من يملك الرباعي الأجنبي الأقوى هذا الموسم الأهلي أم الزمالك؟.. خبراء الكرة المصرية يجيبون ”إرم نيوز“

من يملك الرباعي الأجنبي الأقوى هذا الموسم الأهلي أم الزمالك؟.. خبراء الكرة المصرية يجيبون ”إرم نيوز“

المصدر: مصطفى عادل- إرم نيوز

سادت حالة من الانقسام بين جماهير ناديي الأهلي والزمالك، حول ما يقدمه اللاعبون الأجانب في قطبي الكرة المصرية، فمنهم من يرى أن الاستفادة لم تكن على النحو الأمثل، ومنهم من يرى أن الاستفادة كانت أكثر من الأعوام السابقة، ومنهم من يرى أنهم لم يقدموا الإضافة سوى الثنائي علي معلول وفرجاني ساسي فقط.

ويضم كل فريق أربعة أجانب، في الأهلي علي معلول ووليد أزارو وجيرالدو وجونيور أجايي، والذين ساهموا جميعًا في تسجيل 18 هدفًا في البطولات كافة وصنعوا مثلها.

بينما يضم الزمالك بين صفوفه فرجاني ساسي وحمدي النقاز وحميد أحداد وخالد بوطيب، إذ نجحوا جميعًا في تسجيل 10 أهداف في البطولات كافة وصناعة 6 أهداف أخرى.

وعن مدى استفادة الفريقين من الأجانب، حرصت ”إرم نيوز“ على استطلاع آراء نجوم القطبين حول هذه القضية عبر التقرير التالي:

أحمد كشري: أجانب الأهلي الأفضل

أكد أحمد كشري، المدير الفني لنادي الترسانة ونجم الأهلي السابق، أن أجانب الأحمر يعدون الأفضل، بالمقارنة مع أجانب الزمالك، مشيرًا إلى أن فريق الشياطين الحمر يملك المهاجم الهداف وليد أزارو، الذي يملك ميزة مهمة وهي الوصول كثيرًا للمرمى ولكن ينقصه حاسة الهداف.

وأضاف كشري في حديثه مع ”إرم نيوز“: ”من الممكن أن يخصص له جزء من التدريبات لعلاج تلك الأزمة، بجانب جونيور أجايي الذي على الرغم من معاناته من الإجهاد البداني إلا أنه يظل لاعبًا مؤثرًا، والأمر نفسه ينطبق على جيرالدو، وكذلك علي معلول الذي يعد واحدًا من أفضل الأجانب الذين جاؤوا النادي الأهلي على مر التاريخ“.

وأردف: ”أما الزمالك فلا خلاف على قيمة فرجاني ساسي كواحد من أفضل الأجانب، إلا أن الثلاثي حمدي النقاز وحميد أحداد وخالد بوطيب لم يقدموا للزمالك ما كان منتظرًا منهم، وأرى أن الأبيض خسر كابونغو كاسونغو الذي كان له بصمات واضحة في هجوم الأبيض عكس بوطيب وأحداد“.

سمير كمونة: تقييم اللاعب الأجنبي مرتبط بالمساهمة في البطولات

فيما قال سمير كمونة، نجم الأهلي السابق، إن تقييم الأجانب لا بد أن يكون بنهاية الموسم، حول ما قدمه كل منهم من حيث المساهمة في البطولات والألقاب.

وتابع: ”لكن حتى الآن تعد صفقات الأهلي هي الأفضل، حيث يضم بين صفوفه جيرالدو الذي سوف يكون له شأن كبير في الموسم الجديد بجانب أهمية أزارو كمهاجم هداف والأمر نفسه ينطبق على أجايي الذي يعاني بدنيًا ولكنه له أهميته الكبيرة في تشكيل المارد الأحمر بخلاف علي معلول الذي يعد الأفضل بين جميع الأجانب“.

واستطرد: ”في المقابل، فإن لاعبي الزمالك يقدمون مستوى جيدًا وبالأخص الثنائي التونسي فرجاني ساسي والمغربي حميد أحداد، وإن كان بوطيب وأحداد ما زالا لم يقدما ما يقنعان به جماهير فريقهما“.

محمد كمونة: صفقات القطبين ”سوبر“

يرى محمد كمونة، نجم الزمالك السابق، أن صفقات القطبين ”سوبر“، وأضافوا للفريقين، لافتًا إلى أن الانتقادات التي توجه لهم ترجع إلى التوظيف الخاطئ، مثل خالد بوطيب الذي يلعب كصانع ألعاب، وليس مهاجمًا صريحًا، والأمر نفسه ينطبق على حميد أحداد، أما الثنائي الآخر ساسي والنقاز فلهما قيمتهما الكبيرة في تشكيلة القلعة البيضاء“.

وواصل: ”أما الأهلي فإنه يضم بين صفوفه مجموعة من الأجانب المميزين، على رأسهم وليد أزارو أحد أبرز المهاجمين في الدوري المصري، كذلك أجايي الذي يتمتع بالقوة والمهارة وهي نوعية غير موجودة في القارة الإفريقية، والأمر نفسه ينطبق على جيرالدو، بخلاف علي معلول الذي يعد نجم الأهلي الأول الآن“.

نبيل محمود: صفقات الزمالك الأفضل

بينما قال نبيل محمود، مدرب الزمالك الأسبق، أن صفقات الأبيض تعد الأفضل، حيث يضم بين صفوفه أربعة من الأجانب المميزين على رأسهم ساسي والنقاز، أما حميد أحداد وخالد بوطيب فإذا ساعدتهما ظروف المباريات سيقدمان الكثير لناديهما.

وأضاف: ”الأهلي لا يضم سوى علي معلول الذي لا شك أنه دائمًا ما يصنع الفارق مع ناديه، أما أجايي فإنه دفع ضريبة الإصابة هذا الموسم، حيث لم يقدم المردود المنتظر منه منذ عودته من الإصابة، والأمر نفسه ينطبق على وليد أزارو، بينما لم يقدم جيرالدو أوراق اعتماده حتى الآن في القلعة الحمراء“.

مواد مقترحة