موقف رينيه فايلر مدرب النادي الأهلي المصري من تدريب منتخب غانا – إرم نيوز‬‎

موقف رينيه فايلر مدرب النادي الأهلي المصري من تدريب منتخب غانا

موقف رينيه فايلر مدرب النادي الأهلي المصري من تدريب منتخب غانا

المصدر: كريم محمد ومصطفى عادل ورويترز - إرم نيوز

استفسرت لجنة التخطيط في النادي الأهلي المصري، من رينيه فايلر المدير الفني السويسري للفريق الأول لكرة القدم، عن موقفه من الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية عن دخوله ضمن قائمة المرشحين لتولي تدريب منتخب غانا، خلال الفترة المقبلة، وموقفه النهائي في حالة وصول عرض رسمي.

وكان موقع ”فوتي بول نيوز“ البلجيكي قد أكد وجود فايلر ضمن قائمة المدربين المرشحين لتولي تدريب منتخب غانا خلال الفترة المقبلة بعد أن نجح في قيادة الأهلي المصري منذ توليه في سبتمبر الماضي في تصدر قمة الدوري برصيد 27 نقطة من 9 مباريات محققا العلامة الكاملة وتلقت شباك الفريق هدفا واحدا فقط، وتأهل لدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقرر اتحاد غانا إقالة كويسي أبياه، الذي كان قد تولى تدريب منتخب غانا العام 2017، بعدما خاض تجربتين من قبل مع المنتخب ذاته في عامي 2012، 2014، وفشل المنتخب الغاني في التأهل لكأس العالم في النسخة الأخيرة في روسي، تحت قيادة أبياه، كما خرج من الدور الثاني لكأس الأمم الأفريقية العام الماضي في أسوأ مشاركة لها منذ 2006.

وقال مصدر داخل الأهلي في تصريحات لشبكة ”إرم نيوز“: “ لجنة التخطيط بالأهلي تواصلت مع رينيه فايلر المدير الفني للفريق، للاستفسار عن موقفه من الاستمرار أو الرحيل في حالة تلقيه عرضا رسميا من الاتحاد الغاني، خاصة بعد دخول اسمه ضمن قائمة المرشحين لتولي تدريب منتخب النجوم السوداء“.

وأضاف المصدر أن ”رينيه فايلر أبلغ لجنة التخطيط بأنه متمسك باستكمال تعاقده مع القلعة الحمراء حتى نهاية تعاقده في نهاية الموسم الحالي، وأبلغ لجنة التخطيط برفضه أي عرض سيصله خلال فترة تعاقده مع النادي سواء كانت تلك العروض من أفريقيا أو أوروبا أو أندية خليجية، خاصة أنه يشعر بالراحة في صفوف النادي ويجد دعما كبيرا من الإدارة وتم منحه صلاحيات كاملة.

وتابع المصدر أن ”فايلر أبلغ الإدارة أن لديه هدفا ولن يرحل عن النادي قبل تحقيقه وهو الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا الغائبة عن دولاب بطولات النادي منذ 2013، والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية، كما أن لديه استعدادا كاملا لتجديد تعاقده مع النادي لمدة موسم آخر في حالة وجود رغبة لدى إدارة النادي في هذا الأمر“.

تجديد العقد

أكد مصدر داخل النادي الأهلي المصري، أن لجنة التخطيط بالنادي بالتنسيق مع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، قد استقرت على إنهاء الجدل بشأن استمرار رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، عقب الأنباء التي ترددت عن رغبة الاتحاد الغاني لكرة القدم في الاستعانة بخدماته.

وأضاف المصدر لـ ”إرم نيوز“ أن لجنة التخطيط قد استقرت على فتح باب التفاوض مع المدرب السويسري عقب العودة من زيمبابوي لمواجهة نادي بلاتينيوم في الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سيكون هناك متسعا من الوقت لحسم التعاقد مع المدير الفني.

ومن المقرر أن تقدم إدارة النادي الأهلي عرضاً للمدير الفني السويسري للبقاء مع الفريق لمدة موسمين آخرين بخلاف الموسم الحالي مع زيادة راتبه هو وجهازه المعاون ليصل إلى مليوني ونصف يورو في الموسم الواحد.

