بسبب مرتضى منصور.. رامون دياز يتراجع عن تدريب نادي الزمالك المصري

بسبب مرتضى منصور.. رامون دياز يتراجع عن تدريب نادي الزمالك المصري

المصدر: أحمد رامي- إرم نيوز

تراجع الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني السابق لنادي بيراميدز، عن قرار الموافقة على تولّي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك، خلال الموسم المقبل.

وقال خالد الغندور، كابتن الزمالك الأسبق، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“:“دياز يعتذر عن تولي مهمة تدريب فريق الزمالك، بعد عدم الموافقة على شروطه قبل توقيع العقود“.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“: إن دياز كان على بعد خطوة من التوقيع للزمالك، لكنه طلب بعض البنود في العقد تضمن عدم تدخل مرتضى منصور رئيس النادي في عمله، لكن الأخير رفض مما أدى إلى فشل المفاوضات في النهاية.

وأضاف المصدر أن دياز تلقى اتصالات هاتفية من بعض المقربين منه في مصر، وطلبوا منه التراجع عن قرار تدريب الزمالك، بسبب صعوبة التعامل مع مرتضى منصور، وتدخله المستمر في عمل أي مدير فني يتولّى تدريب الفريق.

يذكر أن مرتضى منصور قرر عقد مؤتمر صحفي، الأربعاء؛ لإعلان اسم المدير الفني الجديد للفريق الأول بالنادي.

إلى ذلك، كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أسباب فشل التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز والبرتغالي فيريرا، من أجل تولّي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في النادي، خلال الموسم المقبل.

وقال مرتضى في تصريحات للموقع الرسمي: ”المفاوضات مع فيريرا لم تنجح بسبب ظروف عائلية لدى المدرب البرتغالي الذي طلب أن يبدأ مهمته في شهر أكتوبر المقبل وهو أمر من الصعب حدوثه“.

وأضاف أن الزمالك أخطر فيريرا أن مستحقاته المتأخرة لدى النادي الأبيض موجودة في البنك، كما أن مستحقات كريستيان جروس تم تجهيزها له بعد رحيله، لكنه رفض الحصول عليها.

وتابع مرتضى:“الأرجنتيني رامون دياز كان أول مرشح لتولّي تدريب الفريق، أحمد وأمير مرتضى اجتمعا به، وتم الاتفاق معه على المقابل المادي بقيمة 2 مليون دولار وشرط جزائي راتب شهرين، لكنه تراجع ووضع شروطًا تعجيزية لكي يتولّى المهمة مثل الحصول على 50% مقدم تعاقد وأن يكون الشرط الجزائي راتب سنة، بجانب الحصول على تذاكر طيران لمساعديه السبعة بجانبه، بما يقارب 30 تذكرة، بعد أن تلقى تحذيرات من قبل البعض في مصر“.

وأردف مرتضى:“سيتم الإعلان عن المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي المقرر له، الأربعاء، في مقر النادي موضحًا أن النادي يتعرض للحرب من الجميع في الفترة الحالية“.

وعقد منصور جلسة مهمة مع رموز كرة القدم في النادي حضرها عدد من النجوم القدامي وذلك بصالة المبنى الاجتماعي تم خلالها استعراض أسماء المرشحين لتدريب الفريق الأول لكرة القدم من خلال شاشة عرض كبيرة.

وحضر الجلسة أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادي السابق وأمير مرتضى منصور المشرف العام على كرة القدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com