منتخب مصر يتعادل مع جزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا 2021 – إرم نيوز‬‎

منتخب مصر يتعادل مع جزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا 2021

منتخب مصر يتعادل مع جزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا 2021

المصدر: فريق التحرير

فشل منتخب مصر في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، بعد تعادله سلبيًا، مع منتخب جزر القمر، الإثنين.

ولم ينجح لاعبو المنتخب المصري في زيارة شباك مضيفه منتخب جزر القمر لتنتهي مباراة المنتخبين بالتعادل السلبي، في الجولة الثانية من المجموعة السابعة.

ورفع التعادل رصيد منتخب مصر إلى نقطتين، بعدما تعادل 1/1 مع كينيا في الجولة الأولى، في المركز الثاني، في المقابل رفع منتخب جزر القمر رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة.

وبتعادله مع مصر، لم يخسر منتخب جزر القمر على ملعبه في آخر 7 مواجهات منذ خسارته أمام بوركينا فاسو يوم 5 يونيو 2016 بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 بهدف سجله آلاين تراوري.. وفاز بعدها على بوتسوانا ومالاوي وموريشيوس وتعادل مع مدغشقر والكاميرون والمغرب ومصر.

وحسم التعادل 1/1 نتيجة مباراة منتخب كينيا مع ضيفه توغو، في ختام الجولة الثانية للمجموعة السابعة، سجل منتخب كينيا هدف التقدم بتوقيع جوانا أمولو في الدقيقة 35، وتعادل حكيم أورو سامو لتوجو في الدقيقة 64.

وبهذا التعادل يتراجع منتخب مصر إلى المركز الثالث برصيد نقطتين، بفارق الأهداف عن منتخب كينيا صاحب المركز الثاني، في حين يتصدر منتخب جزر القمر ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، ويتذيل منتخب توغو المجموعة بنقطة وحيدة.

وتلقى منتخب مصر صدمة قوية في بداية المشوار بعدما تعادل مع كينيا بهدف لكل منهما وهو الأمر الذي فجر انتقادات حادة في وجه الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري لدرجة مطالبة عصام عبد المنعم، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، في تصريحات تلفزيونية بإقالة البدري حال الخسارة أمام جزر القمر.

وزاد من الانتقادات الموجهة ضد المنتخب الأول الأداء الرائع والنتائج المميزة التي يقدمها المنتخب الأولمبي تحت قيادة مدربه شوقي غريب، وهو ما جعل البعض يعقد المقارنات خاصة ما يتعلق بالروح القتالية.

ويعاني منتخب مصر من إصابات بالجملة بين صفوفه على رأسها محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وحمدي فتحي، لاعب وسط الأهلي، وأحمد حسن ”كوكا“، مهاجم سبورتينغ براغا البرتغالي وأحمد جمعة مهاجم المصري البورسعيدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com