واستكمل المصدر أن قرار لجنة التخطيط بالتنسيق مع محمود الخطيب رئيس النادي بالتجديد للمدرب السويسري جاء بعدما نال استحسان كافة أعضاء اللجنة والجماهير وخبراء اللعبة وبالتالي استكمال مشوار البناء، حيث اختيار الإدارة لفايلر في بداية الأمر جاء من أجل بناء مشروع للمستقبل القريب وهو بناء فريق قوي يلعب كرة قدم حديثة والإبقاء عليه ليستمر أطول فترة ممكنة على غرار ما حدث مع البرتغالي مانويل جوزيه.

وقال المصدر، إن جميع ما يتردد عن تلقي فايلر عروضاً سواء أوروبية أو أفريقية عار تماماً من الصحة وأن المدير الفني أبدى سعادته ورغبته في الاستمرار مع الفريق حتى نهاية عقده حتى لو تلقى عروضاً أخرى.

ومن جانب آخر تأكد غياب حسين الشحات عن صفوف الأهلي في لقاء إف سي مصر غدا في بطولة الدوري العام بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة حيث اشتكى من آلام في العضلة الضامة، وفضل الجهاز الفني عدم المجازفة ومنحه الوقت الكافي للتعافي من الإصابة وتجهيزه للمرحلة المقبلة والتي يخوض خلالها الفريق مباراة بلاتينيوم في زيمبابوي يوم 11 يناير الجاري في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويخضع الشحات، لبرنامج يتضمن مشاركته في جزء من مران الفريق، إلى جانب التدريبات التأهيلية المنفردة، وبات اللاعب خارج حسابات الجهاز الفني للمشاركة في المباراة خوفا من تجدد الإصابة وغيابه فترة أطول.

الفوز العاشر
وسيكون الأهلي مرشحا لتحقيق فوزه العاشر على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم حين يواجه نادي مصر الوافد الجديد بالمسابقة غدا الأحد.

ويحتل الأهلي الصدارة بعلامة نجاح مثالية برصيد 27 نقطة من 9 مباريات بينما جمع نادي مصر 11 نقطة من 11 مباراة ويحتل المركز 13 وقد تطيح به الهزيمة إلى منطقة الهبوط.

لكن نادي مصر متمسك ببصيص الأمل في تحقيق مفاجأة كما فعل أمام الزمالك بعد أن فرض عليه التعادل 1/1 في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال عبدالناصر محمد مدرب نادي مصر لرويترز: ”أتمنى أن أحقق أمام الأهلي ما حققه فريقي أمام الزمالك ولدي ثقة في أن اللاعبين لن يدخروا أي جهد“.

لكنه شدد على امتلاك الأهلي ”دفاعا ممتازا“ بعد أن استقبل هدفا واحدا في الدوري هذا الموسم.

وسيستعيد الأهلي جهود المهاجم النيجيري جونيور أجايي بعد تعافيه والمدافع أيمن أشرف بعد انتهاء إيقافه بينما يغيب صانع اللعب حسين الشحات بسبب إجهاد عضلي.

واستعاد الزمالك، صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة، انتصاراته بالتغلب على أسوان 2/0 يوم الخميس لكنه فقد اثنين من أبرز لاعبيه الأساسيين قبل مواجهة طنطا غدا الأحد.

الزمالك ضد طنطا
وتعرض طارق حامد لاعب وسط منتخب مصر للطرد أمام أسوان كما نال التونسي فرجاني ساسي بطاقة صفراء ستحرمه من لقاء الغد أمام طنطا الذي حقق فوزا وحيدا هذا الموسم.

ومن المتوقع عودة القائد محمود عبدالرازق (شيكابالا) والظهيرين عبدالله جمعة وحازم إمام لتشكيلة الزمالك بعد التعافي من الإصابات.

وأمام المقاولون العرب فرصة لتعزيز موقعه في المركز الثاني عندما يواجه مصر للمقاصة القابع في مراكز الهبوط غدا الأحد.

وفاز المقاولون على مطارده الاتحاد السكندري في المباراة السابقة ليوسع الفارق بينهما إلى 5 نقاط بينما يبتعد بنقطتين خلف الأهلي الذي تتبقى له مباراتان.

وقال عماد النحاس مدرب المقاولون لرويترز: ”هدفنا محدد منذ بداية الموسم.. نريد أن نكون ضمن المربع الذهبي لنعود للمسابقات الأفريقية والعربية“.

