عمرو الجنايني يضع خطة إنهاء الأزمة بين محمود الخطيب ومرتضى منصور ورئيس الزمالك يشعل الأجواء (فيديو) – إرم نيوز‬‎

عمرو الجنايني يضع خطة إنهاء الأزمة بين محمود الخطيب ومرتضى منصور ورئيس الزمالك يشعل الأجواء (فيديو)

عمرو الجنايني يضع خطة إنهاء الأزمة بين محمود الخطيب ومرتضى منصور ورئيس الزمالك يشعل الأجواء (فيديو)

المصدر: مصطفى عادل وأحمد رامي - إرم نيوز

أكد مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لشبكة ”إرم نيوز“، أن عمرو الجنايني يبذل مجهودات كبيرة من أجل إنهاء الخلاف بين محمود الخطيب رئيس النادي ومرتضى منصور رئيس الزمالك، حيث كلف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الجنايني بسرعة إنهاء الأزمة.

وأردف المصدر أن الجنايني اقترح على الخطيب عقد جلسة تجمعه بمرتضى منصور في منزل رئيس الاتحاد المصري، إلا أن الخطيب رفض الاقتراح وتمسك بخروج مرتضى منصور لوسائل الإعلام وتقديم اعتذار له وللنادي الأهلي عمّا بدر منه خلال الفترة السابقة كشرط أساسي للتصالح.

فيما طلب الجنايني من مرتضى منصور تغيير الخطاب الإعلامي تجاه محمود الخطيب لإفساح الطريق أمام أي محاولة تصالح كمحاولة أخيرة من الجنايني لتقريب وجهات النظر بين الطرفين وحل الأزمة قبل الخطوات التصعيدية التي ينوي النادي الأهلي اتباعها تجاه مرتضى منصور.

حيث يجهز مسؤولو النادي الأهلي ملفًا كاملًا عن تجاوزات رئيس نادي الزمالك لتقديمها للاتحاد الدولي لكرة القدم؛ لتوقيع عقوبات على مرتضى منصور، وهو ما يحاول المسؤولون عن اللعبة في مصر منعه من أجل صورة مصر والرياضة المصرية.

في سياق متصل، قدّم مرتضى منصور رئيس الزمالك 16 بلاغًا ضد محمود الخطيب رئيس الأهلي، ردًا على الشكوى التي قدمها مجلس إدارة القلعة الحمراء ضده إلى عدة هيئات حكومية في مقدمتها رئاسة الجمهورية.

وقال مرتضى في تصريحات تلفزيونية: ”تقدمت بـ16 بلاغًا ضد الخطيب ومجلس إدارة النادي الأهلي بسبب الاستقواء بالخارج واستدعاء منظمات أجنبية ضدي لإثارة الفتنة، ومساعدة المؤامرة القطرية على الزمالك للاستبعاد من دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن الشركة الراعية لدوري أبطال أفريقيا يمتلك ناصر الخليفي 20% منها“.

وأضاف: ”كل خطوات مجلس إدارة النادي الأهلي ضدي لن تهز شعرة من رأسي، ولنرى ما هي النهاية معك يا خطيب بعد التهديد بالتصعيد للجهات الأجنبية ضد رئيس نادٍ مصري“.

وعن مباراة الدوري قال مرتضى: ”لو يرغب اتحاد الكرة في استقرار البطولة، عليه أن يلغي فقرات تحليل الحكام في أستوديوهات التحليل، في مباراة الزمالك والمقاصة البعض يطالب بضربة جزاء بينما اللاعبين كانا بجواار بعضهما بشكل طبيعي، وأحب أن أبارك للجماهير وإدارة الكرة بالفوز“.

وتابع: ”ميشتو سيتم شتمه دائمًا وفايلر مدرب الأهلي يدعون أنه عالمي، وهو لم يواجه سوى الإنتاج الحربي وسموحة فقط، أتمنى أن يضحك مختار مختار في مبارياته أمام الأهلي، واجههم في 22 مباراة خسر 14 وتعادل في 8، ولم يفز منذ ولادته“.

يذكر أن الزمالك فاز على المقاصة بهدف نظيف في الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري الممتاز، كما فاز الأهلي أيضًا على الإنتاج الحربي برباعية نظيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com