3 عوامل ترجح كفة رينار لتدريب الفراعنة

3 عوامل ترجح كفة رينار لتدريب الفراعنة

المصدر: إرم - يوسف هجرس

تشير الأنباء الواردة من الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أن الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني الحالي لمنتخب كوت ديفوار، الأقرب والأوفر حظاً لتولي الإدارة الفنية للفراعنة، خلفاً لشوقي غريب.

وأبدى ”رينار“، الذي يستعد لخوض نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حالياً في غينيا الإستوائية، مع منتخب كوت ديفوار، أمام غانا، موافقته المبدئية على تولي تدريب الفراعنة، خلال الفترة المقبلة.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية العوامل التي ترجح كفة المدرب الفرنسي ”رينار“ لخلافة شوقي غريب، في السطور التالية.

– الخبرة الطويلة لـ“رينار“ في قارة إفريقيا

يملك المدرب الفرنسي خبرات طويلة في قارة إفريقيا، خلال الفترة التي عمل بها، منذ تجربته مع زامبيا، وأيضاً كوت ديفوار، وفريق اتحاد العاصمة الجزائري.

ويعد هيرفي رينار من المدربين أصحاب الطموح والخبرات، وهو ما يرجح كفته لتدريب منتخب مصر، الذي يبحث عن عودة البطولات.

– الراتب الشهري

الأمور المالية لن تعيق المدرب الفرنسي من تولي مسئولية المدير الفني لمنتخب مصر الأول، حيث يتقاضى ”رينار“ 60 ألف دولار شهرياً، وهو مناسب للغاية، في ظل ارتفاع راتب مدربين آخرين مثل الفرنسي آلان جريس، المدرب السابق للسنغال، والذي اشترط 75 ألف دولار.

– نجاحات وإنجازات ”رينار“

يملك هيرفي رينار سلسلة من النجاحات والإنجازات في عالم التدريب، تسهل من قيادته لمنتخب مصر، باعتباره سيكون محل ثقة بالنسبة جماهير الكرة المصرية.

وقاد ”رينار“ منتخب زامبيا، للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا عام 2012، وصعد بكوت ديفوار للنهائي في العام الجاري، وأصبح قريباً من التتويج باللقب، كما حقق نتائج جيدة مع فريق سوشو الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com