حقيقة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك وصورة ستاد برج العرب ”غارقًا“

حقيقة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك وصورة ستاد برج العرب ”غارقًا“

المصدر: أحمد رامي- إرم نيوز

تسود حالة من القلق داخل اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، من الحالة الجوية السيئة التي تضرب مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، والتي تستضيف قمة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري العام في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة لـ ”إرم نيوز“: ”اتحاد الكرة لا يمتلك رفاهية تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، لا يوجد لها موعد آخر في الجدول“.

وأضاف عامر: ”حتى الآن اللقاء في موعده ولا توجد أي نيه للتأجيل، فالفريقان في الإسكندرية منذ أمس وكذلك طاقم الحكام، وعلى الجميع أن يتحمل الظروف الجوية حتى تخرج المباراة بسلام، لأن تأجيلها يجعل استمرار الدوري أمرًا صعبًا للغاية في ظل تمسك بيراميدز بإقامة اللقاء قبل استكمال مبارياته في النصف الثاني من البطولة“.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لـ“إرم نيوز“: ”هناك حالة واحدة قد يتم معها تأجيل اللقاء، هي رفض الحكم الأجنبي قيادة المباراة في حالة تجمع الأمطال بكثافة في أرضية الملعب والتي تجعل هناك صعوبة في تحرك الكرة على النجيلة، وتمثل خطورة على حياة اللاعبين“.

وتشهد الأسكندرية اليوم السبت هطول شديد للأمطار، ومع استمرار تلك الحالة الجوية قد يتم الإعلان عن إلغاء المباراة في وقت لاحق من اليوم.

وقال مصدر داخل الأهلي: ”لا نرغب في تأجيل لقاء القمة، الفريق جاهز لخوض اللقاء تحت أي ظرف، خاصة أن التأجيل سيربك استعدادات الفريق للمباريات المقبلة سواء في الدوري أو بطولة إفريقيا، ولكن القرار النهائي بيد اتحاد الكرة وحكم اللقاء“.

فيما أكد الزمالك أن اتحاد الكرة هو المسؤول عن هذا الأمر، والنادي سيلتزم بأي قرار، وإن كان الجميع في النادي يرغبون في إقامة اللقاء في موعده، حفاظًا على استمرار بطولة الدوري، وعدم إرباك جدول الفريق طوال الموسم.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية أعلنت أن مصر تمر هذه الأيام بحالة من عدم الاستقرار الجوي، رغم انتهاء فصل الشتاء فلكيًا، كما تتعرض مدينة برج العرب لأمطار رعدية وتيارات هواء شديدة للغاية.

صورة ستاد برج العرب..

من ناحية أخرى، تداول نشطاء صورة لستاد برج العرب غارقًا في المياه، في إشارة لصعوبة استقبال المباراة عليه.

وقالت مصادر إن الصورة قديمة وتعود لعام 2015 حيث مرت مصر وقتها بظروف جوية صعبة للغاية خاصة في الإسكندرية.

وأشارت مصادر إلى أن أرضية الملعب جاهزة لاستقبال المباراة ـ حتى كتابة هذه السطور ـ .

ونشرت صفحة ”بريزنتيشن سبورتس“ راعي الدوري المصري صورة من ملعب برج العرب بعد التعامل مع مياة الأمطار، تظهر حالة الملعب بشكل جيد، ما يعني تزايد فرص إقامة المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com