3 أسباب لتعادل الزمالك وإنبي

3 أسباب لتعادل الزمالك وإنبي

المصدر: إرم - يوسف هجرس

”لا غالب ولا مغلوب“.. هكذا انتهت مباراة الزمالك وإنبي التي أقيمت، الأحد، في الجولة الـ20 للدوري المصري لكرة القدم، بتعادل إيجابي، بهدف لكل منهما.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أسباب التعادل بين الزمالك وإنبي في المواجهة المتوترة التي أقيمت باستاد الدفاع الجوي، عقب وفاة بعض مشجعي القلعة البيضاء، نتيجة اشتباكات مع الأمن.

– الأجواء المتوترة قبل اللقاء

جاءت الأجواء المتوترة قبل اللقاء بسقوط ضحايا من جماهير نادي الزمالك، بسبب اشتباكات مع الأمن، أهم الأسباب في تشتيت تركيز اللاعبين، ومنهم من طالب بإلغاء اللقاء.

ووضح اهتزاز نجوم الفريقين في أرض الملعب، والارتباك في إنهاء الهجمات، وهو ما أدى إلى قبول اللاعبين بنتيجة التعادل.

– الموقعة التكتيكية بين ”العشري وصلاح“

سيطرت مبارزة تكتيكية من الدرجة الأولى بين طارق العشري مدرب إنبي ومحمد صلاح المدير الفني للزمالك، على مجريات المباراة طوال الـ90 دقيقة، لتفرض التعادل بين الفريقين.

”العشري وصلاح“ نجحا في تضييق المساحات على لاعبي الفريقين، وأصبح التركيز في الأساس على الكرات الطولية، في عمق الدفاعات، والتمريرات العرضية.

– الرقابة اللصيقة ضد ”حفني وكهربا“

فرض لاعبو إنبي، رقابة لصيقة على نجم الأبيض أيمن حفني، طوال المباراة، وهو ما أفسد وجوده، وتم القضاء تماماً على خطورته، من جانب صلاح سليمان، لاعب الفريق البترولي الذي تولى مهمة مراقبته.

وفي المقابل نجح مدافعو القلعة البيضاء في إيقاف خطورة محمود عبدالمنعم ”كهربا“، من الناحية اليمنى لنادي الزمالك، عن طريق طارق حامد وحازم إمام، الذي عاد كثيراً إلى الخلف من أجل مساندة زملائه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة