رسميًا.. نقل مباراة الأهلي والاتحاد في الدوري المصري إلى ملعب المكس – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. نقل مباراة الأهلي والاتحاد في الدوري المصري إلى ملعب المكس

رسميًا.. نقل مباراة الأهلي والاتحاد في الدوري المصري إلى ملعب المكس

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

نجح النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في نقل مباراته أمام الاتحاد السكندري، غدًا الثلاثاء، في بطولة الدوري المصري من ملعب برج العرب إلى المكس بالإسكندرية.

وقررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، برئاسة عامر حسين، نقل مباراة الأهلي والاتحاد السكندري المقرر لها غدًا الثلاثاء ببطولة الدوري العام، إلى ملعب المكس بدلًا من استاد برج العرب في الإسكندرية؛ نظرًا لسوء الأرضية.

وأوضحت اللجنة، أن الاتحاد الأفريقي ”كاف“ أرسل خطابًا لاتحاد الكرة، بتغيير الملعب حتى يُمكنه استضافة مباريات الأهلي والزمالك في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

وقال ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في تصريحات لشبكة ”إرم نيوز“: ”تأكدنا من استحالة إقامة لقاء الأهلي والاتحاد في برج العرب؛ بسبب سوء أرضية الملعب، لذا تم نقل اللقاء للمكس، ونحاول حاليًا مع الأمن من أجل السماح للجماهير بحضور اللقاء، خاصة أن الاتحاد قام بطبع تذاكر اللقاء“.

يذكر أن مرتضى منصور رئيس الزمالك، أعلن رفضه نقل لقاء الأهلي والاتحاد خارج برج العرب، فيما اشترط محمد مصيلحي رئيس الاتحاد أن تحضر الجماهير اللقاء للموافقة على إقامته في المكس.

ومن جانب آخر، أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إدارة مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي، في إياب دور الـ 8 لدوري أبطال أفريقيا، إلى الجامبي بكاري جاساما.

ويستضيف الأهلي صن داونز، يوم 13 أبريل الجاري، في حين تُقام مباراة الذهاب يوم 6 من الشهر ذاته، وكان الأهلي قد تأهل لربع النهائي بعد تصدر المجموعة الرابعة بدور الـ16.

من جهته، أبدى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، غضبه من نقل الاتحاد المصري مباراة الأهلي مع الاتحاد السكندري، من استاد برج العرب لاستاد المكس بالإسكندرية.

وقال مرتضى في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“: ”اتحاد الكرة يصرّ على إفساد بطولة الدوري، وهدم مبادئ تكافؤ الفريق، أحمد شوبير نائب رئيس الجبلاية هو من يقود حملة من أجل حرمان الزمالك من الفوز بدرع الدوري، من خلال تقديم كافة التسهيلات للأهلي في البطولة“.

وأضاف: ”الزمالك خاض لقاء القمة على ملعب برج العرب وهو في أسوأ حالة، لذا لابد أن يخوض الأهلي لقاء الاتحاد على نفس الملعب طالما تم تحديده من قبل، نقل اللقاء أمر غريب“.

وتابع مرتضى: ”محمد مصيلحي رئيس الاتحاد، عقد صفقة مع محمود الخطيب رئيس الأهلي، بنقل اللقاء للمكس، مقابل أن يسمح الأهلي لعمار حمدي بالمشاركة في اللقاء“.

ومن جانب آخر، قال الإعلامي خالد الغندور إن مرتضى منصور طلب من لاعبي الزمالك والجهاز الفني عدم مصافحة التوأم حسام حسن المدير الفني لسموحة وإبراهيم حسن مدير الكرة، خلال لقاء الفريقين يوم الأربعاء ببطولة الدوري.

وأضاف الغندور عبر صفحته الرسمية على موقع ”فيسبوك“: ”قرار رئيس نادي الزمالك يبلغ الجهاز الفني ولاعبي الفريق بعدم مصافحة الجهاز الفني لسموحة؛ بسبب التوأم حسن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com