المحترفون العرب في أوروبا يتألقون بقيادة صلاح
المحترفون العرب في أوروبا يتألقون بقيادة صلاحالمحترفون العرب في أوروبا يتألقون بقيادة صلاح

المحترفون العرب في أوروبا يتألقون بقيادة صلاح

أثبت المصري محمد صلاح قدراته في ثالث مشاركة مع فيورنتينا الإيطالي، وواصل الجزائري نبيل جيلاس إهداء قرطبة الإسباني للأهداف، إضافة لعودة نبيل فقير لهز الشباك ومنح ليون الفوز، وتألق الهداف المغربي الصاعد عدنان تيغدويني في الدوري الهولندي.

وفي متابعته للمحترفين العرب في الدوريات الأوروبية المختلفة، رصد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أحوال المحترفين خلال الأسبوع المنصرم كما يلي:

الفرعون المصري

وقد أثبت الفرعون المصري صلاح أنه صفقة رابحة لفيورنتينا من خلال تسجيله لهدفه الثاني على التوالي بعد أن افتتح رصيده الأسبوع الماضي أمام ساسوولو، ليسجل مرة أخرى ولكن في شباك تورينو.

رغم أن صلاح بدأ على المباراة على مقاعد البدلاء ، إلا أن مونتيلا دفع بورقته الرابحة منتصف الشوط الثاني، وبسرعة أبان النجم المصري براعته ونشّط من القدرات الهجومية وبعد مثابرته نجح في تبادل الكرة مع المهاجم الدولي جيلاردينيو ليجد لنفسه المساحة ويسدد الكرة قوية أخذت يد الحارس وهزت شباكه.

جيلاس وفيغولي

وفي الدوري الإسباني، عرفت مباراة نادي قرطبة وفالنسيا مشاركة الجزائريين نبيل جيلاس وسفيان فيغولي، إذ سجل جيلاس هدف التعادل لفريقه من ركلة جزاء في الشوط الثاني من المباراة بعدما كان فريقه متأخراً، قبل أن يرد فيغولي بكرة على المقاس لزميله نيجريدو الذي قدمها بدوره على طبق لزميله أباتي ليسجل هدف الفوز لنادي فالنسيا في الدقائق الأخيرة من المباراة، علماً أن سفيان فيغولي خاض الـ25 دقيقة الأخيرة من المباراة.

وساهم الدولي الجزائري مهدي لحسن بشكل مباشر في ارتقاء خيتافي إلى المركز 13 من جدول الترتيب، ليبتعد عن المراكز المتأخرة، بعد أدائه المتميز أمام إسبانيول، من خلال سيطرته الكاملة على وسط الميدان، في مباراة آل التفوق فيها لزملاء لحسن بهدفين مقابل هدف واحد.

تألق جزائري مصري في البريميرليغ

وانتقل التميز الجزائري إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ واصل نبيل بن طالب تقديم أداء مثالي مع توتنهام في مباراته ضد وست هام. ورغم التعادل بهدفين لمثلهما، إلا أن بن طالب جاء أفضل لاعب في المباراة، إذ بلغت دقة تمريراته 86 بالمائة، مقابل 4 تسديدات وكسب 6 صراعات ثنائية.

وشارك رياض محرز إلى غاية الدقيقة 62 في اللقاء الذي تعادل فيه ليستر سيتي مع مضيفه إيفرتون، ليقرر استبداله بسبب الإرهاق الذي بدى عليه لكثرة المباريات التي خاضها فترة وجيزة، ولم يسبق لمحرز أن استبدل منذ 28 ديسمبر/ كانون أول الماضي، إذ خاض الموسم الجاري 21 مباراة بمعدل 1618 دقيقة.

وواصل صاحب الأرقام القياسية المصري أحمد المحمدي ظهوره الرسمي مع هال سيتي، إذ شارك في فوز فريقه 2-1 على كوينز بارك رينجرز، وشارك الدولي المصري في المباراة كاملة على مدار تسعين دقيقة.

فرنسا للجزائريين والمغاربة

وفي الدوري الفرنسي، استعاد الجزائري نبيل فقير صداقته مع الشباك حين هز مرمى نانت بهدف الفوز الذي منح ليون ثلاث نقاط ثمينة أبقته في موقع الصدارة بعد أن تقدم لها سان جيرمان قبل يوم من ذلك، هدف فقير كان التاسع في رصيده التهديفي وتقدم بفضله للمركز الخامس على لائحة الهدافين.

وأبان الدولي المغربي عبد الحميد الكوثري، على رباطة جأش نادرة وقاد بها مونبلييه للفوز على مضيفه جانجان بهدفين، ليصعد الفريق إلى المركز السابع وينافس بقوة على أحد المراكز المؤهلة لخوض منافسة الدوري الأوروبي.

وأنقد الدولي التونسي وهبي خزري، فريقه بوردو من الهزيمة، بعدما سجل التعادل لبوردو قبل أقل من ربع ساعة من عمر المباراة أمام مضيفه رين، ليبقى الفريق بالمركز الخامس وضمن مناطق التنافس على التأهل الأوروبي.

ونجح باستيا بلاعبه الجزائري رياض بودبوز في قلب تأخرهم أمام ليل إلى فوز حاسم بنتيجة 2-1 في لقاء أبدع فيه بودبوز كعادته في صناعة لعب الفريق الأزرق.

العرب حاضرون في البرتغال

وفي الدوري البرتغالي، واصل النجم الجزائري ياسين براهيمي هز الشباك أيضاً للأسبوع الثاني على التوالي، حين سجل الهدف الثاني لفريقه بورتو خلال الفوز على بوافيستا بهدفين نظيفين، ليكون الهدف السادس له هذا الموسم، وبقي بورتو بفضل ذلك على مقربة من المتصدر بنفيكا.

وشارك المصري أحمد حسن الملقب بكوكا كأساسي مع ريو آفي في مباراة أروكا التي خسرها الفريق 0-1، ضمن الجولة الـ22، ليتراجع للمركز الـثامن في جدول الترتيب بعد أن كان سابعاً وبقى رصيده 29 نقطة.

وفي الجولة ذاتها، لعب ناسيونال ماديرا في وجود المصري علي غزال ضد سبورتينج براغا وخسر الفريق 1-3، ليصبح ماديرا في المركز التاسع بجدول الترتيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com