جيريس بات متاحاً أمام الفراعنة
جيريس بات متاحاً أمام الفراعنةجيريس بات متاحاً أمام الفراعنة

جيريس بات متاحاً أمام الفراعنة

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم يوم الخميس أنه لن يجدد عقد الفرنسي ألان جيريس المدير الفني للمنتخب الأول بعد خروج الفريق من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية الثلاثين المقامة حاليا بغينيا الاستوائية بالخسارة في أخر مباريات المجموعة الثالثة بهدفين أمام الجزائر.

جاء الإعلان السنغالي عقب رئيس الاتحاد أوغوستين سينغور الذي قال إن المنتخب سيستمر بدون مدربه الفرنسي الذي تولى مهمة تدريب أسود التيرانغا عام 2012 ، وعقده الحالي ينتهي في الثامن من شباط/فبراير المقبل.

وكان جيريس قد صرح عقب الخسارة أمام الجزائر يوم الثلاثاء وخروج الفريق من البطولة مبكراً بأنه يعرف وجهته المقبلة ، وأن عقده انتهى وينتظر قرار الاتحاد السنغالي ، وذلك في إشارة لتوقعه الرحيل وعدم تجديد عقده ، ومن ثم البحث عن عقد جديد ربما يكون في إفريقيا أيضا ولكن في شمالها وليس غربها.

حيث أشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن جيريس المرشح الأوفر حظاً لتدريب "الفراعنة" خلال المرحلة المقبلة التي ستشهد التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017 ، وكأس العالم في روسيا 2018.

وكان الاتحاد المصري بقيادة جمال علام قد أعلن عقب إقالة المدرب الوطني شوقي غريب أن المدير الفني القادم للفراعنة سيكون أجنبياً وجيريس بين أبرز المرشحين.

وكان جيريس قد رفض السفر مع البعثة إلى داكار ، وسافر مباشرة إلى فرنسا في إشارة منه إلى سابق معرفة مصيره عقب الخروج المبكر من البطولة.

وفشل المنتخب السنغالي ، الذي تأهل لدور الثمانية في بطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ، في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الماضية عام 2013 بجنوب إفريقيا كما فشل في التأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com