موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في الدوري المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في الدوري المصري والقنوات الناقلة

المصدر: رويترز وفريق التحرير - إرم نيوز

يستهدف النادي الأهلي قطع خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري المصري الممتاز عندما يواجه إنبي في مباراة مؤجلة، غدًا الخميس.

وسيحاول الأهلي الخروج بالانتصار الخامس على التوالي لتعزيز تصدره للمسابقة وفرض الضغط على غريمه الزمالك الذي لعب مباراة واحدة أقل ولا يزال يملك فرصة كبيرة في إحراز اللقب إذ سيضمن التتويج إذا فاز بمبارياته الخمس المتبقية.

ويملك الأهلي، المنتشي بالفوز 1-صفر على سموحة في الجولة الماضية بفضل هدف في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، 70 نقطة من 30 مباراة وبفارق أربع نقاط عن الزمالك الذي خاض 29 مباراة وبيراميدز الذي لعب 32 مباراة.

وتأجلت أكثر من مباراة للزمالك بسبب ارتباطه باللعب في ضيافة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، يوم الأحد المقبل، وقبل أن يستضيف مباراة الإياب بعدها بأسبوع واحد. ولن يلعب محليًا حتى ذلك الحين.

وقال مارتن لاسارتي، مدرب الأهلي، إنه يضع ثقته الكبيرة في لاعبيه وفي قدرتهم على تخطي إنبي والخروج بالنقاط الثلاث.

وأضاف: ”نخوض مباراة إنبي بحثًا عن مواصلة الانتصارات وحصد النقاط الثلاث من أجل استكمال مشوار السعي للفوز باللقب.

الأهلي يحترم جميع منافسيه، ولكن في الوقت نفسه، فإن الفريق يخوض مواجهاته المتبقية في الدوري بحثًا عن هدف واحد وهو الفوز فقط من أجل انتزاع اللقب“.

ووصف لاسارتي مواجهة إنبي وكذلك باقي المباريات المتبقية ”بالصعبة جدًا“ لكن المدرب القادم من أوروغواي يدرك جيدًا أن أي نتيجة غير إحراز اللقب المحلي ستكلفه منصبه على الأرجح في نهاية الموسم.

ويعيش إنبي، بقيادة مدربه علي ماهر مهاجم الأهلي السابق، حالة تألق، وفاز في آخر ثلاث مباريات ليقفز إلى المركز التاسع برصيد 36 نقطة، لكنه يتقدم بنقطتين فقط على بتروجت صاحب المركز 16 والموجود في بداية منطقة الهبوط.

وقال ماهر، مدرب إنبي: ”نسعى إلى التقدم بجدول الدوري بعد الوصول إلى المركز التاسع. نأمل أن نحسم البقاء ولا ننتظر أكثر من ذلك“.

وبعد هذه المباراة، سيلعب الأهلي مع الإسماعيلي، يوم الأربعاء المقبل، ثم يواجه المقاولون العرب يوم الثلاثاء التالي، لتتبقى حينها مواجهة واحدة أمام غريمه الزمالك لم يتحدد موعدها بعد.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة الأهلي ضد إنبي، مساء الخميس، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت السعودية، وتذاع عبر قناتي أون سبورت والنيل للرياضة.

مواد مقترحة