لاعبو منتخب زيمبابوي يهددون بعدم لعب افتتاح كأس الأمم الأفريقية أمام مصر – إرم نيوز‬‎

لاعبو منتخب زيمبابوي يهددون بعدم لعب افتتاح كأس الأمم الأفريقية أمام مصر

لاعبو منتخب زيمبابوي يهددون بعدم لعب افتتاح كأس الأمم الأفريقية أمام مصر

المصدر: نورالدين ميفراني وكريم محمد - إرم نيوز

ذكرت تقارير صحفية أن عددًا من لاعبي منتخب زيمبابوي أعلنوا تمردهم ورفضهم خوض المران الرئيسي، الخميس، قبل مواجهة منتخب مصر في افتتاح كأس الأمم الأفريقية، الجمعة.

وبحسب موقع ”نيوز داي“ فإن لاعبي زيمبابوي أخبروا مجموعة من الصحفيين المتواجدين في مقر إقامة المنتخب أنهم لن يلعبوا مباراة الافتتاح أمام المنتخب المصري سوى في حال تسلمهم مكافآت التأهل.

‏وبحسب الصحفي المختص بالكرة الأفريقية، محمد صابر، أكد ويلنغتون مباندري المدير الاداري لمنتخب زيمبابوي أن مشكلة تمرد اللاعبين، تم حلها، وأنهم جاهزون لمباراة الافتتاح أمام مصر.

وكان من المفترض أن يصل اللاعبون لخوض المران الرئيسي على استاد القاهرة الدولي الساعة 19:00، ولكن مرت ساعة كاملة دون وصول أي لاعب.

وبحسب وسائل إعلام، فقد اجتمع سفير زيمبابوي في القاهرة مع لاعبي منتخب بلاده، لإثنائهم عن قرارهم بعدم لعب مباراة الافتتاح في كأس الأمم الأفريقية 2019 مع مصر.

وتنطلق غدًا الجمعة منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر من 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة، وقد تم تقسيمها على 6 مجموعات.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

كما كشفت تقارير صحفية أن منتخب الكاميرون يواجه أزمة عنيفة، في ظل الخلافات الشديدة التي اندلعت بين لاعبي الفريق ومسؤولي الاتحاد الكاميروني، قبل ساعات على انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

وقال موقع ”كاميرون ويب“ الإخباري، في تقرير اليوم الخميس، إن لاعبي الكاميرون هددوا بعدم السفر إلى مصر؛ للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، حال عدم حصولهم على مستحقاتهم كاملة.

وأشار الموقع إلى أن الاتحاد الكاميروني عرض على كل لاعب الحصول على 20 ألف يورو، في حين أصرّ اللاعبون على حصولهم على 40 ألف يورو لكل منهم، ولا تزال الأزمة قائمة حتى الآن.

وبحسب تقارير أخرى، فقد تدخل النجم الكاميروني صامويل إيتو، في محاولة لإقناع اللاعبين بالسفر إلى مصر، والمشاركة في البطولة، إلا أن تلك المحاولات لم تؤت ثمارها حتى الآن.

وتلعب الكاميرون، حامل اللقب، والتي يقودها المدرب الهولندي كلارنس سيدورف، في المجموعة السادسة، التي تضم غانا وبنين وغينيا بيساو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com