الزمالك يسعى لفوز تأخر 1776 يوما على إنبي

الزمالك يسعى لفوز تأخر 1776 يوما على إنبي

المصدر: القاهرة - من أحمد رامي

قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع بين فريقي الزمالك وإنبي (الأول والثاني في الدوري) مساء الخميس والمؤجلة من الجولة الأولى للدوري الممتاز لكرة القدم، يبقى أبناء القلعة البيضاء بحاجة ماسة للفوز للانفراد بصدارة الدوري المصري.

الفوز الزملكاوي سيكون له بعد آخر وهو فك النحس الذي يطارده أمام إنبي، فالفريق الأبيض لم يحقق الانتصار على أبناء قلعة البترول منذ يوم 8 فبراير عام 2010 أي منذ 1776 يوماً كاملة وفاز وقتها بهدفين نظيفين سجلهما علاء علي لاعب سموحة الحالي وحسام عرفات لاعب وادي دجلة الحالي وكان حسام حسن مدرباً للزمالك وقتها والبلغاري ملادينوف مدرباً لإنبي.

شبكة إرم الإخبارية تستعرض تاريخ مباريات الزمالك وإنبي في السطور القادمة:

الزمالك يملك الكعب العالي أمام إنبي ففاز في 12 مباراة من أصل 22 جمعتهما منذ صعود الفريق البترولي للدوري موسم 2003 – 2004 وخسر الزمالك 3 مرات فقط بينما تعادلا 7 مرات.

وأحرز الزمالك 34 هدفاً مقابل 15 هدفاً للفريق البترولي، ويبقى عمرو زكي مهاجم الفريقين السابق هداف مبارياتهما برصيد 4 أهداف.

بدأت مواجهة الزمالك وإنبي يوم 9 ديسمبر 2002 وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما في الدور الأول للدوري وتعادلا سلبياً بدون أهداف.

واللافت أن التعادل سيطر على لقاءات الزمالك وإنبي على مدار أول ست مباريات قبل أن يحقق الزمالك أول فوز يوم 26 نوفمبر 2005 بهدف لعبد الحليم علي في الدقيقة 92، وحقق الزمالك 13 فوزاً متتالياً قبل أن يحرز إنبي أول فوز له يوم 23 أغسطس 2010 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وأضاع إنبي كأس مصر من الزمالك عام 2011 بهدفين مقابل هدف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com