بادجي: فضلت النادي الأهلي على الصين.. وديانغ: نحن الأقرب للدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا (فيديو)
بادجي: فضلت النادي الأهلي على الصين.. وديانغ: نحن الأقرب للدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا (فيديو)بادجي: فضلت النادي الأهلي على الصين.. وديانغ: نحن الأقرب للدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا (فيديو)

بادجي: فضلت النادي الأهلي على الصين.. وديانغ: نحن الأقرب للدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا (فيديو)

أكد السنغالي أليو بادجي، مهاجم النادي الأهلي المصري أن ساديو ماني نجم نادي ليفربول الإنجليزي هو أحد أصدقاء الطفولة بالنسبة له.

وقال "بادجي" عبر تصريحات تلفزيونية: إن نجم نادي ليفربول الإنجليزي نشأ في ذات المنطقة التي نشأ بها، منوهًا أنه كان دائم المواظبة على الصلاة معه.

وأردف بادجي قائلًا: "بدأت ممارسة لعبة كرة القدم كحارس مرمى قبل أن أنتقل للعب كمساك وقبل أن يطلب مني مدربي شغل مركز رأس الحربة وشعرت بالسعادة بمشاركتي في هذا المركز".

وتطرق مهاجم النادي الأهلي إلى المشكلة التي حدثت له في الدوري النمساوي بسبب ارتداء قميص النادي المنافس، فقال بادجي: "ما حدث في النمسا كان خطأ بالنسبة لي فمن غير المقبول أن أرتدي قميص نادي سالزبورغ وأنا لاعب بصفوف نادي رابيد فيينا، وما حدث هناك لن أكرره في مصر مهما كانت الأسباب، فمن غير المقبول أن أرتدي قميص نادي الزمالك على سبيل المثال".

وأضاف "بادجي": "تتمثل الأزمة في قبولي لهدية من أحد الأصدقاء كانت عبارة عن قميص نادي سالزبورغ النمساوي ثم نشرت تلك الصورة على "إنستغرام" وهو ما أثار غضب جماهير رابيد فيينا، الأمر الذي دفع المدير الفني وقتها للتحدث معي قبل أن أِشرح لهم تفاصيل ما حدث ليتقبل الجميع اعتذاري وأعود للمشاركة من جديد".

وكشف بادجي تفاصيل انتقاله للنادي الأهلي قائلًا: "بدأت مفاوضات النادي الأهلي معي عن طريق أحد أصدقائي وهو يعمل كمدرب حراس مرمى قبل أن يسافر أمير توفيق مدير التسويق في النادي الأهلي إلى النمسا وجمعتنا جلسة خاصة شرح لي فيها قيمة وتاريخ النادي الأهلي وأبرز إنجازاته، وكنت أملك وقتها عدة عروض أبرزها من الدوري الصيني بمبلغ مالي يفوق عرض النادي الأهلي بخلاف عروض أخرى من نانت الفرنسي، ونادٍ آخر روسي، ولكني حسمت قراري بالانتقال للقلعة الحمراء".

واستطرد النجم السنغالي قائلًا: "النادي الأهلي يشبه إلى حد كبير الأندية الأوروبية من حيث الاحتراف وعدد البطولات، وأعتقد أن النادي الأهلي سيكون بوابتي للانضمام لمنتخب السنغال واللعب بجوار ساديو ماني وأيضًا العودة لأوروبا من جديد".

وكشف بادجي عن نصيحة مدربه رينيه فايلر له، فقال: "فايلر في بداية الأمر طلب مني عدم استعجال المشاركة، وأن عليّ التأقلم قبل الدخول في التشكيلة الأساسية وهو ما أعمل عليه الآن من اجتهاد في التدريبات؛ لأن فايلر مدرب كبير ويعرف كيف يستفيد من كل لاعب".

وعن مسألة وضعه شرطًا في عقده يضمن له المشاركة الأساسية نفي بادجي الأمر قائلًا: "أنا ألعب في نادٍ كبير ووضع شرط للعب أساسيا لم يحدث؛ لأنها ببساطة سوف تكون ضارة لي وللنادي الأهلي، ولكن عليّ الاجتهاد للمشاركة بشكل أساسي".

وعما يقدمه زميله مروان محسن، قال بادجي: "إن مروان محسن لاعب جيد ولكنه يتعرض للانتقادات بسبب عدم التسجيل، رغم ما يبذله من جهد كبير داخل الملعب بجانب تمتعه برؤية جيدة داخل الملعب وليس من المنطقي أن يكون المهاجم الأساسي للنادي الأهلي والمنتخب المصري سيئًا، بل إن جميع المدربين يدفعون به كأساسي".

ديانغ: نحن الأقرب للدوري وبطولة أفريقيا
من جانبه قال المالي أليو ديانغ لاعب النادي الأهلي إن هدفه مع النادي المصري يتمثل في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مضيفًا أن النادي الأهلي يعد أكبر الأندية الأفريقية ولذلك فمن الطبيعي أن يفوز بالبطولة، أما بطولة الدوري فأعتقد أن فوزنا باللقب يعد طبيعيًا وأتمنى أن نستمر في تقديم الأداء الذي قدمناه هذا الموسم، فقد قطعنا شوطًا كبيرًا في البطولة واستطعنا الوصول إلى الدور نصف النهائي ونأمل في أن نكلل ذلك بالفوز ببطولة دوري الأبطال لهذا الموسم".

وعن مدربه فايلر قال ديانغ: "أن رينيه فايلر مدرب ممتاز بشهادة الجميع وساعدني كثيرًا بالنصائح والتوجيهات التي أعطاها لي، ولكنه لا يمنح الفرصة بسهولة إلا للاعب الذي يساعده على ذلك، وهو ما حدث بعدما وثق فيّ وفي إمكانياتي حتى حجزت لنفسي مكانًا في التشكيلة الأساسية، إلى جانب النصائح المستمرة من النيجيري جونيور أجايي".

وعن ثنائيته مع عمرو السولية قال ديانغ: "أشعر براحة كبيرة باللعب بجوار عمرو السولية فهو يفهمني من نظرة العين داخل الملعب".

وتابع ديانغ قائلًا: "أتمنى شفاء الثنائي حمدي فتحي وكريم وليد وعودتهما من جديد لأنهما سيكونان إضافة كبيرة للفريق بلا شك".

ونفى تلقيه عروضًا احترافية خلال الفترة الماضية فقال ديانغ: "لم أتلقَ أي عروض رسمية للاحتراف خلال الفترة الماضية وتركيزي حاليًا منصب مع النادي الأهلي وما نريد أن نحققه لجماهير القلعة الحمراء".

وأكد "ديانغ" أن علاقته قوية جدًا بزميله السنغالي أليو بادجي بسبب تحدثهم بلغة واحدة وهي الفرنسية إضافة إلى العلاقات القوية التي تربط الشعبين المالي والسنغالي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com