وتتضمن الجولة مواجهة قوية بين الإسماعيلي وبيراميدز المتعثرين هذا الموسم وأخرى بين المصري البورسعيدي والإنتاج الحربي‭ ‬يوم الثلاثاء.

بطاقة كهربا الدولية

من ناحية أخرى، أعلن النادي الأهلي، وصول البطاقة الدولية لمحمود عبدالمنعم كهربا لاعب وسط الفريق الذي تم التعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الشتوية الجارية حاليا قادما من صفوف أفيس البرتغالي.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي: ”البطاقة الدولية لمحمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وصلت إلى اتحاد الكرة بشكل رسمي قبل قليل، وأصبح اللاعب جاهزًا للمشاركة في المباريات الرسمية“.

وقرر رينيه فايلر المدير الفني للفريق، ضم كهربا إلى قائمة الفريق التي تدخل معسكرًا للمبيت بأحد الفنادق اليوم، استعدادًا لمواجهة إف سي مصر، المقرر إقامتها غدا، ويحق للاعب المشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام إف سي مصر، التي تقام في السابعة والنصف مساء غد الأحد، في إطار الجولة الثانية عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز وفقًا للرؤية الفنية.

ويعد محمود عبدالمنعم كهربا أحدث صفقات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنضم في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ومن المقرر أن يرتدي محمود عبدالمنعم «كهربا» القميص رقم 26 في الفترة المقبلة بالبطولات المحلية.

وأعلن رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعلن قائمة الفريق استعدادًا لمواجهة إف سي مصر، التي تقام في السابعة والنصف مساء غد الأحد على استاد القاهرة، في الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري الممتاز.

وجاءت قائمة الأهلي كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير.

في الدفاع: رامي ربيعة – أيمن أشرف – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي – محمد هاني – علي معلول.

خط الوسط: حسام عاشور – عمرو السولية – أليو ديانغ – محمد مجدي ”أفشة“ – وليد سليمان – أحمد الشيخ – جيرالدو – محمود عبدالمنعم كهربا.

خط الهجوم: جونيور أجايي – مروان محسن – وليد أزارو- صلاح محسن.

وكان الأهلي قد طلب بطاقة الانتقال الدولية لمحمود كهربا بشكل رسمي وقام الاتحاد المصري بمخاطبة الجانب البرتغالي وينتظر الموافقة على طلب الأهلي خلال الساعات المقبلة.

على جانب آخر، نشر مؤمن زكريا الجناح الهجومي في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر الأول لكرة القدم، تغريدة مثيرة للجدل خاصة بعد الأزمة الصحية التى يمر بها حاليا، وتسببت في غيابه عن صفوف االقلعة الحمراء منذ بداية الموسم الحالي، ولم يتم قيده في قائمة الأهلي المحلية بسبب أنه يحتاج لفترة طويلة من العلاج حتى يتخلص من المرض الذي يعاني منه.

ونشر مؤمن على موقع التواصل الاجتماعى “إنستغرام”، صورة وكتب عليها قائلا: “والله العظيم أقول الحق الناس مابقتش زى الأول ونادر لما تلاقي صاحب جدع”.

يذكر أن تركي آل الشيخ مالك نادي ألمريا الإسباني ووزير الترفيه بالمملكلة العربية السعودية تكفل بعلاج وسفر مؤمن زكريا على نفقته الخاصة.

إلى ذلك تواصل مسئولو النادي الأهلي مع الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم، لتعديل موعد رحلة طيران داخلي من العاصمة هراري إلى بولاوايو، وهي البلد التي تستضيف لقاء الأهلي وبلاتنيوم يوم 11 يناير الجاري في الجولة الرابعة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، وتعبر معقل فريق بلاتينيوم، حيث أن موعد ووصول الأهلي إلى هراري من أديس أبابا، سيكون بعد مغادرة رحلة الطيران اليومي من هراري إلى بولاوايو؛ وهو ما تدخل فيه بالفعل الاتحاد الزيمبابوي وقام بتأخير رحلة الطيران حتى موعد وصول الأهلي إلى زيمبابوي.

ورفض محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي تخصيص طائرة خاصة لسفر الأهلي لزيمبابوي خاصة أن اللقاء في دوري المجموعات وليس في الأدوار النهائية كما أن المنافس ضعيف فنيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com