أربعة أسباب تعجل بطرد حسام غالي من الأهلي

أربعة أسباب تعجل بطرد حسام غالي من الأهلي

المصدر: القاهرة - من يوسف هجرس

مازالت النار تحت الرماد داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، في الأزمة التي دارت مع حسام غالي لاعب الوسط والقائد في الساعات الماضية.

ورغم إصدار الأهلي عقوبات مالية قاسية ضد اللاعب تبلغ ربع مليون جنيه، وتقدم غالي باعتذار للمدرب علي ماهر عن المشادة العنيفة التي جمعتهما إلا أن كل الشواهد تؤكد أن علاقة غالي مع القلعة الحمراء أصبحت على المحك في ظل استياء الجهاز الفني من تصرفات ”الكابيتانو“.

شبكة إرم الإخبارية ترصد الأسباب التي تهدد حسام غالي بالطرد من النادي الأهلي.. فإلى السطور القادمة:

تكرار أزمات غالي

منذ عودة حسام غالي للأهلي قادماً من ليرس البلجيكي والأزمات لا تفارقه.

غالي بدأ سلسلة أزماته بالمشاجرة مع أحمد خيري وصبري رحيل لاعبي الفريق خلال لقاء الرجاء المطروحي بالدوري المصري ثم دخل في مشادة كلامية مع وائل جمعة مدير الكرة.

وكاد غالي أن يشتبك بالأيدي مع حسام عاشور زميله بالفريق في مشهد غير لائق بقائد الأهلي، واعترض ”الكابيتانو“ على استبداله في مباراة نكانا رد ديفلز الزامبي ببطولة الكونفدرالية تجاه مديره الفني الأسباني جاريدو بشكل غير لائق.

تراجع مستواه الفني

يمر حسام غالي، صاحب الـ32 عاماً، بحالة من انعدام الوزن على الصعيد الفني بشكل واضح وملحوظ للجميع.

غالي لم يعد ذلك اللاعب الذي يصول ويجول في وسط الميدان ويقود الهجمات ويملك التمريرات السحرية، وأصبح في أغلب الأحيان عالة على الفريق لعدم أداءه الأدوار الدفاعية المطلوبة وافتقاده السرعة في نقل الهجمات.

وتعرض غالي لموجات من الانتقادات خلال الفترة الأخيرة بسبب تدهور مستواه الفني لدرجة أن البعض طالب بالإبقاء عليه احتياطياً ومنح الفرصة للبديل محمد رزق الذي يثبت أقدامه.

الشكوى الجماعية من زملائه

أبدى عدد كبير من لاعبي الأهلي شكواهم من أسلوب غالي وعصبيته الزائدة وطريقة لعبه التي تقوم بشكل أساسي في الفترة الأخيرة على انتقادهم وليس تطوير مستواه.

وتحدث أكثر من لاعب مع الجهاز الفني حول رفضهم لأسلوب غالي خاصة أن حصوله على شارة القيادة لا يمنحه الحق في توجيه ألفاظ غير لائقة لهم.

وكان آخر اللاعبين الذين اشتكوا من هذا الأمر رمضان صبحي اللاعب الصاعد الذي قال بالحرف الواحد لوائل جمعة مدير الكرة بعد أن عنفه غالي في التقسيمة: “ يا كابتن هو بيعاملني كده ليه.. أنا مش جاي من الشارع“.

الراتب السنوي الباهظ

الأمر الذي يساعد الأهلي في التخلص من غالي أيضاً يتمثل في ارتفاع قيمة راتبه السنوي.

ويعتبر غالي من أعلى اللاعبين أجراً داخل الفريق، واستمراره في ظل كل هذه الأزمات وتراجع مستواه يحمل خزائن القلعة الحمراء أموالاً طائلة بدون فائدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com