موجز أخبار الأهلي والزمالك: كارتيرون يحدد خليفة أشرف بن شرقي.. والأحمر يرفض عودة ثنائي الأولمبي
موجز أخبار الأهلي والزمالك: كارتيرون يحدد خليفة أشرف بن شرقي.. والأحمر يرفض عودة ثنائي الأولمبيموجز أخبار الأهلي والزمالك: كارتيرون يحدد خليفة أشرف بن شرقي.. والأحمر يرفض عودة ثنائي الأولمبي

موجز أخبار الأهلي والزمالك: كارتيرون يحدد خليفة أشرف بن شرقي.. والأحمر يرفض عودة ثنائي الأولمبي

ما زال ملف تدعيم صفوف الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية الشغل الشاغل لمسؤولي وجماهير الناديين، بينما يدور الجدل كالعادة بشأن ملف استئناف النشاط الكروي.

وترصد "إرم نيوز" في التقرير التالي أهم وآخر أخبار الكرة المصرية، اليوم الثلاثاء.

حسم مصير الدوري المصري في مايو

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، في تصريحات إذاعية أنه سيتم حسم مصير الدوري المصري لكرة القدم في شهر مايو الجاري سواء بتحديد مواعيد استكماله أو إلغائه بصفة رسمية.

ولم يعلن صبحي الموقف النهائي للدولة بخصوص ملف عودة النشاط الكروي، موضحًا أن الأمر ما زال تحت الدراسة وفقًا لتطورات انتشار فيروس كورونا في مصر.

وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلغاء النشاط الكروي وتتويج المتصدر باللقب وهو ما طالب به مسؤولو النادي الأهلي، خاصة أن الفريق متصدر بفارق كبير كما أن هناك نماذج سارت على نفس النهج، ومن بينها الدوري الفرنسي.

وقال خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال تصريحات تلفزيونية، إن فريقه الأحق بالتتويج بلقب الدوري حال اتخاذ قرار نهائي بإلغائه، خاصة أن الفريق يتصدر بفارق كبير.

وأكد محمد عادل فتحي، المشرف على فريق "المقاولون"، في تصريحات لـ"إرم نيوز" أنه في حالة تتويج الأهلي باللقب يجب ترشيح فريقه للمشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الجديد، خاصة أنه يحتل وصافة الدوري.

وأعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في تصريحات تلفزيونية أن ناديه ملتزم بإمكانية استئناف الدوري، ولكنه يطلب ضوابط ومعايير طبية واضحة بجانب جدول ثابت يتم السير عليه.



الأهلي يرفض عودة ثنائي المنتخب الأولمبي

رفضت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح فكرة عودة ثنائي المنتخب الأولمبي محمود الجزار المعار إلى الجونة وأحمد رمضان بيكهام مدافع وادي دجلة الذي يشمل عقده مع ناديه أحقية الأهلي في شرائه مقابل سداد 5 ملايين جنيه.

وقال مصدر موثوق داخل النادي الأهلي لـ"إرم نيوز"، إنه رغم تعثر المفاوضات مع أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الإنجليزي، إلا أن لجنة التخطيط، والسويسري رينيه فايلر، المدير الفني، رفضا فكرة عودة الثنائي الذي لعب في خط دفاع المنتخب الأولمبي خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

وأشار المصدر إلى أن الأهلي سيحاول التعاقد مع باهر المحمدي، نجم وقائد الإسماعيلي، لتدعيم المركزين قلب الدفاع والظهير الأيمن كصفقة مميزة في الموسم المقبل.

كارتيرون يحدد خليفة بن شرقي

حدد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، اللاعب المرشح لتدعيم الجبهة اليسرى حال رحيل المغربي أشرف بن شرقي جناح أيسر الفريق في الموسم المقبل.

ورغم نفي مسؤولي الزمالك وصول عروض رسمية لبيع بن شرقي سواء من طرابزون التركي أو أولمبياكوس اليوناني إلا أن إدارة الزمالك طلبت من كارتيرون ترشيح 3 لاعبين لفتوا نظره في هذا المركز تحديدًا.

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك لـ"إرم نيوز"، أن كارتيرون طلب التعاقد مع طاهر محمد طاهر، نجم المنتخب الأولمبي والمقاولون العرب، حال رحيل بن شرقي خاصة أنه يملك قدرات بدنية وفنية رائعة، كما أبدى موافقته على فكرة عودة الإيفواري رزاق سيسيه نجم الاتحاد السكندري حال رحيل بن شرقي.

الحكومة تعلن هدم ستاد بورسعيد

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، هدم استاد بورسعيد في المرحلة المقبلة بناءً على موافقة الحكومة وخططها لتطوير المنشآت الرياضية.

وأكد صبحي أنه سيتم إنشاء ستاد جديد في محافظة بورسعيد وإقامة عدة منشآت جديدة في المرحلة المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com