناس هذا الأمر، وكورونا وباء عالمي وشيء لم يحدث من قبل، وهناك إجراءات كثيرة جدا الدولة أخذتها لمواجهة هذا الوباء".

وأردف: "منذ يومين قرأت تصريحا من أحد رؤساء الأندية، يقول إن هذا تدخل حكومي بعودة النشاط، أحزن من أن هناك عدم وعي من المسؤول".

وواصل: "أحد رؤساء الأندية ذكر اسمي وقال، إن كلامي عن عودة النشاط قرار الدولة، يعتبر تدخلا حكوميا في النشاط، وأطالبه بمراجعة كل الملفات وخطابات الاتحاد الدولى كون وباء كورونا أمرا عالميا".

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، انتقد تصريحات محمد فضل بشأن عودة الدوري بقرار من الحكومة المصرية، وأنه يعد تدخلا حكوميا.

واستطرد: "أتمنى من المسؤولين أن يكونوا على قدر من الاستيعاب وتصريحاتهم تكون محترمة في ظل هذه الظروف، والدولة ليست في حمل أن يكون هناك كلام خاطئ، ويسبب بلبلة في الشارع الرياضي".



وأشار: "فيفا كان واضحا وقال إن كل دولة لها الحق في تحديد مصيرها، وعودة النشاط قرار دولة ولم يتم حسم مصير الدوري حتى الآن".

وأكمل: "الدوري الألماني أخذوا احتياطات كبيرة جدا، وقدمنا ملفا ونحن جاهزون به من نحو شهر، أو شهر ونصف الشهر، وتم عرضه على أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبه كل الاحتياطات التي شاهدناها اليوم في الدوري الألماني وهناك أشياء أكثر من هذا".

واختتم: "كيفية تعقيم الكرات، والعدد المتواجد في غرف الملابس، في الدوري الألماني الفريق يتحرك على ثلاث أتوبيسات، كل هذه الإجراءات نعلمها ونتابع الموضوع لحظة بلحظة، ونرى العالم كيف يتحرك لأن هذا دورنا".

وعن الأنباء التي ترددت خلال الفترة الأخيرة عن اقتراب حسام غالي، لاعب النادي الأهلي السابق، من منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، قال فضل: "لا شك أن غالي قيمة كبيرة ولكن كل ما يتردد بشأن توليه منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري أمر غير صحيح ولم يتم مناقشته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com