الكشف عن القيمة الحقيقية لمكافآت لاعبي منتخب مصر لكرة اليد للناشئين بعد التتويج بكأس العالم (فيديو)

الكشف عن القيمة الحقيقية لمكافآت لاعبي منتخب مصر لكرة اليد للناشئين بعد التتويج بكأس العالم (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

تداولت تقارير إعلامية أنباء عن منح كل لاعب من منتخب مصر لكرة اليد للناشئين بعد فوزه بكأس العالم، مكافأة ضئيلة تقدر بـ1500 جنيه فقط (حوالي 83 دولارًا).

وقال هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، خلال برنامج ”الحكاية“ مع الإعلامي عمرو أديب على ”إم بي سي مصر“، إن هذا هو المبلغ الذي سيصرفه الاتحاد لكل لاعب تبعًا لإمكانياته المحدودة، مشيرًا إلى أن لائحة الاتحاد لا تتضمن بندًا للمكافآت وإنما يتم تقديرها بقرار من مجلس الإدارة.

وأوضح رئيس اتحاد اليد أن هناك مكافأة كبرى تقدمها وزارة الشباب والرياضة للاعبين، شاكرًا دعم الوزارة للاتحاد وللمنتخب حتى الوصول إلى هذا اللقب الكبير.

ولكن ”نصر“ عاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ”الماتش“ على قناة ”صدى البلد“، وأوضح: ”بعد الفوز ببرونزية كأس العالم للشباب منذ أسابيع، حصل كل لاعب على مكافأة قدرها 59 ألف جنيه، أما اللاعبين الحاليين فسيحصل كل لاعب على 110 أو 120 ألف جنيه تقريبًا“.

وأتم: ”البعض فسر تصريحاتي حول المكافآت بشكل خاطئ، المكافأة من الاتحاد نفسه 1500 دولار وليس جنيهًا، وهذا قرار فوري من مجلس الإدارة لا علاقة له بمكافأة الوزارة“.

من جانبها، أصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانًا للكشف عن حقيقة المكافآت الخاصة بلاعبي منتخب الناشئين لكرة اليد.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، محمد فوزي، عبر صفحته الشخصية على ”فيسبوك“، إن الوزارة ستصرف مكافأة المركز الأول لمنتخب الناشئين بما يقدر بـ112.500 ألف جنيه لكل لاعب، بحسب اللائحة.

وأضاف أن الوزارة صرفت مكافأة المركز الثالث لمنتخب اليد للشباب بقيمة 59 ألف جنيه لكل لاعب، في بطولة العالم لكرة اليد للشباب تحت 21 عامًا، التي أقيمت في شهر يوليو الماضي بإسبانيا، وأسفرت عن تتويج فرنسا بمونديال اليد للمرة الثانية في تاريخه، وكرواتيا بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحصول منتخب مصر للشباب على المركز الثالث بالبطولة.

وتوج منتخب مصر لكرة اليد للناشئين، بكأس العالم، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في البطولة التي أقيمت على أراضي مقدونيا.

ويعد هذا الإنجاز هو الأكبر لمنتخب مصر في هذه المرحلة السنية، بعد أن حقق المركز الخامس في مرتين سابقتين.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة اليد لا يصرف مكافآت مالية لأبطال العالم في بطولات الشباب والناشئين، ويتم صرف مكافآت فقط لأبطال العالم الكبار في بطولات الرجال والسيدات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com