تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة نيجيريا وديًا – إرم نيوز‬‎

تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة نيجيريا وديًا

تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة نيجيريا وديًا

المصدر: فريق التحرير

أعلن المكسيكي خافيير أغيري، المدير الفني لمنتخب مصر، تشكيل الفريق لمواجهة نيجيريا في الإطار الودي، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وجاءت تشكيلة منتخب مصر لمباراة نيجيريا اليوم، على النحو الآتي:

حراسة المرمى: جنش.

الدفاع: عمر جابر، محمود علاء، باهر المحمدي، أحمد فتوح.

خط الوسط: إسلام جابر، محمد النني، طارق حامد، تريزيجيه.

خط الهجوم: صلاح محسن، مصطفى محمد.

وتضم قائمة البدلاء كلًا من، أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد هاني وعلي جبر وأحمد أيمن منصور وكريم حافظ ونبيل عماد دونجا وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة وعمار حمدي وعبد الرحمن مجدي.

وخرج عمرو السولية من قائمة منتخب مصر لمباراة نيجيريا للراحة.

يشهد التاريخ العديد من اللقاءات بين منتخبي مصر ونيجيريا، كان آخرها يوم 29 مارس 2016 في تصفيات أمم أفريقيا 2017، وفاز الفراعنة بهدف رمضان صبحي.

وتقابل المنتخبان من قبل في بطولة أمم أفريقيا 8 مرات، تفوق خلالها النسور النيجيرية بواقع 3 انتصارات مقابل فوزين للفراعنة و3 تعادلات، وكان آخر لقاء في بطولة كأس الأمم نسخة 2010 وفازت مصر بنتيجة 3-1.

تجارب أجيري

يبحث المنتخب المصري مع مدربه المكسيكي خافيير أجيري عن الاستفادة من تجربة نيجيريا لأقصى درجة، خاصة أنها مواجهة خارج الديار، كما أنها فرصة لتجربة المزيد من العناصر الجديدة، بعد أن أشرك أجيري بعض العناصر الجديدة في لقاء النيجر في ختام تصفيات أمم أفريقيا 2019.

ومن المرجح أن يجري أجيري عدة تعديلات تكتيكية وفي بعض الاختيارات، وينتظر محمود عبدالرحيم ”جنش“ حارس الزمالك الظهور مع منتخب مصر أمام نيجيريا، كما يقود الدفاع محمود علاء مدافع الزمالك وبجواره باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي ويعود عمر جابر لاعب بيراميدز لمركز الظهير الأيمن، كما يظهر أحمد أبو الفتوح لاعب سموحة المعار من الزمالك كظهير أيسر.

ويقود خط الوسط الثنائي المخضرم طارق حامد ومحمد النني مع اللعب بجناحين صريحين، وهما عبدالرحمن مجدي أو إسلام جابر ومحمود حسن تريزيجيه، بينما يقود الهجوم الثنائي مصطفى محمد وبجواره صلاح محسن.

وقال فتحي مبروك، المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر، لإرم نيوز، إن مباراة نيجيريا ستكون فرصة لتقييم أداء والتزام بعض اللاعبين الواعدين، بجانب أيضًا إكسابهم بعض الخبرات تحسبًا للاستعانة بهم في مباريات أمم أفريقيا.

وأضاف: ”أتوقع ألّا يستدعي أجيري كل هؤلاء الصاعدين في المباريات الرسمية بالبطولة القارية، ولكن التجارب الودية ستكون فرصة مناسبة لتقييم بعض اللاعبين الذين ظهروا بصورة طيبة، وفي ظل خطة الإحلال والتجديد في غياب بعض اللاعبين المهمين مثل محمد صلاح وأحمد حجازي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com