الأهلي يخشى من استمرار التراجع والزمالك يسعى لتوسيع الفارق

الأهلي يخشى من استمرار التراجع والزمالك يسعى لتوسيع الفارق

القاهرة – يخشى الأهلي من استمرار عروضه السيئة عندما يلتقي الفريق الأربعاء أمام الاتحاد السكندري في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة بينما يأمل الزمالك في تحقيق الفوز على إنبي الخميس في لقاء مؤجل من الجولة الأولى بهدف توسيع الفارق في صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وقال علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة بالأهلي: ”إن الأداء السيء الذي قدمه الفريق أمام وادي دجلة أدى لضياع نقطتين وهو ما سيسعى الأهلي لعدم تكراره“.

وتعادل الأهلي حامل اللقب سلبياً مع وادي دجلة السبت الماضي.

وأضاف عبد الصادق: ”قلت للاعبين إن جماهير الأهلي لا ترضى بديلاً عن الفوز وإن نزيف النقاط لا يتناسب مع فريق يسعى للاحتفاظ باللقب“.

ويحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 21 نقطة من عشر مباريات فيما يحتل الاتحاد المركز 15 برصيد 15 نقطة.

وأشار عبد الصادق إلى أن فريقه سيفتقد خلال مباراة الاتحاد للظهير الأيمن باسم علي للإصابة إلى جانب استمرار ابتعاد حسام غالي وأحمد عادل عبد المنعم لنفس السبب.

في المقابل وصف إبراهيم حسن مدير الكرة بالاتحاد مواجهة فريقه مع الأهلي بأنها صعبة وتأتي في وقت ”يحتاج فيه فريقه إلى كل نقطة“.

وأضاف حسن :“لا نخشى الأهلي وسنعلب من أجل تحقيق الفوز ومعنويات اللاعبين على ما يرام“.

وتابع: ”نحترم الأهلي بالطبع لما يضمه من خبرات لكنه في النهاية فريق يضم 11 لاعباً في مواجهة فريقنا الذي يضم نفس العدد، نثق في لاعبينا بعد أن أدركوا صعوبة موقفهم في المسابقة“.

وتقام الخميس مباراة الزمالك المتصدر برصيد 31 نقطة أمام إنبي الذي يتراجع خلفه بفارق نقطة واحدة محتلاً المركز الثاني.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز لزيادة الفارق إلى أربع نقاط فيما يأمل طارق العشري مدرب إنبي في اقتناص نقاط المباراة الثلاث لاستعادة الصدارة.

ويخوض الزمالك المباراة محروماً من خدمات لاعبه محمد كوفي الذي انضم لمنتخب بوركينا فاسو الذي سيخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية في غينيا الإستوائية في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقد يشهد اللقاء غياب حازم إمام الذي شكا من إصابة في العضلات ويسعى الجهاز الطبي لإجراء اختبار له في تدريب الثلاثاء لتحديد موقفه.

في المقابل قال طارق العشري مدرب انبي: ”إن الضغط العصبي الواقع على لاعبيه للحفاظ على قمة المسابقة كان سبباً في فقدان التركيز وخسارة نقطتين بالتعادل أمام حرس الحدود في الجولة الماضية“.

وأضاف العشري: ”لا يزال المشوار طويلاً ونسعى لانتزاع النقاط الثلاث من الزمالك رغم صعوبة اللقاء“.

وتابع: ”أعلم جيداً أن الزمالك يتشبث بالصدارة لكننا لن نتوانى في الوصول إليها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com