النادي الأهلي المصري يتقدم بشكويين رسميتين ضد برنامج "الزمالك اليوم"
النادي الأهلي المصري يتقدم بشكويين رسميتين ضد برنامج "الزمالك اليوم"النادي الأهلي المصري يتقدم بشكويين رسميتين ضد برنامج "الزمالك اليوم"

النادي الأهلي المصري يتقدم بشكويين رسميتين ضد برنامج "الزمالك اليوم"

أعلن النادي الأهلي المصري عن تقدمه بشكويين رسميتين إلى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، ضد قناة "الحدث اليوم"، وخالد الغندور مقدم برنامج "الزمالك اليوم"، لمخالفتهما الأعراف والمواثيق وضوابط العمل الإعلامي.

وأكد الأهلي عبر بيان رسمي، أمس الثلاثاء، أن البرنامج قام بتحويل القناة إلى منصة للسباب والشتائم والتهديد من جانب رئيس الزمالك، الذي خرج أخيرًا عبر مداخلاته التلفزيونية ليوجه العبارات المشينة والخادشة للحياء لمسؤولي الأحمر بأسلوب يحض على الفتنة بين الجماهير بما لا يتفق مع الروح الرياضية بين جميع الأندية.

وأكد الأهلي خطورة ما يرتكبه مرتضى منصور، رئيس الزمالك، في حق القلعة الحمراء، مشددًا على أن تجاوزات مرتضى منصور فاقت الحدود.

ونوه البيان أنه تم تصعيد الأمر في وقت سابق للجهات المعنية في الدولة، خاصة وأن النادي الأحمر ترفع كثيرًا عن الرد على تجاوزات مرتضى، رغبة منه في التعاون مع مؤسسات الدولة وحرصًا على المصلحة العليا للبلاد.

وأضاف النادي في شكواه، أنه ينتظر اتخاذ الجهتين المنوط بهما فحص الشكويين، الإجراءات المناسبة لإيقاف الجرائم والانتهاكات الإعلامية التي ارتكبت من خلال برنامج الزمالك اليوم، مطالبين الجهات المعنية بالقيام بمسئولياتها والتصدي لهذه التجاوزات بالقانون، وألا تقف الحصانة البرلمانية حامية للخروج عن الآداب العامة وخدش الحياء.

وكان مرتضى أعلن قبل 24 ساعة أنه يريد فتح صفحة جديدة مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، مؤكدًا عدم وجود مشكلة معه.

تركي آل الشيخ

ومن جانب آخر، عرض تركي آل شيخ، مالك نادي ألميريا الإسباني، إقامة لقاء ودي أمام الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة، بعد إنهاء الخلاف مع إدارة القلعة الحمراء.

وقال تركي في تصريحات عبر قناة "نجم الجماهير" على "يوتيوب": "لدي استعداد كامل لخوض لقاء ودي بين الأهلي وألميريا الإسباني خلال الفترة المقبلة، ويحصل الفريق الأحمر على مقابل مادي كبير لهذا اللقاء بشرط أن يكون بحضور جماهيري كامل وتهتف الجماهير"طال عمره حبيب أمه".

وأضاف تركي: "أعرض على إدارة الخطيب بناء مدينة رياضية كاملة واستاد جديد للأهلي، بابي مفتوح للاستثمار في أي وقت خاصة للنادي الذي أشجعه وأرفض اتهام إدارة القلعة الحمراء بالحصول على ساعات، كانت مجرد هدية شخصية ومحبة مني لا أكثر ولا أقل، كنت قطعت شوطًا كبيرًا في موضوع محمد أبوتريكة، وأتمنى أن يعود لبلده وفق ما يراه المسؤولون والقضاء المصري، هما أحن مني عليه، إن شاء الله كل الناس اللي اتحبست بسببي سيتم الإفراج عنهم في أسرع وقت ممكن ومستعد للتكفل بأي مقابل مالي أو معنوي لتعويضهم".

وعن دعمه للزمالك، قال تركي: "كنت أشعر كأسد في البحر وليس باليابسة، عندما يكون الإنسان في بيئة خارج بيئة النادي الذي يدعمه، يشعر بغربة، والأسد في البحر كأن ليس له قيمة وصلتني معلومات من شخصيات كبيرة أن خلافي مع الأهلي كانت بتدبير من بعض الكارهين، ولم أقم بشراء نادي بيراميدز من أجل إسقاط الأهلي ولكن كانت لدي رغبة في الاستثمار".

وفي سياق آخر، كشف أحمد فتحي، ظهير أيمن الأهلي وكابتن منتخب مصر، موقفه من الاستمرار في القلعة الحمراء، خاصة بعد تلقيه عروضًا محلية وعربية خلال الفترة الماضية .

وقال فتحي في تصريحات تلفزيونية: "كان لدي عرض مغرِ من بيراميدز قبل لقاء الزمالك في السوبر المحلي، ولكني رفضت وفضلت الاستمرار في الأهلي رغم أن العرض المادي كبير جدًّا والزمالك فاوضني مرتين دون الكشف عن تفاصيل".

وعن أزمة شارة كابتن منتخب مصر، قال فتحي: "أحمد الله على انتهاء الموضوع بشكل سريع، واستقرار حسام البدري المدير الفني للفريق على أن أستمر كابتن المنتخب" .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com