ثلاثة أسباب وراء رفض حل اتحاد الكرة المصري – إرم نيوز‬‎

ثلاثة أسباب وراء رفض حل اتحاد الكرة المصري

ثلاثة أسباب وراء رفض حل اتحاد الكرة المصري

المصدر: القاهرة - من أحمد رامي

أصدرت محكمة القضاء الإداري حكمها في دعوى بطلان انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم التي أجريت في أكتوبر 2012، وأعلنت أن الانتخابات غير مزورة واستمرار مجلس جمال علام حتى نهاية دورته عام 2016.

شبكة إرم الإخبارية ترصد أسباب رفض دعوى حل اتحاد الكرة المصري بحكم قضائي، فإلى السطور القادمة:

انسحاب كرم كردي

كان قرار انسحاب الدكتور كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق من الدعوى القضائية بحل مجلس الجبلاية بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير وأضعفت بشدة موقف المعارضة لإسقاط مجلس الجبلاية.

كردي كان المتضرر الأوحد من تزوير الانتخابات وكان طلبه ببطلانها منطقياً لفارق الأصوات الضئيل بينه وبين خالد لطيف عضو مجلس الإدارة الحالي.

وتلوح في الأفق اتفاقية حول انضمام كردي لقائمة المهندس هاني أبوريدة في الانتخابات القادمة بعد عامين مقابل انسحابه من القضية.

مخاوف التجميد الدولي

كانت مخاوف التجميد الدولي مثيرة للرعب في اتحاد الكرة خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ يؤكد أن الأحكام القضائية بمثابة التدخل في شئون اللعبة من جانب أجهزة الحكومة.

وسبق أن أصدر الفيفا حكمه في قرار العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق بتعيين مجلس مؤقت للجبلاية برئاسة عصام عبد المنعم ورفض استمراره وأصدر قراراً بتعيين عامر حسين رئيساً للاتحاد بشكل مؤقت.

محاولات يائسة

كانت محاولات هيرماس رضوان وماجدة الهلباوي يائسة بشكل كبير خاصة أن الثنائي ليس لهما دور في الدعوى ومحاولاتهما لإسقاط الجبلاية كانت غير واقعية بالمرة لضعف موقفهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com