موجز أخبار الأهلي والزمالك وبيراميدز والأندية المصرية

موجز أخبار الأهلي والزمالك وبيراميدز والأندية المصرية

شهد اليوم الخميس 9 مايو 2019 عدة أحداث مهمة على صعيد الكرة المصرية بعد عودة الزمالك من جديد لمنافسات الدوري بعد خوض لقاء وادي دجلة مساء اليوم.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي موجز أخبار الأهلي والزمالك وبيراميدز والأندية المصرية:

الزمالك يعبر وادي دجلة
تخطى فريق الزمالك عقبة ضيفه وادي دجلة بنتيجة 2/1 باستاد بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الجولة 29 للدوري المصري.

تقدم الزمالك بهدف عمر السعيد في الدقيقة 22، وأضاف محمود علاء الهدف الثاني في الدقيقة 48 من ضربة جزاء، وأحرز هدف وادي دجلة محمد هلال في الدقيقة 66.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مديره الفني السويسري كريستيان غروس إلى 63 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد وادي دجلة عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وشهدت المباراة أزمة قبل بدايتها بعد أن منعت إدارة الزمالك دخول المصورين الصحفيين لتصوير أحداث اللقاء، نظرًا لامتناع المصورين في الدقائق الأولى من لقاء النجم الساحلي التونسي في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية عن التصوير؛ اعتراضًا على اعتداء لاعبي الزمالك محمود جنش ومحمد عبدالغني على أحد المصورين عقب لقاء بيراميدز.

الأهلي يحتوي أزمة الشحات
احتوى النادي الأهلي أزمة حسين الشحات صانع ألعاب الفريق، الذي ترددت أنباء عن عرضه للبيع في الموسم المقبل مع تلقيه عرضين من ناديي العين الإماراتي والوحدة السعودي.

وعقد الأوروغوياني مارتن لاسارتي المدير الفني جلسة مع الشحات لتحفيزه للحفاظ على تركيزه في المرحلة القادمة، كما أكد المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق سعادته بثقة المدرب لاسارتي.

وأكد الجهاز الفني للأهلي بقيادة لاسارتي جاهزية حارس المرمى علي لطفي لخوض لقاء سموحة يوم السبت المقبل بعد تعافيه من نزلة البرد، بينما تأكد استمرار غياب المهاجم عمرو جمال للإصابة، بينما عاد أحمد علاء للتدريبات الجماعية. وظهر الثنائي سعد سمير وكريم نيدفيد لاعبا الأهلي في المران بعد العودة من ألمانيا.

وحددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين مواعيد المباريات المتبقية للأهلي بالدوري عدا لقاء الزمالك بالجولة الأخيرة، ويلعب الأهلي يوم 11 مايو الجاري مع سموحة ثم يلتقي إنبي يوم 16 من نفس الشهر ثم يواجه الإسماعيلي يوم 22 مايو ويلعب بعد ذلك مع المقاولون العرب يوم 28 من نفس الشهر.

استقالة أميرو تشعل الإسماعيلي
اشتعلت الأجواء داخل نادي الإسماعيلي بعد استقالة مصطفى أميرو عضو مجلس الإدارة؛ اعتراضًا على ديكتاتورية إبراهيم عثمان رئيس النادي.

وأعلن الجهاز الفني بقيادة محمود جابر قائمة تضم 20 لاعبًا لخوض لقاء الإنتاج الحربي مساء الجمعة بالدوري، وخرج منها باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي والنيجيري اوداه مارشال والتنزاني يحيى زايد.

وضمت القائمة محمد فوزي ومحمد مجدي لحراسة المرمى ومحمد مجدي الجمل والغاني ريتشارد بافور وأحمد أيمن وأسامة إبراهيم ومحمود متولي وطارق طه للدفاع، وعماد حمدي ومحمود دونغا ومحمد صادق وإبراهيم عبد الخالق ومحمد بيومي ووجيه عبدالحكيم وإبراهيم حسن للوسط، وكريم بامبو ومحمد الشامي ومحمود صلاح ومحمد أبوجودة والناميبي بينسون شيلونجو للهجوم.

وطالب صبري المنياوي مدير الكرة لجنة المسابقات بإنهاء بطولة الدوري قبل أمم أفريقيا لإراحة اللاعبين والترتيب بشكل سليم للموسم المقبل.

لاعب بيراميدز يرفض عرضًا لاتينيًا
رفض البيروفي كريستيان بينافينتي صانع ألعاب بيراميدز عرضًا لاتينيًا من نادي أليانز ليما في بلاده متجهًا للعودة إلى أوروبا حال اتفاقه على الرحيل مع إدارة ناديه.

وخصص الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لبيراميدز فقرات بدنية مكثفة للاعبي فريقه، كما تابع لقاء الزمالك ووادي دجلة بالدوري استعدادًا لمباراته ضد دجلة يوم 12 مايو الجاري.

سموحة يرضخ للأهلي.. والاتحاد يتابع بناهيني
رضخ سموحة بقيادة مديره الفني حسام حسن لرغبة الأهلي واستبعد المدافع كريم يحيى المعار من الفريق الأحمر، وتوجه النادي السكندري لخوض معسكر في القاهرة.

ويتابع نادي الاتحاد لاعبه المعار الغاني إيمانويل بناهيني بعد تألقه في الدوري السعودي، وهو ما يرفع فرص عودته في الموسم المقبل.