رئيس النادي الأهلي المصري يرفض التعاقد مع رامون دياز أو جروس بعد إقالة لاسارتي

رئيس النادي الأهلي المصري يرفض التعاقد مع رامون دياز أو جروس بعد إقالة لاسارتي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تحفظ محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، على التعاقد مع أي من الثنائي رامون دياز المدير الفني السابق لبيراميدز، والسويسري جروس المدير الفني السابق للزمالك، لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في القلعة الحمراء، بعد قرار إقالة مارتن لاسارتي عقب الخروج المبكر من بطولة كأس مصر.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”الخطيب أبلغ لجنة التخطيط بالنادي بالتحفظ على التعاقد مع جروس، خاصة أن المستوى الفني الذي قدمه مع الزمالك لم يكن جيدًا بشكل كبير، وخسر بطولة الدوري بعدما حقق عددًا من النتائج السلبية في نهاية البطولة، ويعتمد على مجموعة معينة ويتجاهل باقي لاعبي الفريق، فضلًا عن الاعتماد على أسلوب دفاعي“.

وأضاف المصدر: ”الخطيب يخشى من أن يشكل مرتضى منصور رئيس الزمالك ضغطًا كبيرًا على جروس في حالة توليه تدريب الأهلي، حيث سيتعمد الهجوم عليه، ما سيضع الإدارة في موقف محرج ويشتت تركيز جروس“.

وتابع: ”الخطيب أيضًا رفض دياز بسبب المطالب المالية الكبيرة للمدير الفني السابق لبيراميدز، خاصة أنه سيأتي بطاقم أجنبي بالكامل، كما تلقت الإدارة تحذيرات من هادي خشبة لاعب الفريق الأسبق والمسؤول في نادي بيراميدز، حيث أكد أنه لا يتناسب مع الأهلي ولن يحقق الإضافة الفنية التي تبحث عنها الإدارة“.

وتابع: ”كما أن هناك تحفظات فنية على دياز من قبل لجنة التخطيط، خاصة أنه حقق سلسلة من النتائج السيئة مع بيراميدز في آخر مباريات ببطولة الدوري العام، رغم وجود كوكبة من النجوم بالفريق“.

عقوبات على الأهلي

إلى ذلك، وقع اتحاد الكرة المصري برئاسة ثروت سويلم عقوبات على النادي الأهلي، بسبب الأحداث التي وقعت في لقاء بيراميدز في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، والذي انتهي بخسارة الفريق الأحمر بهدف نظيف وتوديع البطولة مبكرًا.

وقررت لجنة المسابقات توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي قدرها 10 آلاف جنيه لعدم الالتزام بمقاعد البدلاء في مباراته مع بيراميدز في دور الستة عشر لكأس مصر.

كما قررت إيقاف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، مباراة للاعتراض بأسلوب غير لائق على الحكم الإضافي بعد انتهاء المباراة، وإيقاف أيمن أشرف لاعب الأهلي مباراة للطرد لسابق إنذاره في المباراة المذكورة.

من جانب آخر، تصدر الكرواتي زوان ماميتش، المدير الفني الأسبق لفريق العين الإماراتي، قائمة المرشحين لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي.

وأبدت لجنة التخطيط بالأهلي إعجابها بالسيرة الذاتية للمدرب، بعد أن تولى قيادة النصر السعودي بالإضافة إلى الهلال السعودي بجانب قيادته للعين الإماراتي الذي توج معه بالدوري والكأس وحصد لقب وصيف كأس العالم للأندية خلفًا لريال مدريد، كما فاز مع دينامو زغرب الكرواتي بالدوري 3 مرات والكأس مرتين.

وطلبت لجنة التخطيط من أمير توفيق مدير لجنة التعاقدات بالنادي فتح باب المفاوضات مع المدرب؛ للتعرف على مطالبه المالية وشروطه لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.