موجز أخبار الأهلي والزمالك والأندية المصرية اليوم

موجز أخبار الأهلي والزمالك والأندية المصرية اليوم

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

شهدت الكرة المصرية يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019 العديد من الأحداث المهمة والمثيرة بعد الفوز القاتل الذي حققه الأهلي على حساب مضيفه الاتحاد السكندري بثنائية دون رد باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة السابعة والعشرين من الدوري المصري.

وتستعرض ”إرم نيوز“ موجز أخبار الأهلي والزمالك والأندية المصرية اليوم الثلاثاء:

الأهلي يتصدر مؤقتًا

تصدر النادي الأهلي مؤقتًا جدول الدوري المصري بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة بالفوز على الاتحاد بثنائية التونسي علي معلول وصالح جمعة بعد مباراة عصيبة ومتوترة.

واعتلى الأهلي صدارة الدوري المصري لأول مرة هذا الموسم بشكل مؤقت قبل لقاء الزمالك وسموحة ببطولة الدوري مساء الأربعاء.

وانفعل حسين الشحات لاعب الأهلي بعد استبداله من مدربه الأوروغوياني مارتن لاسارتي، وقرر الأهلي تغريمه ماليًا.

اشتباكات ومشاجرات

شهدت مباراة الأهلي والاتحاد اشتباكات ومشاجرات بعدما سجل الفريق الأحمر الهدفين، وعرقل مجدي علام المدرب العام للاتحاد لاعب الأهلي حسام عاشور عقب احتفاله بالهدف الثاني للفريق الأحمر.

واشتبك رمضان صبحي مع الثنائي خالد قمر ومحمد ناجي جدو لاعبي الاتحاد كما دخل أيضًا ياسر إبراهيم مدافع الأهلي في مشادات ومشاجرات أمام غرف ملابس الفريقين.

وانتهت أزمة مباراة الأهلي والاتحاد بعدما توجه حلمي طولان المدير الفني للاتحاد ووليد صلاح الدين مدير الكرة لغرف ملابس الأهلي واعتذر عما بدر من المدرب المساعد للاتحاد.

عبد الحفيظ يهاجم مرتضى

شن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي هجومًا حادًا على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقب مباراة الأهلي والاتحاد.

وقال عبدالحفيظ إنه يرفض التشكيك في وطنيته خاصة أنه خدم منتخب مصر على مدار سنوات طويلة مؤكدًا أنه دافع عن الإساءة لرئيس الزمالك في أحد البرامج التليفزيونية.

استبعاد جمعة

أعلن نادي الزمالك قائمته لخوض مباراة سموحة بالدوري المصري مساء الأربعاء، وشهدت استبعاد عبد الله جمعة لإراحته بجانب المغربي حميد أحداد للإيقاف بينما عاد محمود علاء والتونسي حمدي النقاز بعد الغياب عن لقاء الأهلي.

وضمت قائمة الزمالك محمود عبد الرحيم جنش وعماد السيد لحراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود الونش ومحمد عبد السلام ومحمد كماتشو وحمدي النقاز وحازم إمام وبهاء مجدي للدفاع وطارق حامد والتونسي فرجاني ساسي ومحمود عبد العزيز وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما ومحمود كهربا وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم للوسط والمغربي خالد بوطيب وعمر السعيد للهجوم.

أزمة ملعب لقاء صن داونز

شهدت أزمة ملعب لقاء صن داونز الجنوب أفريقي مع الأهلي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا تطورات جديدة بعدما أرسل الاتحاد الأفريقي ”كاف“ خطابًا حدد خلاله ملعب الجيش الثالث بالسويس.

وحصل الأهلي على موافقة إدارة المقاولون العرب لإقامة اللقاء باستاد الجبل الأخضر وكثف مسؤولوه الاتصالات مع الأمن للحصول على موافقة رسمية أمنية لإقامة اللقاء بحضور الجمهور.

نتائج الدوري

فاز الإسماعيلي على المقاولون العرب في لقاء مؤجل من الجولة السادسة والعشرين للدوري بنتيجة 2-0 سجلهما كريم بامبو ومحمود عبد العاطي دونجا.

وتغلب إنبي على الإنتاج الحربي بهدف نظيف في الجولة السابعة والعشرين للدوري عن طريق أحمد شكري.