شحاتة: العربي القطري أقالني لأنني أحد رموز مصر (فيديو)

"المعلم" أكد على وجود شق سياسي في إبعاده من منتخب مصر عام 2011 لصالح مدرب أمريكي، رغم تحقيقه الإنجازات في 3 بطولات قارية.

المصدر: إرم - يوسف هجرس

اعترف حسن شحاتة، المدير الفني للمقاولون العرب، بأن دموعه تنزل كلما شاهد لقطات لمسيرته مع المنتخب المصري، التي شهدت تحقيق إنجازات كبيرة.

وتوج شحاتة مع منتخب مصر بثلاثة ألقاب لكأس الأمم الإفريقية على التوالي 2006، 2008، و2010، بينما لم يتأهل الفريق بعد ذلك إلى النهائيات.

وقال ”حققت بطولات كثيرة مع المنتخب، لكن لا أحد يقدر هذه البطولات، دائما كنت أعامل كما لو كنت لم أحصل على أي بطولات“.

وأضاف ”أعلم أن هناك أشخاصا تقود حربا خفية من أجل إبعادي عن العودة للفريق مرة أخرى، لكني دائما أنظر إلى الأمام، ولا أنظر إلى الخلف“.

أكد المعلم، في تصريحات تليفزيونية، أن نادي العربي القطري تعمد الإساءة إلى تاريخه وإقالته، فقط لأنه أحد رموز مصر.

وتابع المدير الفني الأسبق للفراعنة ”النادي استقبلني استقبال الفاتحين، ثم أقالني بعد 45 يوما، وعرفت بعد ذلك أن سبب ذلك هو أنني أحد الرموز المصرية، لكني حمدت الله على اتخاذهم هذا القرار في ذلك الوقت“.

كما أشار شحاتة إلى وجود شق سياسي في إبعاده من المنتخب عام 2011 لصالح مدرب أمريكي، رغم تحقيقه الإنجازات في 3 بطولات قارية.

وقال إن المدرب الأمريكي كان يتقاضى راتبه من السفارة الأمريكية في القاهرة.

وشدد المعلم على أن المدير الفني الوطني هو الأنسب لقيادة المنتخب في الوقت الحالي، لأن معظم النجاحات التي حققها الفريق جاءت مع مدربين مصريين.

وعن إمكانية عودته لتدريب الزمالك، أكد شحاتة أنه مرتبط مع المقاولون بعقد، ولا يمكن تركه وتولي تدريب الفريق الأبيض، احتراما لتعاقده.

وأوضح في هذا الصدد ”في 2004 كنت أدرب المقاولون لكن عندما عُرض عليا تدريب المنتخب، وافق مسؤولو المقاولون على الفور لأن هذا لمصلحة مصر، لكنهم لم يفعلوا هذا الأمر مع الزمالك، لأنه نادٍ وليس منتخب. فأنا الآن سأترك المقاولون حال عُرض عليّ تدريب منتخب وليس نادً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com