صلاح يسجل وفيورنتينا يفشل أمام تورينيو (فيديو)
صلاح يسجل وفيورنتينا يفشل أمام تورينيو (فيديو)صلاح يسجل وفيورنتينا يفشل أمام تورينيو (فيديو)

صلاح يسجل وفيورنتينا يفشل أمام تورينيو (فيديو)

روما ـ أهدر روما فرصة جديدة للضغط على يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم وسقط في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه فيرونا يوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وواصل المهاجم المصري الدولي محمد صلاح تألقه في صفوف فريقه الجديد فيورنتينا وسجل له هدفا لكنه سقط في فخ التعادل 1/1 مع تورينو.

وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت الأحد ، فاز لاتسيو على باليرمو 2/1 وميلان على تشيزينا 2/صفر وأمبولي على كييفو 3/صفر.

وبدا أن روما في طريقه لتحقيق الفوز على مضيفه فيرونا بعدما تقدم بهدف سجله المهاجم المخضرم فرانشيسكو توتي قائد الفريق في الدقيقة 26 ولكن زميله المالي سيدو كيتا منح أصحاب الأرض هدف التعادل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 38 عندما حاول إبعاد تسديدة بوسكو يانكوفيتش ولكنه حول الكرة برأسه إلى داخل مرمى فريقه.

وبهذا ، حرمت النيران الصديقة فريق روما من تحقيق فوزه الثاني فقط في آخر سبع مباريات حيث كان تعادل الأحد هو الثاني على التوالي والسادس في آخر سبع مباريات خاضها الفريق في المسابقة.

ورفع روما رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق تسع نقاط خلف يوفنتوس حامل اللقب فيما رفع فيرونا رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس عشر علما بأنه حصد في مباراة الأحد أول نقطة له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

وتصدى حارس فيرونا لتسديدتين من رادجا ناينجولان وآدم ليايتش لاعبي روما قبل أن يحرز توتي هدف التقدم للفريق.

وأسفرت محاولات فيرونا للرد عن هدف التعادل اثر ضربة رأس من لاعب الوسط الصربي يانكوفيتش حاول كيتا إبعادها برأسه ولكنه حولها إلى داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

وتصدت العارضة لتسديدة أطلقها لياييتش من ضربة حرة قبل نهاية الشوط الأول.

وعانى روما في بداية الشوط الثاني وأبعد الدفاع الكرة من على خط المرمى اثر تسديدة من إميل هالفريدسون لاعب فيرونا.

وعاد روما لضغطه الهجومي وسدد ناينجولان كرة قوية ولكن في وسط المرمى ليتصدى لها الحارس فيما اعتمد فيرونا على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة المخضرم لوكا توني في مواجهة فريقه السابق روما الذي لعب له بعد فوزه مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال توني بعد المباراة "لا أعتقد أن روما فقد فرصة الصراع على لقب الدوري الإيطالي بتعادله في مباراة اليوم. ما زالت هناك العديد من المباريات متبقية أمام الفريق (14 مباراة) وهناك مواجهة مباشرة بين روما ويوفنتوس في الثاني من آذار/مارس. يعلمون كيفية التعامل مع هذه الأمور".

وعلى الاستاد الأولمبي في العاصمة روما ، قلب لاتسيو تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2/1 على ضيفه باليرمو ليرفع لاتسيو رصيده إلى 40 نقطة ويتقدم للمركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام فيورنتينا.

وتجمد رصيد باليرمو عند 33 نقطة في المركز العاشر بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة.

وتقدم باليرمو بهدف سجله باولو ديبالا في الدقيقة 26 ورد لاتسيو بهدفين أحرزهما ستيفانو ماوري وأنطونيو كاندريفا في الدقيقتين 33 و78 .

ورفع الأرجنتيني ديبالا رصيده إلى 12 هدفا بفارق هدفين فقط خلف مواطنه كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس ومتصدر قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.

وشهدت نهاية المباراة طرد إدجار باريتو قائد فريق باليرمو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وعلى استاد "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا ، هز المهاجم المصري الدولي محمد صلاح الشباك للمباراة الثانية على التوالي وسجل هدف التقدم لفيورنتينا على ضيفه تورينو في الدقيقة 85 من المباراة علما بأنه بدأ المباراة على مقاعد البدلاء وشارك في الدقيقة 66 .

ولكن لاعب الوسط الخضرم جوزيبي فيفيز سجل هدف التعادل لتورينو في الدقيقة 87 .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر كوما باباكار ضربة جزاء لفيورنتينا في الدقيقة العاشرة.

ولكن صلاح سجل ثاني أهدافه مع الفريق الذي انضم إليه في كانون ثان/يناير الماضي قادما من تشيلسي الإنجليزي قبل أن ينتزع تورينو التعادل الثمين ليرفع رصيده إلى 33 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع.

وتقدم ميلان للمركز الثامن رافعا رصيده إلى 33 نقطة بتغلبه 2/صفر على تشيزينا الذي تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وأنهى ميلان الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله جياكومو بونافنتورا في الدقيقة 22 ثم عزز الفريق فوزه بالهدف الثاني الذي سجله جانباولو باتزيني من ضربة جزاء في الدقيقة 90 .

وسحق أمبولي ضيفه كييفو بثلاثية نظيفة سجلها دانييلي روجاني في الدقيقة 22 وماسيمو ماكاروني في الدقيقتين 46 و67 ليرفع أمبولي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد كييفو عند 24 نقطة في المركز السادس عشر.

وتأجلت مباراة سامبدوريا مع جنوه من أول أمس السبت إلى يوم غد الثلاثاء بسبب الأمطار الغزيرة التي أغرقت أرض الملعب

كما تأجلت المباراة بين بارما وأودينيزي والتي كانت مقررة امس الأحد إلى أجل غير مسمى في ظل عدم قدرة بارما على الوفاء بتكاليف الاحتياطات والإجراءات الأمنية اللازمة لإقامة المباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com