صراع ثلاثي على منصب مدير منتخب مصر – إرم نيوز‬‎

صراع ثلاثي على منصب مدير منتخب مصر

صراع ثلاثي على منصب مدير منتخب مصر

المصدر: القاهرة ـ كريم محمد

استحدث مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، برئاسة جمال علام، منصبًا في الجهاز الفني السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وهو مدير المنتخب وأسنده لأحمد حسن.

المنصب في حد ذاته ليس حديثًا على منتخبات العالم، بل إن منصب مدير المنتخب يشغله نجوم كبار على مستوى المنتخبات العالمية، ولكن لأن المنصب حديث العهد على مصر فقد واجه حملات من الانتقادات الواسعة.

ويدور صراع بين ثلاثة أسماء لتولي منصب المدير في الجهاز الفني الجديد للمنتخب، وقد يتم الاستغناء عن المنصب في حالة تعيين مدرب مصري لرفض البعض العمل مع مدير كرة.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية الأسماء المرشحة لتولي منصب مدير منتخب مصر في المرحلة القادمة.. فإلى السطور التالية:

أحمد حسن

تم طرح اسم أحمد حسن، مدير المنتخب السابق، لتولي نفس المنصب بالجهاز الفني الجديد.

ويقود هذا الاتجاه أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي أكّد لزملائه أن حسن قام بدوره على أكمل وجه، وكان حلقة وصل جيدة بين مجلس الإدارة والجهاز الفني وأيضًا مع وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن خلافاته مع شوقي غريب المدير الفني ترجع لرغبة الأخير في الاستئثار بالاهتمام الإعلامي، وهو ما سيتغير في حالة تعيين مدير فني أجنبي.

وأبدى حسن موافقته المبدئية على العمل في منصب مدير المنتخب من جديد، على الرغم من أنه سبق وأعلن اتجاهه للتدريب إلا أن حسابات الصقر تغيرت مع توقف النشاط الكروي.

محمد عمارة

يحظى اسم محمد عمارة، نجم الأهلي الأسبق، بتأييد من محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي طرح الفكرة على المجلس.

الشامي أكّد أن عمارة يملك كافة المقومات لتولي المنصب بحكم تجربته الاحترافية الطويلة وقدرته على التواصل مع المدرب الأجنبي لإجادته اللغة الألمانية والفرنسية والإنجليزية.

سيد عبدالحفيظ

يسعى البعض لفرض اسم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الأسبق بالنادي الأهلي من أجل تعيينه في منصب مدير المنتخب.

عبدالحفيظ يملك أيضًا الخبرات مع الأهلي اللازمة لشغل هذا المنصب، وهو ما أكده حماده المصري وسيف زاهر عضوا مجلس إدارة الجبلاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com