موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري والقنوات الناقلة

المصدر: رويترز وفريق التحرير

يعتقد كثير من المتابعين أن نتيجة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي، غدًا السبت، ستحسم بنسبة كبيرة هوية الفائز بلقب الدوري المصري الممتاز، هذا الموسم، رغم أن كل فريق سيخوض 11 مباراة بالمسابقة بعد هذه المواجهة.

وحافظ الزمالك على الصدارة لوقت طويل، لكن غريمه الأزلي الأهلي، الفائز باللقب في آخر 3 مواسم، نجح في تقليص الفارق إلى نقطتين قبل المواجهة المرتقبة في استاد برج العرب، والمؤجلة من الدور الأول.

وحقق الأهلي 9 انتصارات متتالية منذ خسارته الأخيرة أمام بيراميدز 1/2 مطلع العام الجاري، بينما فقد الزمالك 4 نقاط في آخر مباراتين بتعادله مع طلائع الجيش والمقاولون العرب، بعد أن أهدر تقدمه في الدقائق الأخيرة بالمباراتين.

ويتطلع الزمالك لتوسيع الفارق إلى 5 نقاط والمُضي قُدمًا نحو استعادة اللقب، بينما يطمح الأهلي للقفز للصدارة لأول مرة هذا الموسم والتحكم بمصيره.

وتأتي المواجهة، رقم 117 بين الغريمين، بعد فترة توقف دولية، وستقام دون حضور جماهيري في برج العرب لأسباب أمنية. وتبدو صفوف الفريقين مكتملة بعد اطمئنان الزمالك على حالة المدافع الهداف محمود علاء ولاعب الوسط طارق حامد، بعد الإصابة خلال هزيمة مصر 1/0 في نيجيريا وديًّا.

كما تدرب عمرو السولية لاعب وسط الأهلي بشكل طبيعي بعد شعوره بآلام بالركبة خلال وجوده في معسكر منتخب مصر، كما تعافى أحمد فتحي ووليد سليمان وحسام عاشور لتتعدد الخيارات في وسط الملعب.

ويمضي الفريقان فترة جيدة مؤخرًا، بعد تأهل الأهلي لدور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا، كما بلغ الزمالك نفس الدور في كأس الاتحاد الأفريقي.

وهذه أول مباراة قمة مصرية للسويسري كريستيان غروس مدرب الزمالك، وكذلك لنظيره في الأهلي مارتن لاسارتي القادم من أوروغواي، وسيدير اللقاء الحكم الروماني ستيفان كوفاتش.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

وتقام المباراة غدًا السبت، الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت القاهرة.

تنقل مباراة الأهلي والزمالك على قناتي النيل الرياضية، وOn Sport HD.

مواد مقترحة