النادي الأهلي المصري يحسم موقف لاسارتي بعد الهزيمة من بيراميدز – إرم نيوز‬‎

النادي الأهلي المصري يحسم موقف لاسارتي بعد الهزيمة من بيراميدز

النادي الأهلي المصري يحسم موقف لاسارتي بعد الهزيمة من بيراميدز

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

حسم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، مصير مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول، خاصة بعد الخسارة بالأمس أمام بيراميدز في بطولة الدوري وفقدان الصدارة، والخروج من دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال مصدر داخل الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“: ”الخطيب أبلغ أعضاء مجلس إدارة النادي، أن مارتن لاسارتي مستمر حتى نهاية بطولة الدوري العام فقط، حفاظًا على استقرار الفريق، وأن الوقت لا يسمح بالتعاقد مع مدير فني أجنبي، ولن ترضى الجماهير عن تولي محمد يوسف المسؤولية بشكل مؤقت مرة أخرى“.

وأضاف المصدر: ”الخطيب قال لأعضاء المجلس إن الفوز ببطولة الدوري أو خسارة اللقب، لن يغيّر وضع لاسارتي، سيرحل في نهاية الموسم، ويتم الآن التفاوض مع عدد من المدربين الأجانب، لتولي أحدهم المسؤولية بداية من الموسم الجديد، وسيخوض فترة إعداد قوية“.

وتابع: ”الخطيب أكد أنه سيتم تغيير الجهاز الفني بالكامل، ولن يستمر سوى سيد عبدالحفيظ كمدير للكرة، وسيتم الاستعانة بعماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب، كمدرب عام في الجهاز الجديد“.

وتعكف الإدارة حاليًا على توفير الشرط الجزائي في عقد المدرب والجهاز المعاون، من أجل الإطاحة به في نهاية الدوري، علمًا بأن لاسارتي يتقاضى شهريًا من الأهلي 90 ألف دولار، بينما يتقاضى مساعده سباستيان مدرب الأحمال 20 ألف دولار، في حين يتحصل إليخاندرو خافيير مخطط الأحمال البدنية على 15 ألف دولار، ومن ثم يبقى مجموع ما يمنحه النادي للاسارتي ومعاونيه 125 ألف دولار شهريًا.

ومن ثم يحتاج الأهلي إلى ما يقرب من 6 مليون و450 ألف جنيه مصري للتخلص من لاسارتي ومعاونيه، بعد سداد قيمة الشرط الجزائي 3 أشهر المنصوص عليه في العقد بين الطرفين.

في سياق متصل، قال خالد محمود طبيب الفريق الأول بالأهلي إن صانع اللعب وليد سليمان سيعود للمشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات بعد 10 أيام.

وأضاف محمود في تصريحات لموقع الأهلي على الإنترنت اليوم الجمعة ”أطمأن الجهاز الطبي على حالة الثنائي وليد سليمان وسعد سمير لاعبي الفريق اللذين يخضعان للتأهيل في ألمانيا حاليًا“.

وتابع ”يخضع سليمان لاعب وسط الفريق لبرنامج تأهيلي لمدة 10 أيام يعود بعدها إلى القاهرة للمشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات“.

وأشار محمود إلى ان سمير مدافع الفريق سيخضع لبرنامج علاجي لمدة 3 أسابيع في ألمانيا يعود بعدها لاستكمال برنامجه التأهيلي في القاهرة.

وكان الأهلي قد فقد صدارة ترتيب الدوري بعد خسارته أمس الخميس 1/0 أمام بيراميدز الذي تقاسم القمة مع الزمالك.

ويتساوى الزمالك، الذي فاز 2/0 على الإسماعيلي أمس أيضًا، مع بيراميدز برصيد 60 نقطة لكن الزمالك يتفوق بفارق الأهداف قبل أن يتواجه الفريقان يوم الثلاثاء المقبل.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com