3 أخطاء قتلت أحلام الأهلي في السوبر الأفريقي – إرم نيوز‬‎

3 أخطاء قتلت أحلام الأهلي في السوبر الأفريقي

3 أخطاء قتلت أحلام الأهلي في السوبر الأفريقي

المصدر: القاهرة - من كريم محمد

لأول مرة منذ 21 عاما، خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري، لقب بطولة كأس السوبر الأفريقي، أمام وفاق سطيف الجزائري، بضربات الترجيح 6-5، بعد التعادل بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم السبت، بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، الأخطاء التي قتلت أحلام الأهلي، في التتويج بلقب السوبر الأفريقي، والتربع على عرش أندية العالم الأكثر تتويجا بالبطولات القارية.

– أخطاء باسم علي

ارتكب باسم علي، ظهير أيمن فريق الأهلي المصري، خطأً فادحاً في اللقاء، بعد أن تسبب بشكل مباشر في الهدف الذي هز شباك الفريق الأحمر، كما أنه أهدر ضربة جزاء في سباق ركلات الترجيح.

وقدم ”باسم“ مستوى سيء، خلال سير اللقاء، ولم يكن مؤثراً على الجانب الهجومي للفريق.

– تغييرات ”جاريدو“

أجرى الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للنادي الأهلي، تغييرات غير موفقة، بنسبة كبيرة، بعد أن تأخر في إشراك النيجيري بيتر، على حساب أحمد عبد الظاهر، البعيد عن مستواه.

وأشرك ”جاريدو“ عماد متعب على حساب وليد سليمان في توقيت متأخر، وتجاهل الإلقاء بورقة هجومية سريعة، مثل كريم بامبو أو رمضان صبحي، على حساب أحد رأسي الحربة.

– غياب الفاعلية

غابت الفاعلية عن أداء الفريق الأحمر، خاصة على الجانب الهجومي، رغم السيطرة التامة على مجريات اللعب في أغلب فترات اللقاء.

الأهلي لم يقدم المستوى المطلوب على مستوى استغلال الفرص التي سنحت له، وهو ما ساهم في اللجوء لضربات الترجيح، التي نجح من خلالها الفريق الجزائري في التتويج باللقب، للمرة الأولى في تاريخه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com