نجوم 2014 الرياضية في سوريا

نجوم 2014 الرياضية في سوريا

المصدر: إرم- ربى الحايك

اختارت لجنة الصحفيين الرياضيين في سوريا نجوم الرياضة السورية للعام المنصرم 2014

وجاءت اختيارات اللجنة على النحو الأتي:

مجد غزال ”ألعاب قوى“ وصالح محمد ”سباحة“ ومحمد خالد المحمد ”رياضات خاصة“.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الرياضي العام بسوريا أن اختيار اللجنة جاء بعد الإنجازات التي حققها كل منهم في العام المنصرم.

حيث أحرز السبّاح صالح محمد المركز الثاني في سباق بارانا لمسافة 88 كم في الأرجنتين ضمن سلسلة بطولة كأس العالم للسباحة الطويلة منهيا السباق بزمن قدره 22ر9 ساعات بفارق دقيقتين عن السباح الروسي الفائز بالمركز الأول. كما أحرز ميداليتين برونزيتين في سباقي الـ 5 كم و10 كم في الدورة الآسيوية الشاطئية.

أما اللاعب في ألعاب القوى مجد غزال فقد أحرز ذهبية الوثب العالي في الدورة الأسيوية الشاطئية في جزيرة فوكيت – تايلاند كما أحرز الميدالية الفضية والمركز الثاني في مسابقة الوثب العالي ضمن بطولة آسيا لالعاب القوى في الصالات المغلقة بنسختها السادسة التي جرت في مدينة هانجزو الصينية، و حصل كذلك على الميدالية الذهبية في بطولة كأس روسيا الودية، وذهبية في الوثب العالي في بطولة ماليزيا المفتوحة ، وذهبية كأس موسكو الدولية.

و استطاع اللاعب محمد خالد المحمد أن يحرز عدة جوائز ذهبية في الرياضات الخاصة العام الفائت إذ أحرز ذهبية رمي الكرة الحديدية وفضية مسابقة رمي الرمح في الدورة الأسيوية لذوي الاحتياجات الخاصة ”البارالمبيك“، و وكذلك الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الكرة الحديدية ضمن ملتقى العين الدولي لألعاب القوى في الإمارات. كما أحرز ذهبية رمي الرمح مسجلاً 37.74 متراً ، وفضية رمي الكرة الحديدية في ملتقى دبي الدولي للرياضات الخاصة وكذلك أحرز ذهبية رمي الكرة الحديدية في ملتقى الشارقة ضمن سلسلة البطولات الدولية لألعاب القوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com