مباراة الأهلي والزمالك.. من يصنع الفارق فرجاني ساسي أم علي معلول؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة الأهلي والزمالك.. من يصنع الفارق فرجاني ساسي أم علي معلول؟

مباراة الأهلي والزمالك.. من يصنع الفارق فرجاني ساسي أم علي معلول؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يترقب عشاق الكرة المصرية اللقاء المرتقب بين الأهلي والزمالك، مساء بعد غدٍ السبت، في قمة الدوري المصري والمؤجلة من الجولة الـ17 للبطولة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويبحث الفريقان عن حسم لقاء الكلاسيكو المصري، خاصة أن الصدارة تبقى لصالح الزمالك برصيد 53 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني، ولكن الأنظار تتجه للثنائي التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك وعلي معلول ظهير أيسر الأهلي.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي تفاصيل الصراع الثنائي بنكهة تونسية، بين معلول وفرجاني في لقاء القمة 117 بين الأهلي والزمالك:

الرهان التونسي

يبقى الثنائي التونسي ساسي ومعلول أحد أهم الأوراق في لقاء القمة، ويمتلك اللاعبان خبرات طويلة ومميزة في المشوار بمنتخب نسور قرطاج.

وخاض علي معلول 54 مباراة دولية مع منتخب تونس وشارك في بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا، كما أن فرجاني ساسي يملك أيضًا خبرات دولية مع نسور قرطاج 46 مباراة دولية وسجل 4 أهداف في مباريات المنتخب التونسي.

فيديو التحدي

أشعل اللاعبان الأجواء قبل اللقاء المرتقب بين الأهلي والزمالك، بعد أن نشر اللاعب يوسف المساكني صانع ألعاب المنتخب التونسي مقطع فيديو عبر حسابه بموقع ”إنستغرام“ للاعبين.

وخرج الفيديو في أجواء من الدعابة بين اللاعبين، وتحدى فرجاني ساسي الأهلي بالفوز بفارق 5 أهداف، بينما أكد معلول تفوق الفريق الأحمر، وهو ما يزيد الصراع الثنائي بين اللاعبين.

بصمات ساسي

لا يختلف اثنان على تأثير فرجاني ساسي في خطط وطريقة لعب الزمالك ومدربه السويسري كريستيان غروس، الذي يعتمد بشكل أساسي على النجم التونسي في نقطتين مهمتين، الأولى بناء الهجمة بشكل منظم في وسط الملعب وتوزيع الكرة سواء من العمق أو على الأطراف والثانية وهي الانطلاق خلف المهاجمين واستغلال إجادته التسديد وضربات الرأس.

ووصف حازم إمام، صانع ألعاب الزمالك الأسبق، في تصريحات تلفزيونية سابقة فرجاني ساسي بالمايسترو، مؤكدًا أنه ينظم أداء وإيقاع الفريق الأبيض وبالتالي وجوده ضروري للفريق الأبيض في خط الوسط.

وشارك فرجاني ساسي هذا الموسم مع الزمالك 18 مباراة في الدوري بواقع 1490 دقيقة، وسجل 6 أهداف وصنع 3 أهداف لزملائه، وهو ما يعكس أهمية دور النجم التونسي في التشكيلة البيضاء.

وأكد وليد صلاح عبداللطيف مهاجم الزمالك الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“، أن ساسي من العناصر الموهوبة التي تصنع الفارق لأي فريق يلعب له؛ لأنه بمثابة قارئ للملعب ومايسترو في خط الوسط.

وأضاف: ”ساسي سيكون له دور مهم في لقاء القمة؛ لأنه ببساطة ليس مجرد لاعب ارتكاز فهو مهندس للفريق الأبيض ويمثل جانبًا من قوة أفكاره الهجومية“.

انطلاقات معلول

يبقى علي معلول أحد أهم مفاتيح اللعب في خطة المدرب الأوروغواياني مارتن لاسارتي، خاصة أن معلول يتميز بالانطلاقات السريعة وإجادة الكرات العرضية المتقنة، وهي نقطة تسهل اختراق دفاعات المنافسين بخلاف أنه صاحب الأولوية في تسديد ضربات الجزاء في الفريق الأحمر.

وخاض معلول مع الأهلي في بطولة الدوري المصري هذا الموسم 15 مباراة بواقع 1269 دقيقة وسجل 3 أهداف وصنع 8 أهداف.

وقال سيّد معوض ظهير أيسر الأهلي ومدربه الأسبق في تصريحات تليفزيونية سابقة، إن معلول يمثل جانبًا مهمًا في الفريق الأحمر في الجانب الهجومي تحديدًا، خاصة أنه يتميز بإرسال العرضيات الرائعة والاختراق من العمق أيضًا.

وأكد محمد عمارة ظهير أيسر الأهلي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“، أن معلول من اللاعبين المميزين في تشكيلة الفريق الأحمر ومفتاح لعب ضروري، خاصة أن الأهلي يعتمد على انطلاقاته والتفاهم بينه وبين النيجيري جونيور أجاي، وسيمثل خطورة كبيرة على الزمالك.

وأضاف: ”جاهزية معلول ستكون نقطة مهمة لصالح الأهلي، خاصة أن الجميع شاهد الفارق الواضح بين أداء الفريق في وجوده وفي غيابه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com