فيديو.. الأهلي لا يهزم الجونة في الغردقة

شبكة "إرم" الإخبارية تستعرض في السطور الآتية تاريخ مباريات الأهلي والجونة، والتي فاز الأهلي في 5 منها، وتعادلا في 3، بينما فاز الجونة في مباراة واحدة.

المصدر: القاهرة ـ من أحمد رامي

يلتقي الأهلي مع الجونة في الثانية والنصف عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة بالغردقة في الجولة الـ16 للدوري المصري الممتاز.

اللقاء لن يشهد أول مشاركة للمهاجم مؤمن زكريا المنضم حديثاً للأهلي قادمًا من صفوف إنبي.. ويقف التاريخ منحازًا للأهلي أمام الجونة؛ حيث لعب الفريقان من قبل 9 مرات فاز الفريق الأحمر في 5 مناسبات وتغلب الجونة مرة وحيدة وتعادلا 3 مرات، وسجّل الأهلي 11 هدفاً وأحرز الجونة 4 أهداف، وشهدت اللقاءات حالتي طرد من نصيب لاعبي الجونة هم محمد الزيات وحسين علي.

الملاحظة اللافتة أن الأهلي لا يفوز على الجونة في الغردقة حتى اللقاء الذي فاز به الأحمر، وكان بضيافة الجونة أقيم بالقاهرة نظراً للظروف الأمنية بالبلاد.

ولعب لصفوف الأهلي والجونة سوياً الحارس شريف إكرامي ومحمد الزيات وحسين علي ووائل رياض وإسلام محارب وشريف أشرف، وسبق أن قاد الألماني تسوبيل المدير الفني للجونة في التسعينات من القرن الماضي الأهلي.

وتستعرض شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القادمة تاريخ مباريات الأهلي والجونة..

1- يوم 16 ديسمبر 2009 ”1-0“ للأهلي:

سجّل للأهلي الليبيري فرانسيس دوي فوركي من ضربة رأس عبر خطأ ساذج للحارس عصام محمود، وكان المدرب حسام البدري مديراً فنياً للأهلي وقتها.

2- يوم 13 مايو 2010 ”0-0“

كان هذا هو اللقاء الأول للأهلي بالغردقة وانتهى بدون أهداف.

3- يوم 9 نوفمبر 2010 ”1-1“:

تعادل الأهلي مع الجونة بالغردقة بهدف لكل منهما؛ حيث سجل للجونة شريف أشرف بينما تعادل للفريق الأحمر شهاب الدين أحمد، وساهم ذلك اللقاء في رحيل حسام البدري مدرب الأهلي عن منصبه.

4- يوم 3 مايو 2011 ”1-0“ للأهلي

فاز الأهلي بهدف لأسامة حسني من صناعة الجزائري أمير سعيود.

5- يوم 23 أكتوبر 2011 ”1-1“

سجّل للجونة الغاني صامويل أوكران بعد تقدم عماد متعب للأهلي، وشهد اللقاء مشادة عنيفة عقب نهايته بين متعب وشوقي السعيد مدافع الجونة السابق.

– يوم 23 مارس 2013 ”2-0“ للأهلي

فاز الأهلي بهدفين سجلهما السيد حمدي وعماد متعب.

7- يوم 22 يونيو 2013 ”4-1 للأهلي“

فاز الأهلي بقيادة مديره الفني الأسبق محمد يوسف برباعية مقابل هدف؛ حيث تقدم الجونة بهدف عرفة السيد وسجل للأهلي محمد بركات ”هدفين“ وشهاب أحمد وأحمد نبيل ”مانجا“ ، وشهدت تلك المباراة حضور رابطة أولتراس أهلاوي دون موافقة الأمن.

8- يوم 15 فبراير 2014 ”1-0 للجونة“

حقّق الجونة فوزه الوحيد على الأهلي بهدف شريف رضا في واحدة من أسوأ مباريات الفريق الأحمر مع مدربه محمد يوسف.

9- يوم 12 يونيو 2014 ”1-0 للأهلي“

سجل للأهلي السيد حمدي ليفوز الفريق الأحمر في آخر لقاءاته أمام الجونة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com