أمير مرتضى منصور ينوي خوض انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم (فيديو)
أمير مرتضى منصور ينوي خوض انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم (فيديو)أمير مرتضى منصور ينوي خوض انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم (فيديو)

أمير مرتضى منصور ينوي خوض انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم (فيديو)

أعلن أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في الزمالك عن نيته للترشح في انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم المقبلة.

وقال أمير مرتضى، عبر تصريحات تلفزيونية إنه يفكر في الوقت الحالي بالترشح في انتخابات اتحاد الكرة المصري المقبلة من أجل الدفاع عن حقوق الأندية كافة وليس الزمالك فقط، وحماية التحكيم المصري، وضمان حصول الحكام على حقوقهم، حيث أوضح أنه يملك الكثير من الأفكار التي من الممكن أن تسهم في الارتقاء بالكرة المصرية.

وأردف المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك أن ترشحه على رئاسة نادي الزمالك أمر وارد، خاصة وأنه يمتلك الكثير من الأفكار والمشاريع التي سوف تسهم في الارتقاء بنادي الزمالك.

ورد أمير مرتضى على ما تردد حول تدخل والده في عمل الأجهزة الفنية فقال: "لم يتدخل من أجل إشراك أي لاعب أو في عمل الأجهزة الفنية، ولم يحدث وأن طلب مني والدي معرفة تشكيل الفريق أو توجيه تعليمات للجهاز الفني كما ردد البعض قبل ذلك، وهو أيضا ما ينفي حديث محمد إبراهيم الذي رحل بناء على طلب من كريستيان غروس مدرب الفريق السابق، ولو أن الإدارة تتدخل من أجل أحد أو كما ردد محمد إبراهيم من أجل عدم إشراكه فكيف شارك في العديد من المباريات قبل رحيله.

وأكد أمير مرتضى على موهبة محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الفريق، فقال إن شيكابالا صاحب موهبة كبيرة لكنه لم يجد المدرب الذي يستطيع أن يطور من تلك الموهبة ويحقق الاستفادة القصوى منها، بجانب أن اللاعب نفسه يحتاج دائما إلى شخص يستطيع أن يوجهه بشكل صحيح، مبينا: "أعتقد أن قرارات اللاعب الخاطئة في الماضي كان لها تأثير كبير على مسيرته داخل المستطيل الأخضر والتي كانت تستحق أن تكون أكبر من ذلك".

واستكمل أمير مرتضى حديثه قائلا: "لم أجامل شيكابالا بعودته مرة أخرى هذا الموسم، ولكن كنا في حاجة إلى لاعب في مركز الجناح يملك السرعة والمهارة وهو ما يتوافر في شيكابالا بجانب خبرته الكبيرة، وهو ما يطبق أيضا على محمد عبدالشافي والذي قررنا عودته لصفوف الفرق في بداية الموسم للحاجة لخبراته وقدراته الفنية".

وقال أمير مرتضى منصور: إن بعض المدربين يصرحون في العلن ما يطلبونه في الغرف المغلقة، من بينهم جوسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للفريق والذي رفض وجود شيكابالا داخل الفريق، ولكنه كان يخرج في المؤتمرات الصحفية ليؤكد رغبته في ضم اللاعب وهذا لا يمنع أن فيريرا يعد واحدا من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم بجانب قدراته الفنية الرائعة.

استعداد طبي لعودة الدوري
من جهته قال محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن اللجنة باتت جاهزة بالعديد من السيناريوهات من أجل عودة الدوري المصري من جديد خلال الأيام القادمة.

وأوضح "سلطان" عبر تصريحات تلفزيونية أن الاتجاه العام داخل الدولة المصرية هو عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى في كل المجالات بما فيها النشاط الرياضي.

وأردف رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم قائلا: "وضعنا أكثر من سيناريو من أجل عودة الدوري المصري الممتاز ولا ينقصنا سوى موافقة وزارة الشباب والرياضة من أجل تطبيقها وعودة الحياة الرياضية مرة أخرى والتي من المؤكد أنها سوف تضمن سلامة اللاعبين وكل أفراد المنظومة".

وأضاف سلطان أنه من الشروط المحددة هي الحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعي عند استئناف مسابقة الدوري المصري، بالإضافة إلى العمل على التعقيم والتطهير المستمر، من الأفضل أن تقام جميع مباريات الدوري الممتاز في مدينة واحدة مع ضمان وجود فريق طبي في كل ملعب، وتقليل عدد أفراد الجهاز الفني والإداري لكل فريق في الملعب، مع عدم السماح بأي تواجد جماهيري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com