أشهر 5 صفقات ”مصابة“ في الأهلي

أشهر 5 صفقات ”مصابة“ في الأهلي

المصدر: القاهرة من كريم محمد

أثار تعاقد النادي الأهلي المصري مع اللاعب الألماني صاحب الأصول البرازيلية هيندريك هيمكه جدلاً واسعاً في الأوساط الكروية المصرية لأكثر من سبب ولكن يظل أبرزها أن الفريق الذي يحمل لقب بطولة الدوري ويمر بحالة من اهتزاز نتائجه بالمسابقة المحلية ضم لاعباً مصاباً وسيغيب عن المستطيل الأخضر لمدة 3 أسابيع وقد يحتاج لعملية جراحية.

صفقة هيندريك فتحت ملف الصفقات التي تعاقد معها الأهلي مع لاعبين مصابين وهو الأمر الذي تكرر تحديداً في السنوات الأخيرة.

وترصد ”شبكة إرم الإخبارية“ الصفقات المصابة في النادي الأهلي.. فإلى السطور القادمة..

صلاح الدين سعيدو

تعاقد النادي الأهلي مطلع هذا الموسم مع الإثيوبي الدولي صلاح الدين سعيدو بعد انتهاء عقده مع وادي دجلة في صفقة اعتبرها الكثيرون مناسبة للفريق الأحمر لتدعيم الخط الأمامي.

وتجاهل الأهلي إجراء الكشف الطبي للاعب الذي كان يعاني من إصابة قديمة في عضلة السمانة تجددت في أول لقاء رسمي له مع الفريق أمام الزمالك ببطولة السوبر المحلية ليخسر الأهلي جهوده لمدة تقارب 90 يوماً قبل أن يعود للملاعب.

أحمد خيري

تسرع النادي الأهلي في ضم أحمد خيري لاعب وسط الإسماعيلي عقب نهاية عقده مع فريقه دون إجراء الكشف الطبي أيضاً.

خيري تجددت إصابته القديمة بالعمود الفقري والتي أبعدته عن الأهلي لمدة تزيد عن 10 شهور كاملة منذ تعاقده مما جعله يعاني في نيل ثقة الأجهزة الفنية للفريق الأحمر ويقترب من توديع قلعة الجزيرة.

فرانسيس دوي فوركي

حاول الأهلي كثيراً تعويض رحيل مهاجمه الأسبق الأنجولي فلافيو فمر ببعض التجارب كان بينها الليبيري فرانسيس دوي فوركي المهاجم الذي انضم في صيف 2009 من الدوري الأمريكي.

فرانسيس لم يلعب طويلاً للأهلي ورحل بعد 18 شهراً وكان كثير الإصابات حيث يعاني من إصابة قديمة بقرحة في الركبة حرمته من الاستمرار بالأهلي.

إفيلينو

لعب الأنجولي إفيلينو لمدة 6 شهور فقط للأهلي منذ يناير 2002 إلى يوليو من نفس العام.

الأنجولي إفيلينو تبين أنه مريض بالدرن وهو الأمر الذي جعله يرحل سريعاً عن القلعة الحمراء دون بصمة تذكر.

فابيو جونيور

راهن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي على اسم البرازيلي فابيو جونيور الذي تعاقد معه الفريق في صيف 2011 لتدعيم هجومه.

جونيور كان يعاني من إصابة أيضاً في ركبته تسببت في غيابه عن معظم مباريات الأهلي في هذه المرحلة ليرحل وسط انتقادات للصفقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com