موجز أخبار الأهلي والزمالك وبيراميدز والأندية المصرية يوم السبت – إرم نيوز‬‎

موجز أخبار الأهلي والزمالك وبيراميدز والأندية المصرية يوم السبت

موجز أخبار الأهلي والزمالك وبيراميدز والأندية المصرية يوم السبت

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

شهد يوم السبت الـ 6 من أبريل 2019، العديد من الأحداث المهمة على صعيد الكرة المصرية بعد الهزيمة التاريخية التي تلقاها النادي الأهلي بخماسية دون رد على يد مضيفه ماميلودي صن داونز بخماسية نظيفة في جولة الذهاب بدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي موجز أخبار الأهلي والزمالك والأندية المصرية ليوم السبت:

هزيمة تاريخية

تلقى فريق الأهلي هزيمة تاريخية أمام صن داونز بخماسية دون رد في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ليحتاج إلى معجزة في لقاء الإياب يوم الـ 13 من أبريل الجاري بالفوز بفارق 6 أهداف للتأهل.

وتعرض الأهلي لأثقل هزيمة في تاريخه القاري بجانب أنها الخسارة الكبرى في تاريخ مشاركات الأندية المصرية القارية بخلاف بعض الأرقام السلبية على رأسها أن الفريق الأحمر تلقى ثالث هزيمة له على التوالي في مبارياته خارج الديار في القارة السمراء، ولم يفز في آخر 8 مباريات خارج ملعبه بدوري أبطال أفريقيا، كما أنه لم يسجل أي هدف في آخر 3 مباريات خارج الديار بالأدغال الأفريقية.

مستقبل لاسارتي

أصبح الغموض يحيط بمستقبل المدرب الأوروغوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي بعد هذه الهزيمة الثقيلة، خاصة بعدما بدأ محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مشاورات موسعة من أجل اتخاذ بعض القرارات الخاصة بالفريق الأحمر.

ومن المنتظر أن يحسم مجلس الأهلي في الساعات المقبلة مستقبل الجهاز الفني بقيادة لاسارتي سواء بتجديد الثقة أو الإقالة، وتعيين مدرب مصري بشكل مؤقت لنهاية الموسم، كما أن المصادر داخل الأهلي تؤكد أن لاسارتي لن يستمر في الموسم المقبل في كل الأحوال.

وأعرب لاسارتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن حزنه الشديد للهزيمة معتذرًا لجماهير النادي، وقال:“ ليس لدي شيء أقوله سوى تقديم الوعود بالمزيد من العمل للتعويض في لقاء الإياب“.

ثورة غضب

فرض الأهلي عقوبات مالية على لاعبي الفريق وقرر منع التصريحات الإعلامية ووقف مستحقات اللاعبين لحين إشعار آخر.

وعاشت جماهير الأهلي ثورة غضب عارمة بعد السقوط أمام صن داونز، وتفاعل عدد من نجوم الفريق السابقين مع الهزيمة القاسية على رأسهم محمد أبوتريكة الذي كتب عبر تويتر مؤكدًا أن الأهلي سينهض مجددًا بعد الخماسية، كما أكد وائل جمعة مدافع الأهلي الأسبق أن الهزيمة وصمة عار على هؤلاء اللاعبين.

وهاجم -أيضًا- العديد من اللاعبين السابقين والجهاز الفني والجيل الحالي وعلى رأسهم أسامة حسني وأحمد بلال وفتحي مبروك بينما خرج تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز والرئيس الشرفي السابق للأهلي عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مؤكدًا أن لا بد للحق أن يظهر وهو ما قاله منذ فترة.

حذر زملكاوي

اختتم الزمالك استعداداته لمواجهة حسنية أغادير المغربي في ذهاب دور الستة عشر ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بالمغرب وسط تركيز شديد من لاعبي الفريق.

وأكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، أنه يجب التعامل بحذر مع هذه المواجهة والتركيز في كل تفاصيلها موضحًا أن غياب الثنائي التونسي فرجاني ساسي والمغربي حميد أحداد للإيقاف سيكون مؤثرًا، ولكن يجب التعامل مع الواقع وعبور اللقاء بشكل جيد.

وأكد أمير مرتضى المشرف على الكرة، أن الزمالك قادر على تحقيق الفوز وعبور عقبة أغادير في ربع النهائي، موضحًا أن الفريق يجب أن يتعامل بتركيز في مواجهة الذهاب لتحقيق نتيجة إيجابية في المغرب.

ثأر بيراميدز

أقيم اليوم السبت 4 مباريات بالجولة الثامنة والعشرين للدوري، إذ فاز بيراميدز بنتيجة 3-1 على حساب الإسماعيلي ليلاحق الزمالك المتصدر ويقلص الفارق معه إلى 3 نقاط، وأيضاً تفصله نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني.

وفاز الإنتاج الحربي على طلائع الجيش بنتيجة 2-1 كما تعادل الجونة مع النجوم بهدف لكل منهما وتعادل وادي دجلة مع المقاولون دون أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com