لاسارتي مدرب النادي الأهلي: التعادل مع الزمالك نتيجة عادلة – إرم نيوز‬‎

لاسارتي مدرب النادي الأهلي: التعادل مع الزمالك نتيجة عادلة

لاسارتي مدرب النادي الأهلي: التعادل مع الزمالك نتيجة عادلة

المصدر: رويترز

قال مارتن لاسارتي، مدرب الأهلي، إن مباراة قمة الدوري المصري الممتاز أمام الزمالك، يوم السبت، كانت متكافئة وإن فريقه كان الأفضل في الشوط الأول لكنه يرى أن التعادل نتيجة عادلة.

وتعادل الزمالك والأهلي سلبيًا في قمة تأثرت بالأمطار الغزيرة التي لم تتوقف طوال المباراة وأثرت بشدة على أرضية استاد برج العرب بالإسكندرية.

وأضاف المدرب القادم من أوروغواي في مؤتمر صحفي عقب المباراة: ”أرضية الملعب لم تساعد اللاعبين وكان هناك الكثير من الأخطاء خاصة في التمرير“.

وأوضح أن الأمطار الغزيرة لم تكن مشكلة ولكن الأرضية كانت سيئة وأصبحت أسوأ مع مرور الوقت.

وشدد مدرب الأهلي على أن القرارات الفنية كانت صعبة بسبب تلك الظروف غير المواتية وأن التمريرات الأرضية القصيرة تعطلت بسبب المياه التي أغرقت الملعب بالكامل.

وتابع لاسارتي: ”كان من الطبيعي أن يشعر اللاعبون بالقلق خوفًا من الأخطاء كما أنها أثرت بشكل كبير على اللاعبين المميزين فنيًا.

”من الصعب تحديد سبب تراجع الأداء في الشوط الثاني لكن كنا نرغب في الفوز وهو ما سبب ضغطًا على اللاعبين وأدى لفقدان التركيز“.

وحول بعض التغييرات التي شهدتها المباراة أوضح مدرب الأهلي أن جيرالدو شارك للعب خلف الظهير الأيسر للزمالك وأظهر خطورة لكن مدافع المنافس أنقذ الموقف.

وعن غياب حسين الشحات، قال لاسارتي: ”لا يمكن الدفع بكل اللاعبين. لدينا مباراة مهمة أمام الاتحاد ونستعد للاستفادة من جميع اللاعبين في هذه المباراة.

”بعد مواجهة الاتحاد سنلتقي مع صن داونز في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا ونتيجة القمة لن تؤثر على الصراع على اللقب.

”قدمنا عرضًا قويًا وننافس على اللقب رغم تأخرنا عن المتصدر بفارق نقطتين لكن سنواصل الضغط عليه. ننتظر عودة حمدي فتحي ووليد سليمان وسيكون لدينا فرصة لتقديم الأفضل“.

وقال أمير مرتضى، المشرف على قطاع الكرة بالزمالك: ”أرضية الملعب السيئة أثرت على أداء اللاعبين وكانت سببًا أساسيًا في هذه النتيجة غير المرضية.

”لو كانت المباراة على ملعب آخر لانتصرنا. لاعبو الزمالك قدموا أداء جيدًا رغم الظروف الصعبة. المهم حاليا أننا في صدارة الترتيب“.

وحافظ الزمالك على صدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة من 23 مباراة متفوقًا بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي وحامل اللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com