حوار .. تريزيجيه: ليس لدي مثل أعلى

حوار .. تريزيجيه: ليس لدي مثل أعلى

المصدر: القاهرة ـ عمرو جاب الله

محمود حسن الشهير بـ“تريزيجيه“ نجم الأهلي المصري الصاعد في الفترة الأخيرة بلا منافس، بعدما استطاع أن يصنع الفارق مع قلعة الجزيرة في كثير من المباريات الهامة والحاسمة، يفتح قلبه في حوار خاص من خلال شبكة ”إرم“ الإخبارية قبل لقاء القمة المصرية المنتظر مع فريق الزمالك، ليتحدث عن مستقبله مع الفريق الأحمر وطموحاته في ملاعب الساحرة المستديرة.

ـ في البداية.. كيف ترى فرص الأهلي في التتويج بالبطولات المختلفة مع جاريدو؟

– جاريدو ساهم منذ توليه القيادة الفنية للفريق في تتويج الفريق ببطولتي السوبر المحلي وكأس الكونفدرالية الأفريقية، فعندما تقيمه بالورقة والقلم هو لم يخسر أي بطولة، بل منحنا لقبين في فترة عصيبة، وعلى المستوى الفني جاريدو مدرب كبير فهو يعمل باستمرار على تطوير أداء اللاعبين من خلال التدريبات، قبل خوض المباريات، وسنحقق معه لقب الدوري المصري الممتاز في نسخته الحالية، رغم الصعوبة لوجود منافسة قوية.

وماذا أضاف لك؟

– جاريدو يتحدث معي باستمرار بضرورة التحرك في مساحات كبيرة من الملعب لإيجاد الثغرات وأعطى لي حرية الحركة التي طورت كثيرًا من أدائي فجعلتني أساهم في الجوانب الهجومية بشكل أفضل؛ خاصة في صناعة الفرص التهديفية أو تسجيل الأهداف.

هل انضمام مؤمن زكريا للأهلي يقلقك؟

– أرتبط بصداقة خارج الملعب معه منذ أن كان لاعبًا بصفوف الناشئين في القلعة الحمراء والصداقة استمرت بيننا في المنتخبات الوطنية؛ خاصة في الفترة الأخيرة خلال معسكرات المنتخب الأول، لكن الملعب هوالفيصل بيني وبينه، فهو لاعب كبير وسيضيف الكثير للأهلي.

كيف رأيت مباراة الأهلي والمصري وهل انتهى الاحتقان؟

– أسمح لي عدم الحديث عن تلك المباراة، فنحن شاركنا بها طبقًا للوائح، وانتهى اللقاء، لكن أرفض الحديث نهائيًا عنها.

وماذا عن مباراة القمة مع الزمالك؟

– أمامنا ثلاث مباريات قبل مواجهة الزمالك في نهاية الشهر الجاري سننتهي منهم أولاً، ثم نفتح ملف اللقاء، فالقمة دائمًا لا تخضع لحسابات، وهدفنا الفوز في كل المباريات لإسعاد جماهير الأهلي.

الجميع يشيد برفعك قميصًا يحمل صورة محمود متولي في مباراة غانا.. تعليقك؟

– أتمنى الشفاء لجميع اللاعبين المصابين، لكن الصراحة أنا مكنتش أعرف حاجة عن القميص، كل الموضوع إني لقيت زمايلي في المنتخب الأولمبي المتواجدين على دكة البدلاء بعدما سجلت هدفي في شباك غانا يطالبوني برفع القميص الخاص بمحمود متولي لاعب الإسماعيلي والمنتخب الأولمبي ففعلت ذلك.

ماذا عن احترافك في الخارج خلال الفترة المقبلة؟

– أنتظر وصول وفد من أندرلخت البلجيكي للتعاقد معي في الفترة المقبلة وذلك في حالة قبول النادي الأهلي للعرض، ولكن هناك شروط أضعها لتحقيق حلم الاحتراف، فلن انتقل لأي ناد أوروبي لمجرد الاحتراف فقط.

ما شروطك للاحتراف؟

– أرغب في الاحتراف في ناد يشارك في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، حتي استطيع أن أظهر ما أتمتع به من قدرات تجعلني انتقل بسهولة لأكبر الأندية الأوروبية، فالدوريات هناك تشبه بعضها، ولكن ما يجعل أى لاعب مصري ينتقل لناد كبير هو المشاركة المميزة مع فريق في ”شامبيونز ليغ“ أو ”يوروبا ليغ“ مثلما حدث في انتقال محمد صلاح من صفوف بازل السويسري إلى تشيلسي الإنجليزي.

كيف ترى فرص محمد صلاح في التألق مع تشيلسي؟

– محمد صلاح لازم ينتقل لأى ناد آخر بعد تضاؤل فرصه في المشاركة خلال الفترة الماضية ضمن صفوف البلوز حتي يحافظ على مستواه الفني والبدني ويستمر في مسيرته الاحترافية.

ما هو ناديك الأوروبي المفضل وهل يستحق رونالدو الكرة الذهبية؟

– بالطبع كريستيانو رونالدو يستحق الكرة الذهبية لما يقدمه من مستويات مذهلة، بالإضافة إلى مساهمته في تتويج ريال مدريد فريقي المفضل بكثير من البطولات؛ خاصة بطولة دوري الأبطال في العام الماضي.

من أقرب الأصدقاء لك في الوسط الكروي؟

– جميع اللاعبين أصدقائي لكن الأقرب هم الثنائي سعد سمير زميلي بالفريق ومن الفرق الأخرى محمد سالم مهاجم المقاولون العرب.

طموحاتك في الفترة المقبلة؟

– الوصول مع المنتخب الأولمبي لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016 خاصة تحت القيادة الفنية للكابتن حسام البدري لما يملكه من قدرات فنية عالية ستساهم في تحقيق المنتخب لإنجاز مشرف للكرة المصرية يعوض الجماهير عن غياب المنتخب الأول لبطولة الأمم الأفريقية لثلاث مرات متتالية، فهو دائمًا يحدثنا عن اللعب تحت الضغوطات الكبيرة لرفع اسم مصر في جميع المحافل الدولية.

ترى من الأنسب لقيادة المنتخب الأول؟

– أفضل المدرب الوطني، لازم ندي لولاد البلد حقهم في قيادة المنتخبات، لأننا نمتلك مجموعة مميزة من المدربين ما بين الشباب والخبرات فهم يستحقون قيادة الفراعنة في المرحلة المقبلة.

من مثلك الأعلي محليًا وعالميًا؟

– يلقبني البعض بخليفة نجم الأهلي السابق محمد بركات، وهذا شرف كبير لي، لكن لا يوجد لدي مثل أعلي، أريد أن أصنع اسمي بعيداً عن الجميع بالوصول لأعلى المستويات الفنية والبدنية والمساهمة في تحقيق البطولات مع فريقي والمنتخبات الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com