موعد مباراة مصر ونيجيريا.. وكل ما تريد معرفته عن صدام النسور والفراعنة

موعد مباراة مصر ونيجيريا.. وكل ما تريد معرفته عن صدام النسور والفراعنة

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض منتخب مصر أول تجاربه الودية استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر على أرضها في شهر يونيو المقبل، حين يحل ضيفًا على نيجيريا، مساء الثلاثاء.

ويبحث المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني لمنتخب مصر عن تجربة بعض العناصر الجديدة بعد نهاية مشوار تصفيات أمم إفريقيا، خاصة أن الجماهير المصرية تترقب ظهور الفراعنة بصورة مميزة في البطولة القارية واستعادة لقبها الغائب منذ نسخة 2010.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، على ملعب ”ستيفن كيشي“ في مدينة أسابا النيجيرية.

وتذاع المباراة عبر قناة ”أون سبورت“ المصرية.

تاريخ حافل

يشهد التاريخ العديد من اللقاءات بين منتخبي مصر ونيجيريا كان آخرها يوم 29 مارس 2016 في تصفيات أمم إفريقيا 2017، وفاز الفراعنة بهدف رمضان صبحي.

وتقابل المنتخبان من قبل في بطولة أمم إفريقيا 8 مرات تفوق خلالها النسور النيجيرية بواقع 3 انتصارات مقابل فوزين للفراعنة و3 تعادلات، وكان آخر لقاء في بطولة كأس الأمم نسخة 2010 وفازت مصر بنتيجة 3-1.

تجارب أجيري

يبحث المنتخب المصري مع مدربه المكسيكي خافيير أجيري عن الاستفادة من تجربة نيجيريا لأقصى درجة خاصة أنها مواجهة خارج الديار كما أنها فرصة لتجربة المزيد من العناصر الجديدة بعد أن أشرك أجيري بعض العناصر الجديدة في لقاء النيجر في ختام تصفيات أمم إفريقيا 2019.

ومن المرجح أن يجري أجيري عدة تعديلات تكتيكية وفي بعض الاختيارات، وينتظر محمود عبدالرحيم ”جنش“ حارس الزمالك الظهور مع منتخب مصر أمام نيجيريا كما يقود الدفاع محمود علاء مدافع الزمالك وبجواره باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي ويعود عمر جابر لاعب بيراميدز لمركز الظهير الأيمن كما يظهر أحمد أبو الفتوح لاعب سموحة المعار من الزمالك كظهير أيسر.

ويقود خط الوسط الثنائي المخضرم طارق حامد ومحمد النني مع اللعب بجناحين صريحين وهما عبدالرحمن مجدي أو إسلام جابر ومحمود حسن تريزيجيه بينما يقود الهجوم الثنائي مصطفى محمد وبجواره صلاح محسن.

وقال فتحي مبروك، المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر، لإرم نيوز، إن مباراة نيجيريا ستكون فرصة لتقييم أداء والتزام بعض اللاعبين الواعدين بجانب أيضًا إكسابهم بعض الخبرات تحسبًا للاستعانة بهم في مباريات أمم إفريقيا.

وأضاف: ”أتوقع أن لا يستدعي أجيري كل هؤلاء الصاعدين في المباريات الرسمية بالبطولة القارية ولكن التجارب الودية ستكون فرصة مناسبة لتقييم بعض اللاعبين الذين ظهروا بصورة طيبة وفي ظل خطة الإحلال والتجديد في غياب بعض اللاعبين المهمين مثل محمد صلاح وأحمد حجازي“.

مواجهة صعبة

ستكون هذه المواجهة صعبة خاصة أن المنتخب النيجيري من أقوى الفرق في القارة السمراء وشارك مؤخرًا في بطولة كأس العالم، وقاد النسور المدير الفني الألماني جيرنوت روهر.

واستدعى المنتخب النيجيري العديد من نجومه المميزين مثل أوديون إيجالو وموزيس سيمون وأليكس إيوبي وويلفريد نديدي، وخرج المهاجم أحمد موسى من الصورة لارتباطه بخوض مباراة الهلال والنصر الودية بالدوري السعودي بجانب عدم استدعاء كيلتيشي ايهانيتشو مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي.

وقال نبيل محمود مدافع الزمالك الأسبق لإرم نيوز، إن مثل هذه المواجهات مهمة حتى لو تمت إراحة بعض العناصر الأساسية في المنتخبين، مؤكدًا أن المنتخب المصري لديه عناصر واعدة يسعى لتجربتها.

وأضاف: ”كنت أتمنى تواجد بعض اللاعبين مثل عبدالله جمعة وعبدالله السعيد وإشراك جزء أكبر من القوام الأساسي، ولكن في النهاية الجهاز الفني صاحب القرار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com