رسميًا.. استقالة لجنة الحكام في مصر بسبب الأهلي
رسميًا.. استقالة لجنة الحكام في مصر بسبب الأهليرسميًا.. استقالة لجنة الحكام في مصر بسبب الأهلي

رسميًا.. استقالة لجنة الحكام في مصر بسبب الأهلي

أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبدالفتاح, الاستقالة؛ بسبب استقدام حكام أجانب للقاء الأهلي والزمالك المقبل, فضلاً عن رغبة الأهلي في تعيين حكام أجانب لكل مبارياته بالدوري العام.

وجاء نص بيان الأستقالة كالتالي :

انطلاقًا من ثقة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم رئيسًا وأعضاء في أداء الحكام المصريين، وكذلك ثقة عناصر اللعبة فيهم سواء على المستوى المحلي أو في المحافل الدولية، وكذلك ثقة لجنة الحكام الرئيسية في أبنائها الذين أثبتوا كفاءة عالية في إدارة ما يزيد على 186 مباراة في الدوري المحلي وكأس مصر بنسبة نجاح عالية شهد بها الجميع، وكذلك الأداء المتميز الذي يؤدي به الحكام المصريون حاليًا في بطولة الأمم الأفريقية.

وانطلاقًا من حقيقة لاينكرها أحد أن الأندية المصرية الكبيرة حصلت على هذا الكم من البطولات المحلية والقارية من خلال إدارة الحكام المصريين لمباريات هذه الأندية في المسابقات المحلية.

وانطلاقًا مما سبق تؤكّد لجنة الحكام الرئيسية رفضها الاستعانة بأي حكام من خارج الوطن لإدارة أي مباراة محلية لما لذلك من آثار سلبية على التحكيم المصري، غير أنها تقدر الظروف التي يمر بها الوطن وتريد أن تنأى بنفسها عن أي تصرف يكون من شأنه الإضرار بمصالح الوطن العليا.

إن لجنة الحكام الرئيسية تؤكّد ثقتها الكاملة في حكامها الذين يستحقونها عن جدارة لما أظهروه من حيادية تامة وكفاءة في إدارة كافة المبارايات الصعبة بما فيها مباريات القمة.

ويجب على الجميع أن يضعوا جانبًا مصالحهم الخاصة وأن يعلوا من شأن المصلحة الوطنية التي تتطلب توفير النفقات من العملة الصعبة التي نحن أحوج ما نكون لها في هذه الظروف وإذا كانت هناك بعض الأخطاء في عدد من المبارايات بنسبة تعادل أو تقل عما يحدث في كافة البطولات القارية والعالمية بما في ذلك مبارايات القمة التي أدارها حكام أجانب، والتي لم تخل من أخطاء تحكيمية بشرية معتادة.

إن لجنة الحكام الرئيسية دأبت خلال الموسمين الماضيين على إدارة التحكيم المصري بمنظومة متكاملة مستحدثة مبنية على العلم وخلق أجيال جديدة من الحكام الواعدين والمحاضرين والمراقبين ومعدي اللياقة البدنية؛ مما ساهم في عودة مصر لمكانتها التي تليق بها على المستوى القاري والعالمي.

ولجنة الحكام الرئيسية وهي تدرك حجم شراسة المنافسة على البطولات هذا الموسم تؤكّد جاهزية حكامها ليكونوا على مستوى الحدث من حيث الكفاءة والحيادية التامة التي تنطلق من مراقبة ضمائرهم لهم، واحترامًا لأنفسهم والعمل من أجل مرضاة ربهم وخدمة وطنهم، وتؤكد اللجنة أنها تقف هي وحكامها على مسافة واحدة من جميع الأندية.

وبناء على ما تقدم، واحترامًا للمبادئ التي أرستها لجنة الحكام منذ بدء تكليفها بمهامها بالاعتماد على أبنائها الحكام المصريين في إدارة جميع المباريات المحلية تتقدم باستقالتها لرئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

كما تتقدم بالشكر للمجلس رئيسًا وأعضاء على ما قدموه من دعم مادي ومعنوي من أجل رفع شأن التحكيم المصري.

يذكر أن اتحاد الكرة رفض الاستقالة بعد لحظات من تقديمها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com