مرتضى منصور يتحدث عن بيع فرجاني ساسي وضم عبدالله السعيد ويهاجم محمود الخطيب وكريستيان غروس (فيديو)


 

مرتضى منصور قال: "هناك فرصة في الحصول على خدمات عبدالله السعيد لاعب فريق بيراميز خلال الموسم المقبل، وقد تحدث صفقات تبادلية بيننا ويرحل بعض لاعبي الزمالك إلى بيراميدز".

المصدر: أحمد رامي ومحمد جمال - إرم نيوز

كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، عن استمرار التعاون مع بيراميدز خلال الفترة المقبلة، رغم بيع تركي آل الشيخ حصته من النادي والاتجاه لتجربة جديدة خارج مصر خلال الموسم المقبل.

وقال مرتضى في تصريحات تلفزيونية: ”المالك الجديد لنادي بيراميدز زملكاوي ويرتبط بعلاقة صديقة قوية مع أحمد عبدالحليم لاعب القلعة البيضاء السابق، وسيكون هناك تعاون كبير خلال الفترة المقبلة بعد نهاية الموسم الحالي“.

وأَضاف مرتضى: ”هناك فرصة في الحصول على خدمات عبدالله السعيد لاعب فريق بيراميز خلال الموسم المقبل، وقد تحدث صفقات تبادلية بيننا ويرحل بعض لاعبي الزمالك إلى بيراميدز“.

وتابع مرتضى: ”لم يتلقّ محمد عنتر وحمدي النقاز وفرجانى ساسي أي عروض في الوقت الحالي، الأخير ممكن أن يرحل، المقابل المادي للصفقة يحدد موقفه خاصة أن النادي يرغب في إنشاء استاد جديد وستكون هناك مفاجأة قريبة عن هذا الأمر“.

وأردف: ”سلمت خالد جلال المدير الفني للفريق أسماء 13 لاعبًا في الفريق من المعارين والعائدين لحسم أمرهم وغيرهم لتحديد موقفهم“.

وواصل: ”هناك دعم كامل للمدير الفني الحالي خالد جلال سيستمر لأن الفريق بحاجة إلى الاستقرار خلال الفترة المقبلة، هناك مفاضلة بين اليونان وقبرص لخوض الفريق الكروي الأول معسكره الصيفي، نسعى لإقامة المعسكر لإعداد اللاعبين بالشكل اللائق للموسم الجديد“.

وعن مدرب الزمالك السابق، السويسري كريستيان غروس قال مرتضى: ”مدرب فاشل، رفض وجود فرجاني ساسي، وأرهق أوباما، جماهير الزمالك الحقيقية هي التي ستدعم خالد جلال وتدعم الفريق وتساندهم قبل المواجهات المصيرية، غروس كانت مكافأة الدوري الخاصة به 300 ألف يورو، فضلًا عن مكافأة الكونفدرالية، وهذا مستحيل أن يتحمله نادي الزمالك“.

وبسؤاله عن الأهلي والدوري قال مرتضى: ”ما يحدث في النادي الأهلي ضد المبادئ والقيم، جماهير النادي غاضبة من الخطيب، هزم لأنه قال في وقت سابق إنه لن يكمل المسابقة، وهذا معناه الانسحاب من البطولة، اقترحت أن نجمع المال من بعضنا، لتوفير تقنية الفيديو في مصر، وذلك لتوافر عدالة تحكيمية“.

الانتخابات التكميلية

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن إجراء الانتخابات على ثلاثة مقاعد للعضوية وأمين صندوق، أيام 18 و19 و20 يوليو المقبل بعد اعتماد لائحة النادي في الفترة الحالية من قبل اللجنة الأولمبية في الأونة الأخيرة.

وأضاف مرتضى في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم، يوم السبت، أن اللائحة الجديدة للنادي تنص على أن أي عضو شاب وصل سن الحادية والعشرين يحق له الإدلاء بصوته في الانتخابات المقبلة وأن أي عضو تابع يحق له الإدلاء بصوته في الانتخابات بخلاف العضو الأصلي.

وأكد منصور أن الزمالك لديه 8 مباريات بأربع بطولات في الفترة المقبلة، حيث سيخوض الفريق 3 مباريات في الدوري وفي حالة الفوز سيتوج باللقب.

وشدد رئيس القلعة البيضاء على أن الفريق أمامه 3 مباريات أخرى في الكأس للفوز باللقب، بخلاف بطولتي السوبر المصري والسوبر الأفريقي.

وأوضح رئيس الزمالك أن من يريد التجديد للسويسري كريستيان غروس، يدفع 50 مليون جينه للتعاقد معه مجددًا، كما وجه الشكر لتركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية ومالك بيراميدز السابق، الذي سدد قيمة التعاقد مع المدرب.

واستطرد: ”جروس مدرب ظالم ولم يعتمد على أيمن حفني وأحمد مدبولي في الفترة الماضية، ويوسف أوباما اشتكى من المدير الفني لأنه كان يعتمد عليه في مركز لاعب الوسط المدافع وهو ليس مركزه كما أن جروس كان يرفض التونسي فرجاني ساسي“.

ونفى منصور ما تردد في الفترة الماضية حول تفاوض النادي مع إسلام عيسى، لاعب المصري، مشيرًا إلى أنه لا يعلم من هو هذا اللاعب ولم يتحدث مع إدارة المصري في الفترة الأخيرة.

وتابع، أن هناك عددًا كبيرًا من المعارين من الزمالك لأندية أخرى بخلاف اللاعبين الذين لا يشاركون مع الزمالك في الموسم الحالي.

وأضاف: ”اتفقت مع تامر مرسي، رئيس إعلام المصريين، على ملف قناة الزمالك في الفترة الحالية وسيتم حسم الأمر، كما يتم حاليًا العمل على ملف الاستاد الخاص بالنادي“.

وتطرق مرتضى منصور للحديث عن منتخب مصر، متمنيًا تتويجه بكأس الأمم الأفريقية، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه غير متفائل بفوز المنتخب بالبطولة.

وأردف: ”محمد صلاح لاعب ليفربول حصل على إجازة أطول من لاعبي المنتخب وتواجد في الجونة في الوقت الذي تواجد فيه جميع اللاعبين في المعسكر“.

وأضاف أنه يحب محمد صلاح ولكنه يخشى عليه من الغرور، لافتًا إلى أنه تعامل بطريقة سيئة مع أهل بلده في أول أيام عيد الفطر.

إلى ذلك، شهدت الآونة الأخيرة تلقي الكونغولى كابونغو كاسونغو، مهاجم الزمالك الذي انتهت إعارته لنادي الوحدة السعودى، عرضًا للاحتراف من أحد أندية الدورى الأذربيغاني، لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي طلب فيه خالد جلال، المدير الفني للفريق، من الإدارة عودة اللاعب في الموسم المقبل لتدعيم صفوف الفريق في ظل حاجة خط الهجوم لخدمات اللاعب.