مباراة الزمالك ضد نهضة بركان.. جروس يحذر لاعبيه من التمريرات العرضية والكرات الثابتة
مباراة الزمالك ضد نهضة بركان.. جروس يحذر لاعبيه من التمريرات العرضية والكرات الثابتةمباراة الزمالك ضد نهضة بركان.. جروس يحذر لاعبيه من التمريرات العرضية والكرات الثابتة

مباراة الزمالك ضد نهضة بركان.. جروس يحذر لاعبيه من التمريرات العرضية والكرات الثابتة

حذر كريستيان جروس، مدرب الزمالك، لاعبيه من خطورة التمريرات العرضية والكرات الثابتة لمنافسه نهضة بركان المغربي قبل مواجهة الفريقين في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، وذلك في وقت يعكف فيه المدرب السويسري على وضع ملامح خطته على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تساعد في تتويج الفريق بأول لقب له في البطولة القارية.

وسيلتقي الزمالك مع نهضة بركان، يوم الأحد المقبل، في المغرب قبل أن تقام مباراة الإياب في مصر يوم الـ 26 نت مايو/ أيار الجاري.

وحرص جروس على تحذير لاعبيه في محاضرة نظرية من أمرين وصفهما بأنهما في غاية الأهمية وهما التمريرات العرضية والكرات الثابتة من على حدود منطقة جزاء الزمالك.

وركز جروس على تكليف ثنائي خط الوسط طارق حامد ومحمود عبد العزيز بمهام دفاعية تتركز على إفساد هجمات الفريق المغربي وإغلاق المساحات أمام تحرك الظهيرين والتي يعتمد من خلالها نهضة بركان على إرسال تمريرات عرضية خطيرة.

كما طالب المدرب لاعبيه بعدم ارتكاب أخطاء على حدود منطقة الجزاء لتفوق لاعبي الفريق المغربي في تسديد الكرات الثابتة وخطورة تلك الكرات على الحارس عمر صلاح.

وقال إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة الزمالك، إن جروس أولى اهتمامًا بالحارس الشاب عمر صلاح الذي سيتولى حراسة مرمى الزمالك مؤكدًا أنه يثق في قدراته وإمكانياته.

وسيغيب عن صفوف الزمالك محمود عبد الرحيم "جنش " الحارس الأول للإيقاف بسبب طرده في مباراة النجم الساحلي في إياب الدور قبل النهائي كما يغيب عماد السيد الحارس الثاني والذي تعرض لإصابة في اليد أثناء مشاركته في مباراة الداخلية بالدوري الممتاز قبل عدة أيام وتطلبت خضوعه لجراحة.

ولن يكون لدى الزمالك أي حارس رابع على مقاعد البدلاء بسبب قيد ثلاثة حراس فقط في القائمة الأفريقية؛ ما دعا المدرب إلى اشراك عمر السعيد قلب الهجوم في تدريبات حراسة المرمى تحسبًا لأي ظروف غير مواتية.

وأضاف يوسف للصحفيين: "ستتوجه بعثة الفريق إلى المغرب غدًا الخميس. كلنا ثقة في قدرات وخبرات لاعبي الزمالك التي ستمكنه من تخطي مباراة الذهاب الصعبة بأفضل نتيجة بما يسهل مهمتنا في لقاء العودة وبما يساعدنا على إحراز اللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخنا".

ولم يتمكن أي ناد مصري من الفوز بلقب كأس الاتحاد الأفريقي منذ تغيير مسمى البطولة عام 2004 سوى الأهلي الذي نال اللقب عام 2014.

وتابع: "مواجهة الأحد المقبل ستؤكد أن لاعبي الزمالك يتمتعون بروح قتالية عالية وأن بلوغهم نهائي البطولة لم يكن صدفة أو ضربة حظ بل جاء عن جهد كبير مبذول من الجهاز الفني واللاعبين".

ويجري الزمالك الليلة تدريبًا قبل أن يعلن المدرب جروس القائمة التي ستتوجه إلى المغرب لخوض مباراة الذهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com